أسماء رواد الفضاء السعوديين وأعمارهم

أسماء رواد الفضاء السعوديين وأعمارهم
رواد الفضاء السعوديين

أسماء رواد الفضاء السعوديين وأعمارهم الذين عُرفوا بأول رواد فضاء مسلمين انطلقوا ضمن البعثة الدولية للفضاء خلال شهر مايو العام الحالي التي تقودها الهيئة السعودية للفضاء المساهمة الأولى في ازدهار المملكة، فمن هم رواد الفضاء السعوديين هذا ما سيجيب عليه موقع ويكي الخليج، بالإضافة إلى أعمار رواد الفضاء السعوديين. 

أسماء رواد الفضاء السعوديين

إن أسماء رواد الفضاء السعوديين هم على النحو التالي:

ريانة برناوي

أول رائدة فضاء مسلمة تحمل الجنسية السعودية التي انطلقت إلى محطة الفضاء الدولية في 21 من شهر مايو عام 2023 م وذلك في رحلة علمية والتي تعتبر الحدث التاريخي الأول في المملكة العربية السعودية، تعتبر ريانة واحدة من رموز التحرر السريع التي شهدتها المملكة خلال السنوات الماضية، بدأت حياتها العملية في مستشفى الملك فيصل التخصصي بعد تخرجها من المرحلة الجامعية، وكانت تعمل في ذلك الوقت كأخصائية في الأبحاث المخبرية في مجال السرطان.

ريانة برناوي

علي القرني

أول رائد فضاء مسلم يحمل الجنسية السعودية الذي انطلق مع الرائدة ريانة ضمن بعثة إلى محطة الفضاء الدولية في 21 من شهر مايو عام 2023م، ولد علي القرني في العاصمة السعودية الرياض وكان يعمل كطيار في رتبة نقيب ومقاتل على طائرات إف 15 لمدة 12 عامًا بعد حصوله على الشهادة الجامعية في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية.

علي القرني

مريم فردوس

رائدة فضاء تحمل الجنسية السعودية، حصلت مريم على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز ودرجة الماجستير في علوم الأوبئة، ودبلوم في إدارة الأعمال، وكانت تعمل كطبية وبائيات لمدة 13 عامًا في المستشفيات السعودية قبل أن تحقق حلمها لتصبح رائدة فضاء الأولى في السعودية.

مريم فردوس

علي الغامدي

رائد فضاء سعودي الجنسية حصل على درجة البكالوريوس في علوم الطيران، وكان يعمل كنقيب طيار، وطيار مقاتل على طائرات التايفون، حصل علي الغامدي على خبرة في مجال الطيران المقاتلة لمدة 11 عامًا، ومن بعدها انتقل إلى عالم الفضاء ليحقق حلمه، ويصبح الرائد الأول في هذا المجال.

علي الغامدي

نرشح لك قراءة المقالات التالية:

أعمار رواد الفضاء السعوديين

إن أعمار رُواد الفضاء السعوديين هي على النحو التالي:

اسم رائد الفضاء تاريخ الميلاد العمر
ريانة البرناوي 1990م 33 عامًا
علي القرني 1992م 31 عامًا
مريم فردوس 1985م 38 عامًا
علي الغامدي 1992م 31 عامًا

وبهذا تم التعرف على أسماء رُواد الفضاء السعوديين وأعمارهم، بالإضافة إلى معلومات تفصيلية عن أعمار رُواد الفضاء السعوديين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ماذا يفعل رواد الفضاء في الفضاء؟

ماذا يفعل رواد الفضاء في الفضاء؟
إن رواد الفضاء يعملون على تشغل السفن والمحطات في الفضاء وإعادة تشغيل الأقمار الصناعية.

كم يوم يبقى رواد الفضاء في الفضاء؟

كم يوم يبقى رواد الفضاء في الفضاء؟
يبقى رائد الفضاء لمدة لا تزيد عن 30 ساعة من ساعات الأرض.

كيف ينام رائد فضاء؟

كيف ينام رائد فضاء؟
إن رائد الفضاء ينام في حجرات صغيرة ويستخدم أكياس النوم.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *