درجة موهبة من كم 2024

درجة موهبة من كم 2024
درجة موهبة من كم

درجة موهبة من كم 2024؟ وما هي أعلى وأدنى دَرجة مقياس مَوهبة، حيث تأسس في عام 2011 بالتنسيق المشترك ما بين مؤسسة موهبة، ووزارة التعليم السعودية برنامجاً وطنياً لاكتشاف الموهوبين والمبدعين، ويبين موقع ويكي الخليج دَرجة مَوهبة من كَم، وما هي أعلى دَرجة في مِقياس مَوهبة 2024 بعد التحديث، وما هي أدنى درجات مِقياس مَوهبة.

البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين

إن البرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين هو برنامج وطني يشرف على تنفيذه مجموعة من الكوادر ذات الخبرة والكفاءة العالية، ويسع للكشف عن الطلاب والطالبات الموهوبين في المملكة العربية السعودية بمختلف المجالات العلمية، وقد انطلق برنامج موهبة في عام 2011 ميلادي بالدعم والتنسيق مع وزارة التعليم السعودية، وأصبح برنامج موهبة يغطي المملكة السعودية بكافة مناطقها.

مَوهبة

اقرأ أيضًا: أعلى درجة في مقياس موهبة بعد التحديث

درجة موهبة من كم 2024

تتراوح دَرجة مقياس مَوهبة ما بين 1000 و 2000 درجة، وقد حددت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع مقياس درجات موهبة على هذا النحو، ويلعب معدل الدرجات دوراً كبيراً في تحديد البرنامج الذي يمكن للطالب دراسته فيما إذا حقق مجموعة الشروط الأخرى المحددة للالتحاق في برنامج موهبة.

اقرأ أيضًا: رابط نتائج مقياس موهبة عبر بوابة موهبة الإلكترونية

أعلى درجة في مقياس موهبة 2024 بعد التحديث

إن أعلى دَرجة في مقياس مَوهبة في المملكة العربية السعودية 2024 بعد التحديث هي 2000، ويخضع المتقدم للاختبار لمجموعة من الاختبارات يتم تحديدها بحسب درجته، وللقبول بالمسابقة لا بد للطالب أن يحصل على 90% في مواد الرياضيات، الأحياء، الكيمياء، الفيزياء، الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن نتائج مقياس موهبة برقم الهوية

ما هي أدنى درجة في موهبة

إن أدنى دَرجة في مقياس مَوهبة هي 1000 دَرجة، وتعد مسابقة مَوهبة مسابقة علمية تقام سنوياً بصورة دورية بهدف دعم الإبداع والابتكار لدى الطلبة السعوديين، من خلال إجراء عدة اختبارات للمتقدمين وتصنيفهم بحسب الدرجات.

وبذلك تمت معرفة طبيعة البرنامج الوطني لدعم الموهوبين ودَرجة مَوهبة من كَم 2024، واستعراض أعلى وأدنى دَرجة في مقياس مَوهبة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

الدرجة الكاملة في مقياس موهبة كم؟

الدرجة الكاملة في مقياس موهبة كم؟
إن الدرجة الكاملة في مقياس موهبة هي 2000 درجة.

هل يمكن إعادة الأداء في مقياس موهبة؟

هل يمكن إعادة الأداء في مقياس موهبة؟
لا يمكن إعادة الأداء في مقياس موهبة.

كم عدد مستويات موهبة؟

كم عدد مستويات موهبة؟
هناك ثلاثة مستويات في مقياس موهبة، الأول: للصفوف الرابع، والخامس، والسادس الابتدائي، والثاني: للصفوف السادس الابتدائي، والأول والثاني متوسط، والثالث: لطلاب الثالث متوسط فقط.

المراجع

[1]mawhiba.orgموهبة07/12/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *