دعاء الجوشن الكبير مكتوب كاملا pdf

دعاء الجوشن الكبير مكتوب كاملا pdf
دعاء الجوشن الكبير مكتوب كاملا pdf

دعاء الجوشن الكبير مكتوب كاملا pdf، وهو أحد أدعية الشيعة التي يعتقدون فيها أن لها فضلًا مميزًا وخاصًا، ويقولون أن هذا الـدعاء يضم مائة فصلٍ في كل فصلٍ فيه عشرة أسماء من أسماء الله الحسنى، ويهتم الشيعة بالحصول على هذا الـدعاء في شهر رمضان تحديدًا، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم تقديم كتاب دعـاء الجـوشـن الكبير جاهز للتحميل.

دعاء الجوشـن الكبـير مكـتوب

إن من أدب الدعاء في الإسلام عدم التكلف فيه وعدم تحديده وتخصيصه بغير روايةٍ عن النبي -صلى الله عليه وسلم- ولكن الشيعة يخصصون الأدعية اعتمادًا على روايات أئمتهم، ومن أدعيتهم الجوشن الكبير، الذي فصوله ما يأتي:

  • “اللهُمَّ إنّي أسألُكَ بِاسمِكَ، يا اللهُ، يا رَحمنُ، يا رَحيمُ، يا كَريمُ، يا مُقيمُ، يا عَظيمُ، يا قَديمُ، يا عَليمُ، يا حَليمُ، يا حَكيمُ، سُبحانَكَ، يا لا إلهَ إلاّ أنتَ، الغَوثَ الغَوثَ الغَوثَ، خَلِّصنا مِنَ النّارِ، يا رَبِّ”.
  • “يا سَيِّدَ السّاداتِ، يا مُجيبَ الدَّعَواتِ، يا رافعَ الدَّرَجاتِ، يا وَليَّ الحَسَناتِ، يا غافِرَ الخَطيئاتِ، يا مُعطيَ المَسألاتِ، يا قابِلَ التَّوباتِ، يا سامعَ الأصواتِ، يا عالِمَ الخَفياتِ، يا دافعَ البَلياتِ”.
  • “يا مَن تَواضَعَ كُلُّ شيءٍ لِعَظَمَتِهِ، يا مَن استسلّم كُلُّ شيءٍ لِقُدرَتِهِ، يا مَن ذَلَّ كُلُّ شيءٍ لِعِزَّتِهِ، يا مَن خَضَعَ كُلُّ شيءٍ لِهَيبَتِهِ، يا مَن انقادَ كُلُّ شيءٍ مِن خَشيَتِهِ، يا مَن تَشَقَّقَتِ الجِبالُ مِن مَخافَتِهِ، يا مَن قامَتِ السَّماواتُ بِأمرِهِ، يا مَن استَقَرَّتِ الأرَضونَ بِإذنِهِ، يا مَن يُسَبِّحُ الرَّعدُ بِحَمدِهِ، يا مَن لا يَعتَدي عَلى أهلِ مَملَكَتِهِ”.
  • “يا ذا الحَمدِ وَالثَّناءِ، يا ذا الفَخرِ وَالبَهاءِ، يا ذا المَجدِ وَالسَّناءِ، يا ذا العَهدِ وَالوَفاءِ، يا ذا العَفوِ وَالرِّضاءِ، يا ذا المَنِّ وَالعَطاءِ، يا ذا الفَصلِ وَالقَضاءِ، يا ذا العِزِّ وَالبَقاءِ، يا ذا الجودِ وَالسَّخاءِ، يا ذا الآلاء وَالنَّعماءِ”.

اقرأ أيضًا: دعاء نية صيام رمضان عند الشيعة

دعاء الجوشن الكبير مكتوب كاملا pdf

يمكن للراغبين بالاطلاع على دعاء الجوشن يمكن “من هنا” تحميل كتاب تحميل كتاب الجوشن الكبير PDF، الذي يضم دعاء الجوشن لدى الشيعة كاملًا، والذي لا يصح نسبته إلى النبي صلى الله عليه وسلم.

اقرأ أيضًا: دعاء السحور في رمضان عند الشيعة

في الختام، تم تقديم دعـاء الجـوشن الكبـير مكتـوب كامـلا pdf، وعرض بعض فصوله وبيان حكم ترديده والاطلاع.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *