تخصص علم الفلك علمي ولا أدبي في السعودية

تخصص علم الفلك علمي ولا أدبي في السعودية
تخصص علم الفلك علمي ولا أدبي

تخصص علم الفلك علمي ولا أدبي في السعودية؟ إذ يعنى تخصص علم الفلَك بدراسة الكواكب والنجوم والمجرات السماوية، ويوجد عدة جامعات سعودية تضم هذا التخصص، كجامعة الملك سعود في الرياض، وجامعة الملك عبد العزيز في جدة، وسنتعرف من خلال موقع ويكي الخليج هل تخصص علم الفلَك أدبي أم علمي، وعلى أبرز المواد التي يعتمد عليها هذا التخصص.

تخصص علم الفلك علمي ولا أدبي

إنّ تخصص علم الفلَك هو تخصص علمي وليس أدبي، إذ يعتمد بشكل أساسي على علوم الرياضيات والفيزياء والكيمياء، ويجب أن يكون الطالب ملمًا بهذه العلوم ليتمكن من دراسة هذا التخصص والحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه.

"</p

نرشح لك قراءة المقالات:

تخصص علم الفلك في السعودية

يمكن دراسة علم الفلَك والفضاء في المملكة العربية السعودية إما في جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض، أو جامعة الملك عبد العزيز في مدينة جدة، إذ يمكن دراسة هذا التخصص من قبل الشباب والبنات، ويحصل الخريج على بكالوريوس بالفيزياء والفلك، أو بكالوريوس بعلوم الفلك والفضاء، ويمكن للخريج أن يعمل بمجال التدريس والتعليم، أو بمجال الأرصاد الجوية، أو العمل كمهندس متخصص بالمجال الفضائي، أو العمل في الوكالات المتخصصة برصد الظواهر الكونية، وغيرها.[1]

تخصص علم الفلك في السعودية

في ختام هذا المقال نكون قد عرفنا تَخصص عِلم الفَلك علمي ولا أدبِي في المملكة العربية السعودية، كما تعرفنا على أبرز مجالات عمل هذا التخصص في المملكة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم سنة دراسة علم الفلك؟

كم سنة دراسة علم الفلك؟
تستغرق دراسة علم الفلك في السعودية 4 سنوات للحصول على درجة البكالوريوس.

هل يوجد تخصص علم الفلك للبنات؟

هل يوجد تخصص علم الفلك للبنات؟
نعم يوجد تخصص علم الفلك للبنات في المملكة العربية السعودية.

هل علم الفلك له مستقبل؟

هل علم الفلك له مستقبل؟
إن تخصص علم الفلك من الاختصاصات الهامة والتي ستزداد أهميتها في المستقبل.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *