طبرجل كم تبعد عن الرياض

طبرجل كم تبعد عن الرياض
طبرجل كم تبعد عن الرياض

طبرجل كم تبعد عن الرياض والتي تعتبر أحد أكثر مناطق منطقة الحوف في المملكة العربية السعودية جذبًا للسياح، والتي تحمل الكثير من المواقع الأثرية، والتي تتميز بموقع جغرافي هام، ومن خلال هذه السطور التي يقدمها موقع ويكي الخليج سيتم إيضاح طبرجَل كَم تبعَد عَن الرَّياض.

محافظة طبرجل 

هي مدينة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر محافظة إدارية، وتابعة إلى منطقة الجوف، نشأت مدينة طبرجل في عام 1382 هـ، بغية توطين سكان البادية فيها وتشغيلهم بالزراعة، وحفر آبار المياه وتقديم خدمات زراعية، وتشتهر هذه المدينة بخصوبة التربة وصلاحيتها الزراعية، ولديها العديد من التضاريس الجغرافية المميزة، وتشتهر بآثارها أيضًا.

طبرجل كم تبعد عن الرياض

اقرأ أيضًا: كم تبعد حفر الباطن عن الرياض

طبرجل كم تبعد عن الرياض

تبعد مدينة طبرجل عن مدينة الرياض حوالي 1137.7 كيلو متر، أي ما يعادل 705.8 ميل، والجدير بالذكر هنا أن محافظة طبرجل كانت تدعى باسم اللّحاوية، تبعًا للشيخ عاشق اللّحاوي، وتتميز هذه المدينة بموقع جغرافي فريد يمثل مكان تجمع مياه الأمطار، وتتسم أراضيها بخصوبة زراعية، إذ تعد مدينة طبرجل المدينة الأولى بالتصدير الزراعي في المملكة.

اقرأ أيضًا: اين تقع جزيرة فرسان

اين تقع طبرجل 

تقع محافظة طبرجل السعوديّة داخل حدود إمارة الجّوف، في القسم الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية، ويحدها من الجنوب الغربي مدينة تبوك، أمّا الجنوب الشرقي للمدينة فهي منطقة حائل، أما عن الجهات المتبقيّة فهي مع حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

وبهذا القدر، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا بعد أن تم إيضاح طبرجل كم تبعد عن الرياض، بالإضافة إلى الحديث عن محافظة طبرجل الواقعة في المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم مساحة محافظة طبرجل؟

كم مساحة محافظة طبرجل؟
تبلغ مساحة مدينة طبرجل حوالي 525 كيلو متر مربع.

كم يبلغ عدد سكان طبرجل؟

كم يبلغ عدد سكان طبرجل؟
يبلغ عدد سكان مدينة طبرجل حوالي خمسون ألف نسة.

هل يوجد مطار في طبرجل؟

هل يوجد مطار في طبرجل؟
نعم، يوجد مطار في مدينة طبرجل.

المراجع

[1]marefa.orgطبرجل18/07/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *