دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2024

دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2024
دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية

دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2024 / 1445، فالأم هي أولى الوصايا التي أوصانا الله بحفظها ورعايتها كعربون صداق لقاء ما قدّمت وضحت بحق الأبناء، ومن حقها عليهم الإخلاص والوفاء والبقاء على العهد، سواء كانت بين الأموات أو الأحياء، وفي المناسبات الدينية والأيام ذات المقام المحمود يستحب لها الدعاء، لذا يقدم ويكي الخليج في السطور الآتية أجمل صيغ الدعاء للميت في يوم التروية “الأم والأب” مع الصور.

دعاء للام الراحلة بيوم التروية اللهمّ اكتب لأمي الفوز بالجنّة والنجاة من النار، اللهمّ هي اليوم في ودائع رحمتك، فأسألك أن تروي قلبها، وتنير قبرها وتزيل الوحشة من دربها، وأن تجعلها ممن يرتشفون حفنة من الماء بيد الرسول الأكرم.
دعاء الثامن من ذي الحجة للام المتوفية اللهمّ اجعل لأمي شراباً حلالاً سائغاً في قبرها، وجملة لها وحسّنه في عينها، وبلغني عنها يا رب الكون الأعظم ما تستكين له سرائري، فهي من عبادك الصالحين ممن دأبوا على دوام الطاعة ما كتبت لهم من العمر.

اقرأ أيضًا: دعاء لابي المتوفي في يوم التروية

دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2024

يتاح في الآتي من السطور أطيب الكلام وأجوده في التعبير عن رجاء الخير للأم الراحلة والمناسب للتداول واستجداء الرحمة به للأم في يوم التروية سيتم عرضه فيما يلي:

  • اللهمّ في اليوم الثامن ذي الحجة استودعك قلب أمي، وأرجوك أن تروي قبرها بماءٍ يرحمها ويطفئ عنها وحشة قبرها، اللهم بحق هذا اليوم خفف عنها عاب القبر وبلغها من لدنك أسباب النجاة والفلاح.
  • اللهمّ إنّا بلغنا ما بلغنا من الطاعة في يوم التروية، وروينا أنفسنا من ماء مكة، فبحق هذه الطاعة أسألك أن ترحم أمّي التي افتقدتها وفجعت بفقدها، لكن صبري ورضاي بما قسمت هو عزوتي.
  • إلهي يا من لا ترد أحداً ممن يسألك من موجبات رحمك، أسألك أن تبلغ أمي التي غادرتني وتركت بفؤادي جرحاً عميقاً دعائي، وأن تنجيها بفضل من أسباب العذاب، وأن تكتب لها الفز بالدرجات العلا.
  • اللهم ارزق أمي الراقدة تحت التراب منذ أعوام سكينة الفؤاد وقرارة العين بحق ما لهذا اليوم لديك من بركة، وعجّل في بشراك لها بالجنة يا أرحم الراحمين.

دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2023

شاهد أيضًا: افضل دعاء لغير الحاج يوم التروية مكتوب

أدعية الأم المتوفية بيوم التروية

تم إغناء مضمون الجدول الآتي بأروع العبارات التي يستشف منها رجاء أن يروى قبر الأم وقلبها في يوم التروية بماءٍ يكتب لها بعده ألا تظمأ، ومن ذلك الدعاء ما يأتي:

أدعية الأم المتوفية بيوم التروية
  • اللهمّ لقد توفيت أمي وهي موحدة وراضية بقضائك، وهي اليوم في أحوج ما هي إليه من بحور رحمتك، فلا تكلها لسواك واكتب لها الغنائم في أيامها التي اختفت عنها العزائم.
  •  أسألك يا رب العرش العظيم لأمي التي انفطر قلبي بغيابها أن تكتب لها في يوم التروية شربة ماء من يد خير الخلق الشريفة فلا تظمأ بعدها، وأن تبلغها مقعدها في الجنة بجوار الصالحين.
  • اللهم أستودعك بهذه الساعة والديّ وكل من فقدت، وأطلب إليك لهم الخير فأنت رب الخير كله، ولا تفجعني بعدهما بما أسمع ولا تحزنّي عليهما فيما أذكر، وأمر ذاكرتي أن تحفظهما كما حفظاني صغيرا.
  • اللهم اجعل ريح قبرها مسكاً مستوحى من نفحات الجنّة وعطّر فكري وقلبي منه بما أطمئن عليها لأجله، فبلغها مقاماً محموداً ورضاً وفوزاً بمقعد بالجنة تتبوأه وتروى فيه بيد أشرف الخلق.

أدعية الأم المتوفية بيوم التروية

شاهد أيضًا: دعاء يوم التروية تويتر مكتوب

بالصور دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2024

في التالي أجمل الصور لأدعية موجّهة إلى الأمهات الراحلات؛ مما خصصن به في يوم التروية العظيم، فيرجى لهنّ به وابلاً من كرم الله يمطرهن فيرويهن، ويسعدهن ببشائر الخير، ومنها:

بالصور دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2023
بالصور دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2023
بالصور دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2023
بالصور دعاء لأمّي المتوفيـة في يوم التَّروية 2023
بالصور دعاء لأمّي المتوفيـة في يوم التَّروية 2023
بالصور دعاء لأمّي المتوفيـة في يوم التَّروية 2023

بهذا يكون مقال اليوم قد انتهى بعدما أورد بجل فقراته أجمل دعاء لأمي المتوفية في يوم التروية 2024، مع تخصيص إحدى الفقرات لمجموعة من الصور الحملة بأدعية من وحي هذا ليوك وبركاته.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *