تهنئة الرسول برمضان لاصحابه

تهنئة الرسول برمضان لاصحابه
تهنئة الرسول برمضان لاصحابه

تهنئة الرسول برمضان لاصحابه؟ مع اقتراب موعد شهر رمضان؛ يتسابق الناس لتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة قرب هذا الشهر، فرحًا وابتهاجًا بشهر الخيرات والمغفرة والعتق من النار، فهل هنئ النبي -صلى الله عليه وسلم- أصحابه بقدوم رمضان؟ هذا سوف يكون موضوع موقع ويكي الخليج في السطور القليلة القادمة.

تهنئة الرسول برمضان لاصحابه

كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يُبشّر أصحابه بدخول شهر رمضان، وما يدل على ذلك حديث أبو هريرة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (أتاكم شهرُ رمضانَ، شهرٌ مبارَكٌ، فرض اللهُ عليكم صيامَه، تفتحُ فيه أبوابُ الجنَّةِ، وتغلق فيه أبوابُ الجحيم، وتُغَلُّ فيه مَرَدَةُ الشياطينِ، وفيه ليلةٌ هي خيرٌ من ألف شهرٍ، من حُرِمَ خيرَها فقد حُرِمَ)[1]، فقد كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يفرح فرحًا شديدًا بدخول رمضان، ويحث أصحابه على التسابق على فعل الخيرات والطاعات، حتى يحصدوا الأجر والثواب من الله تعالى، وهذا الحديث فيه دليل على جواز تبادل التهاني والتبريكات بمناسبة قدوم شهر الخير والمغفرة.[2]

شاهد أيضًا: اذا احد قال اللهم بلغنا رمضان وش ارد

في النهاية تعرفنا على تهنئة الرسول برمضان لأصحابه، فقد بيّنا ما هو فعل النبي -صلى الله عليه وسلم- وكيف كان يهنئ أصحابه بدخول الشهر الكريم.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو حكم التهنئة بشهر رمضان؟

ما هو حكم التهنئة بشهر رمضان؟
يجوز التهنئة بقدوم شهر رمضان، فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يُبشّر أصحابه بقدومه ويحثهم على فعل الطاعات.

ماذا كان يقول النبي عند قدوم شهر رمضان؟

ماذا كان يقول النبي عند قدوم شهر رمضان؟
(اللهُ أكبرُ ، اللَّهمَّ أَهِلَّهُ علينا بالأمنِ والإيمانِ ، والسَّلامةِ والإسلامِ ، والتَّوفيقِ لما تحبُّ، وَترضَى ، ربُّنا وربُّكَ اللهُ).

المراجع

[1]صحيح الجامع أبو هريرة ،الألباني ، صحيح الجامع ، 55 ،صحيح

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *