الدعم السكني متى ينزل الراجحي 1445

الدعم السكني متى ينزل الراجحي 1445
الدعم السكني متى ينزل الراجحي

الدعم السكني متى ينزل الراجحي 1445، الذي يعتبر واحدا من أهم البرامج الاجتماعية التي تقدمها حكومة المملكة العربية السعودية لمواطنيها من خلال وزارة الإسكان في المملكة، بغية إتاحة الفرصة أمام المواطنين السعوديين الراغبين في امتلاك سكن مناسب وفق شروط محددة، لذا يقوم موقع ويكي الخليج بتسليط الضوء على موعد إيداع الدعم السكني في مصرف الراجحي لشهر أيار مايو بالتفصيل. 

الدعم السكني متى ينزل الراجحي

إن موعد إيداع الدعم السكني لشهر أيار مايو في مصرف الراجحي سيكون يوم الأربعاء 24 أيار مايو 2023 ميلادي، وجاء هذا بناء على تصريح وزارة الإسكان السعودية التي حددت اليوم 24 من كل شهر ميلادي يوماً لإيداع الدعم السكني في البنوك السعودية، إلا إذا تصادف هذا اليوم مع أحد أيام العطل الرسمية للبنوك فسيتم تقديم أو تأخير الموعد والإبلاغ من قبل الوزارة.

نرشح لكم قراءة المقالات التالية:

أي ساعة ينزل الدعم السكني في الراجحي

يبدأ إيداع الدعم السكني في مصرف الراجحي في تمام الساعة 12:00 صباحاً في ليلة اليوم 24 من كل شهر ميلادي، ويستمر الإيداع حتى ساعات الصباح الأولى، ويمكن للمواطنين استلام الدعم الذي تم إيداعه في حساباتهم مع بدء أولى ساعات عمل المصرف، بينما يبدأ إيداع الدعم السكني في بقية المصارف والبنوك عند الساعة 9:00 صباحاً من اليوم المحدد، وهنا تجدر الإشارة إلى أن مصرف الراجحي هو أول مؤسسة مالية يتم إيداع الدعم السكني فيها في كل شهر.

ختاماً تم الحديث عن الدعم السكني متى ينزل الراجحي 1445، وقد تم التعرف على موعد إيداع الدعم السكني في مصرف الراجحي لشهر أيار مايو بالتفصيل.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني الاستعلام عن نزول الدعم السكني؟

كيف يمكنني الاستعلام عن نزول الدعم السكني؟
يمكن للمواطنين الاستعلام عن نزول الدعم السكني في حساباتهم من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لمنصة سكني الإلكترونية.

ما هي شروط استحقاق الدعم السكني؟

ما هي شروط استحقاق الدعم السكني؟
إن شروط استحقاق الدعم السكني هي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وأن لا يقل عمره عن 25 عام وأن يكون أباً أو معيلاً لأسرة وغير مستفيد من دعم سكني سابق ويمكن للمرأة الحصول على الدعم في حال كانت أرملة أو مطلقة ومضى على طلاقها أكثر من عامين.

هل يحق للمتقاعدين الحصول على الدعم السكني؟

هل يحق للمتقاعدين الحصول على الدعم السكني؟
نعم، يحق للمتقاعدين الحصول على الدعم السكني وفق شروط محددة أقرتها وزارة الإسكان.  

المراجع

[2]alrajhibank.com.saمصرف الراجحي24/10/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *