كم المسافة بين غزة وتل ابيب

كم المسافة بين غزة وتل ابيب
المسافة بين غزة وتل ابيب

كم المسافة بين غزة وتل ابيب مقدرة بالكيلو متر، إذ تعتبر مدينة غزة من أبرز المدن الفلسطينية وتضم التجمع الأكبر للفلسطينيين، غير أن تَل ابِيب منطقة اساسية ضمن الجّزء الفلسطيني المنتدب من اسرائيل، ويعرض موقع ويكي الخليج كم المسافة بين غَزة وتَل ابيب.

كم المسافة بين غزة وتل ابيب

تقدر المسافة التي تفصل ما بين مدينة غزة وتل ابيب بـ 71.3 كيلو متراً، حيث تعد غزة واحدة من أكبر المدن الفلسطينية والبالغ تعداد سكانها 500 ألف نسمة، ترتفع عن سطح البحر قرابة 45 قدماً، وتتمركز في موقع جغرافي يضم احداثيات بدرجة 31.5 عند خط العرضْ من الجهة الشمالية، وبدرجة 34.5 عند خط الطّول في الجهة الشرقية، وقد تم تأسيسها في القرن التّاسع عشر قبل الميلاد.

البعد بين غزة وتل ابيب على الخريطة

كم متر بين غزة وتل ابيب

تبعد مدينة غَزة عن تَل ابيب مسافة مقدرة بالمتر حوالي 68000 متر كخط نظر، وتعتبر مدينة غزة من أكبر المدن الفلسطينية حيث تقدر مساحتها 56 كيلو متراً مربعاً، تضم العدد الأكبر من السكان عن غيرها من المدن الفلسطينية، عانت من الاحتلال لفترات طويلة ومازالت حتى الآن، ويشار إلى أن تل ابيب هي مدينة يافا الفلسطينية ما قبل الاحتلال، تمثل المركز الرئيسي لاسرائيل اقتصادياً.

كم دقيقة من غزة لتل ابيب بالسيارة

تستغرق الطريق الواصلة بين تل ابيب وغَزة مقادة بالسيارة حوالي 69 دقيقة وهذا ما يعادل الساعة و 9 دقائق، تعتبر تل ابيب المنطقة الأساسية للاحتلال الاسرائيلي في فلسطين حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 370 ألف نسمة، أما بالنسبة لمدينة غزة فهي تقع ضمن قطاع غزة والذي كُنّي بهذا الاسم نسبة لوجودها فيه.

مقالات مقترحة

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

وبهذا تمت الاجابة على كم المَسافة بين غَزة وتَل ابِيب، وكم تستغرق الطريق الفاصلة بين المدينتين قيادة بالسيارة مقدرة بالدقائق والأمتار على طول خط النظر.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو اسم تل ابيب قبل الاحتلال؟

ما هو اسم تل ابيب قبل الاحتلال؟
كان يطلق على تل ابيب قبل الاحتلال مدينة يافا الفلسطينية

ما هي مساحة مدينة غزة؟

ما هي مساحة مدينة غزة؟
تقدر مساحة مدينة غزة حوالي 56 ميلو متر مربع.

ما هي خطوط الطول والعرض التي تقع عليها تل ابيب؟

ما هي خطوط الطول والعرض التي تقع عليها تل ابيب؟
تقع على خط عرض بدرجة 32 وخط طول بدرجة 34.7.

المراجع

[1]timeanddate.comDistance from Tel Aviv to Gaza01/11/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *