ما هي اكبر محافظة في السعودية من حيث المساحة

ما هي اكبر محافظة في السعودية من حيث المساحة
اكبر محافظة في السعودية من حيث المساحة

ما هي اكبر محافظة في السعودية من حيث المساحة، من المعروف أن المملكة العربية السعودية تتربع على مساحة وفيرة من شبه الجزيرة العربية، فهي ثاني أكبر بلد في العالم العربي، وصاحبة الترتيب الخامس من حيث المساحة على مستوى قارة آسيا، ومن خلال موقع ويكي الخليج ستم إيضاح ما هي أكبر محافظة في السعودية من حيث المساحة.

المملكة العربية السعودية 

تتمركز المملكة العربية السعودية ضمن موقع استراتيجي بين القارات الثلاث الكبرى، وتزيد مساحة المملكة العربية السعودية عن مليوني كيلومتر مربع، وتمتلك شريط ساحلي يطل على البحر الأحمر، والخليج العربي أيضًا، كما أنها تقع على حدود كلٍ من اليمن، وعمان، والإمارات العربية المتحدة، وقطر، والكويت، والعراق والأردن، وعاصمتها هي الرياض.

اكبر محافظة في السعودية‬

ما هي اكبر محافظة في السعودية من حيث المساحة

تعتبر محافظة الأحساء هي أكبر محافظة في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة، حيث تبلغ مساحة محافظة الأحساء حوالي 375.000 كيلو مترًا مربعًا، ولديها مدينة الهفوف، والمبرز، والعيون، وتتبع محافظة الأحساء إلى المنطقة الشرقية من المملكة، والتي تطل على أكبر صحراء رملية في العالم وهي صحراء الربع الخالي، وتحتل أجزاءً كبيرة منها.

كم عدد المحافظات في السعودية 

إن عدد محافظات المملكة العربية السعودية هي مائة وأربع وثلاثون محافظة، وهي التقسيم الإداري الثاني على مستوى المملكة، حيث تشكل كل منطقة في السعودية عددًا من المحافظات، وإن أكبر منطقة من حيث عدد المحافظات هي الرياض التي تضم عشرين محافظة.

اكبر محافظة في السعودية‬

مقالات مقترحة

نرشح لك المقالات التالية:

وبهذا القدر من الحديث، قد تم إيضاح ما هي اكبَر محافِظة في السُّعودية من حَيث المساحة، بالإضافة إلى مَعرفة كَم عدد المحافظات في المملكة العربية السُّعودية، وإلقاء الضوء على بعض المعلومات حول المَملكة العربية السُّعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من اكبر الرياض او جدة؟

من اكبر الرياض او جدة؟
إن منطقة الرياض أكبر من منطقة جدة.

من اكبر المدن السعوديه بعد الرياض؟

من اكبر المدن السعوديه بعد الرياض؟
إن ثاني أكبر مدينة في المملكة العربية السعودية هي مدينة جدة.

من اكبر المدينة او مكة؟

من اكبر المدينة او مكة؟
إن مكة المكرمة أكبر من المدينة المنورة.

المراجع

[1]marefa.orgمحافظة الأحساء05/05/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *