زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام

زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام
زهرة عيد الام

زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهذا العيد، فالزهور من أجمل الهدايا التي قد يهديها شخصُ ما لأمه كعربون شكر وامتنان لها على جهودها وتضحياتها في سبيل أبنائها، وتعبيراً عن المحبة لوالدته في هذه المناسبة، وهناك أكثر من نوع زهور له هذا الغرض، ويعرض موقع ويكي الخليج في هذا المقال اي الازهار يرتبط بعيد الام، ودلالات كلٍ منها.

زهرة عيد الام

هناك أكثر من نوع زهور يقدم كهدية للأمهات بمناسبة حلول عيدهم العالمي، حيث إن موعد تفتح الزهور في فصل الربيع، لذلك تعد الزهور من أجمل وأنسب الهدايا بهذه المناسبة:

زهر الأقحوان

يطلق عليه اسم الزهر الذهبي أو زهر اللبن أيضًا، وهو نوع من أنواع الأزهار النجمية التي تتميز بلونها الأبيض، والذي يعبر عن النقاء والسلام، فضلاً عن رائحتها الزكية.

زهر الأقحوان

اقرأ أيضًا: متى يصادف عيد الام هذا العام بالهجري والميلادي

زهر النرجس

النرجس له بين خمسين إلى مائة نوع منتشرة في الطبيعة، ويطلق عليه أكثر من خمسين اسم، تتميز هذه الزهور بلونيها الأبيض والأصفر، ترمز هذه الزهور إلى الشموخ والرفعة.

زهر النرجس

زهر الياسمين

هناك أكثر من مئتي نوع من زهر الياسمين منتشرة حول العالم، يعد هذا الزهر من أنسب الزهور التي يمكن إهداؤها للأم في عيدها، وهذا لأنها ترمز إلى نقاوة القلب والطيبة والصفاء.

زهر الياسمين

اقرأ أيضًا: كم باقي على عيد الام في السعودية العد التنازلي

زهر البنفسج

يعد زهر البنفسج من الأزهار الرائعة والمميزة بلونها الذي يجذب الناظرين، وتعد من أبرز الزهور التي تهدى للأمهات في هذه المناسبة لدلالتها على الإخلاص والرقة والتواضع.

زهر البنفسج

زهر القرنفل

زهر القرنفل هي أزهار ربيعية لها أكثر من ثلاثمائة نوع، تتميز بألوانها الوردية، تدل على الحب والإيثار (تفضيل الغير على النفس) لذلك تعد من الزهور المميزة لإهدائها للأم في هذه المناسبة.

زهر القرنفل

زهر الأوركيد

لا تعيش أزهار الأوركيد وقتاً طويلاً، إلا أنها من الورود المميزة التي تتميز بألوانها الزاهية، فقد كانت تقدم للأميرات في القدم لشدة جمالها، هذا ما يجعلها من الزهور المميزة التي يمكن إهداؤها للأمهات بهذه المناسبة.

زهر الأوركيد

وهكذا تم عرض زهرة عيد الام ، الزهور المتعارف عليها في عيد الام، والتي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بهذا العيد، ودلالة كلٍ منها وسبب ارتباطها بهذه المناسبة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي اكثر الهدايا المتعارف عليها في عيد الام؟

ما هي اكثر الهدايا المتعارف عليها في عيد الام؟
أكثر الهدايا المتعارف عليها بعيد الأم الزهور والعطور والملابس والأثاث المنزلي والذهب والجوالات.

ما هي افضل هدية للام؟

ما هي افضل هدية للام؟
أفضل هدية للأم الهدايا الرمزية مثل بطاقات الشكر والزهور والعطور التي تحمل دلالات المحبة لها أو الهدايا المصنّعة يدوياً.

لماذا ترتبط الأزهار بعيد الأم؟

لماذا ترتبط الأزهار بعيد الأم؟
لأن معظم الأزهار لها دلالات النقاء والصفاء وطيبة القلب والمحبة والإيثار وغيرها من الصفات الحميدة.

المراجع

[1]marefa.orgعيد الأم20/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *