تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية 1444 / 2023

تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية 1444 / 2023
تعليمات الاختبارات النهائية

تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية 1444 / 2023 حيث أعلنت وزارة التربية في السعودية عن جدول الاختبارات النهائية، لجميع المراحل التعليم الابتدائي والمتوسط ​​والثانوي، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم التعرف متى موعد الاختبارات النهائية الفصل الدراسي الثاني، وذكر أهم تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية لعام 2023/1444.

متى الاختبارات النهائية في السعودية

إنّ موعد الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية هو يوم الأحد الواقع في تاريخ 26 فبراير 2023 م الموافق لـ 6 شعبان 1444 وفقًا للتاريخ الهجري، وذلك بعد إعلان وزارة التعليم في السعودية مواعيد الاختبارت النهائية وزمنها كما تم تقرير أن مدة الاختبارات النهائية هي عشرة أيام، كما تم تحديد بداية نهاية العام الدراسي في يوم الخميس الواقع في تاريخ 22 يونيو/حزيران 2023 ميلاديًا، الموافق لـ 4 ذو الحجة 1444 هجريًا.

تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية

فيما يلي سيتم ذكر أبرز التعليمات التي يجب الالتزام بها قبل وبعد الاختبارات:[1]

  • إعداد الخطة التنفيذية للاختبارات في المدارس وتحضير النماذج الخاصة بالاختبارات وفق الأدلة.
  • التأكد من تسكين كافة الطلاب المنتظمين والمنتسبين في الفصول في نظام نور ومطابقته بالواقع الفعلي.
  • التأكد من ربط جميع طلاب المدرسة بأولياء الأمور في نظام نور.
  • استخدام نظام دعم الأنظمة في التغلب على المشكلات الفنية بإرسالها إلكترونيًا بنظام نور ليتم الرد عليها من قبل أعضاء الدعم الفني مباشرةً.
  • بدء الاختبارات المواد العلمية والشفوية ومواد التقويم التكويني حضوريًا في الثلاثة الأيام التي تسبق الاختبارات النهائية، مع مراعاة ما ورد في دليل نظم واجراءات الاختبارات لعام 1444 هـ صـ 8-7.
  • يجري الاختبار التحريري للمادة ذات الجانبين (العملي والشفوي) التي تتساوى فيها درجة التحريري مع العملي والشفوي أو تقل فيه درجة التحريري عن الدرجة المخصصة (للشفوي والعملي) خلال فترة الاختبارات الشفوية والعملية.

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

كم باقي على انتهاء الاختبارات النهائية في السعودية

إنّ الاختبارات النهائية في المملكة العربية السعودية سوف تنتهي يوم الأربعاء الواقع في 8 مارس/آذار 2023 م الموافق لـ 16 شعبان 1444 وفق التاريخ الهجري، وذلك وفقًا لما حددته وزارة التعليم في السعودية، وفيما يلي سيتم التعرف على الوقت المتبقي لانتهاء الاختبارت النهائية في السعودية من خلال العداد الزمني التالي:

كم باقي على انتهاء الاختبارات النهائية في السعودية

وهكذا، تم التعرف على تعليمات الاختبارات النهائية في السعودية 1444 / 2023، وذكر موعد بدء الاختبارات النهائية كما تم ذكر الوقت المتبقي على انتهاء الاختبارات النهائية في السعودية والتي تُعتبر من أهم أدوات تقويم الطالب.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو زمن الاختبارات النهائية للمواد التي تترواح حصصها ما بين 1 إلى 2 حصة لصفوف المرحلة الثانوية؟

ما هو زمن الاختبارات النهائية للمواد التي تترواح حصصها ما بين 1 إلى 2 حصة لصفوف المرحلة الثانوية؟
إنّ زمن الاختبارات النهائية للمواد التي تترواح حصصها ما بين 1 إلى 2 حصة لصفوف المرحلة الثانوية هو ساعة ونصف.

ما هو زمن الاختبارات النهائية للمواد التي عدد حصصها 5 وما فوق لجميع الصفوف؟

ما هو زمن الاختبارات النهائية للمواد التي عدد حصصها 5 وما فوق لجميع الصفوف؟
إنّ زمن الاختبارات النهائية للمواد التي عدد حصصها 5 وما فوق للصفوف من الثالث الابتدائي وحتى الثالث المتوسط هو ساعتان، أما بالنسبة لصفوف المرحلة الثانوية هو ساعتان ونصف.

متى إجازة المدارس في الترم الثالث في السعودية؟

متى إجازة المدارس في الترم الثالث في السعودية؟
تبدأ إجازة نهاية الترم الثالث في السعودية في يوم الخميس الواقع في 22 يونيو/حزيران 2023 ميلادي، والذي يوافق 4 ذي الحجة 1444 وفق التاريخ الهجري.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *