دوام المدارس في رمضان 2024 السعودية لجميع المراحل 1445

دوام المدارس في رمضان 2024 السعودية لجميع المراحل 1445
دوام المدارس في رمضان 2024 السعودية

دوام المدارس في رمضان 2024 السعودية لجميع المراحل 1445، إذ تعمل وزارة التعليم في كل عام على اعتماد آلية للدوام المدرسي خلال شهر رمضان بهدف تخفيف الضغط والتعب على الطلاب والمعلمين، وسيستعرض موقع ويكي الخليج دوام المدارس خلال شهر رمضان للعام الدراسي 2024.

نظام الدراسة في رمضان

تعتمد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية آلية محددة لدوام المدارس، وذلك في إطار تخفيف الضغط على الطلاب والمعلمين والإداريين، وغالبًا ما يتم تخفيض عدد ساعات الدراسة، وإعداد قوائم تبين مدة الحصة الدراسية لكافة المراحل التعليمية.

نظام الدراسة في رمضان

دوام المدارس في رمضان 2024 السعودية لجميع المراحل 1445

لم تعلن وزارة التعليم في السعودية حتى عن آلية دوام المدارس خلال شهر رمضان المبارك، ومن المتوقع أن تعتمد الوزارة آلية السنة الدراسية الفائتة بحيث يتم تأخير الدوام الصباحي وتقليل مدة الحصة الدراسية، من أجل تخفيف الجهد والضغط على المعلمين والطلاب، وكانت وزارة التعليم اعتمدت العام الفائت ساعات الدوام المدرسي لكافة المراحل على النحو التالي:[1]

  • المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال: يكون الدوام بمعدل 3 ساعات.
  • المرحلة المتوسطة والإعدادية: يكون الدوام بمعدل 4 ساعات.

دوام المدارس في رمضان 2023 السعودية لجميع المراحل 1444

هل الدراسة عن بعد في رمضان 2024

لا؛ لم يتم تحويل الدراسة إلى الدراسة عن بعد خلال رمضان 2024، فلم تعلن الوزارة عن آلية الدراسة المتبعة خلال شهر رمضان للعام الدراسي الحالي، ومن المتوقع أن يكون الدوام في شهر رمضان للعام الجاري كدوام العام السابق، الذي تم فيه تأخير الدوام الصباحي وتقليل مدة الحصة الدراسية.

اقرأ أيضًا: حقيقة تحويل الدراسة عن بعد في رمضان

رابط وزارة التعليم السعودية

يمكن الاطلاع على كافة الأخبار والتحديثات الخاصة بالنظام التعليمي في المملكة من خلال الدخول إلى الرابط التالي moe.gov.sa الذي يقود إلى موقع وزارة التعليم السعودية، حيث يتيح الموقع التعرف على كافة الإعلانات الخاصة بنظام الدراسة للمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية والمرحلة الجامعية.

نرشح لك قراءة:

بذلك نكون وصلنا لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله دوام المدارس في رمضان 2024 السعودية لجميع المراحل 1445، حيث ذكرنا الآلية التي من المتوقع أن تعتمدها وزارة التعليم للدوام المدرسي خلال شهر رمضان.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل الدراسة عن بعد ام حضوري في رمضان 2024؟

هل الدراسة عن بعد ام حضوري في رمضان 2024؟
من المتوقع أن يكون الدوام حضوريًا لكافة المراحل التعليمية.

متى ينتهي العام الدراسي 1445؟

متى ينتهي العام الدراسي 1445؟
ينتهي العام الدراسي الحالي في 09/06/2024.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *