ما حكم شراء سهم الخدمات الأرضية

ما حكم شراء سهم الخدمات الأرضية
حكم شراء سهم الخدمات الأرضية

ما حكم شراء سهم الخدمات الأرضية أحد أكبر وأبرز الشركات السعودية المساهمة في السوق المالية بالمملكة العربية السعودية، وكانت قد أعلنت الشركة عن فتحها باب الاكتتاب والاستثمار للأفراد في السوق السعودية، وبدأت بطرح أسهمها ضمن السوق المحلية بالمملكة، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة عن سهم الخدمات الأرضية حلال أم حرام، ومَا حِكم شِراء سَهم الخَدمات الأَرضية.

ما حكم شراء سهم الخدمات الأرضية

يجوز شراء أسهم الخدمات الأرضية بحسب ما نصت عليه الفتوى الشرعية لموقع إسلام ويب فما يخص شراء أسهم البورصة ما إلى ذلك، حيث أفتى علماؤه أن الاستثمار في سوق الأسهم أو ما يعرف بالبورصة مباح في حال كانت ضمن شروط وضوابط معينة، وهذا نحو أن يكون الأصل مباح، وألا يتم وضع أموالها ضمن بنوك ربوية، أي يجب أن تودع في بنوك تطبق الشريعة الإسلامية. [1]

اقرأ أيضًا: متى يبدأ تداول الاسهم السعودية

سهم الخدمات الأرضية حلال أم حرام

نعم، إن شراء الأسهم الأرضية حلال بالفعل، وهذا ما صرحت به هيئة الإنماء والاستثمار في بنك الراجحي، وشركة البلاد المالية، فالتحريم في شراء الأسهم من هذه الشركات يعتمد على التعاملات المالية للشركة، وفي حال كانت تودع أموالها في بنوك ربوية، إلا أن هذه الشركة كل تعاملاتها حسب ما نصت عليه الشريعة الإسلامية، وهذا هو دليل عدم حرمتها.

وهكذا تم عرض الإجابة عن ما حِكم شِراء سَهم الخَدمات الأَرضية وهل يجوز شراؤها أم لا، كما تم ذكر هل تداول هذه الأسهم حلال أم حرام مع الدليل الشرعي على صحة ذلك.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما حكم شراء الأسهم ابن عثيمين؟

ما حكم شراء الأسهم ابن عثيمين؟
إن حكم شراء الأسهم حسب ما افتى الشيخ ابن العثيمين يعتمد على نشاط الشركة إذا كان حلال ولا تتعامل مع بنوك ربوية، فالشراء منها حلال وإذا كان محرم فالشراء منها محرم.

ما حكم شراء الاسهم ابن باز؟

ما حكم شراء الاسهم ابن باز؟
افتى الشيخ ابن باز رحمه الله أن شراء الأسهم إذا ما كان فيها ربا فهو حلال والله تعالى أعلم.

الاسهم هل هي حلال ام حرام؟

الاسهم هل هي حلال ام حرام؟
أفتى علماء الدين الإسلامي أن شراء الأسهم يكون حلال أو حرام بحسب تعاملات الشركة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *