عبارات بعد الانتهاء من العمرة “ماذا يقال للمعتمر عند العودة”

عبارات بعد الانتهاء من العمرة “ماذا يقال للمعتمر عند العودة”
عبارات بعد الانتهاء من العمرة

عبارات بعد الانتهاء من العمرة “ماذا يقال للمعتمر عند العودة” من الديار المقدسة في مكة والمدينة، فالعمرة والحج أسمى الطاعات التي يؤديها العبد الطائع طيلة حياته، ولعظمتها فقد أمر بها رب العزة والجلالة لمرّة على الأقل متى استطاع العبد، وعند العودة من الحج والعمرة يمكن إطراء زوّار بيت الله بكلام جميل مما يورده ويكي الخليج في صلب المقال الآتي، كم سيعلم وش نقول للمعتمر بعد الانتهاء من عمرته..

كلام عن العمرة ومكه اللهمّ ارزقنا الصّلاة في البيت الحرام وزيارة الكعبة المشرفة، ويا ربّ لا تجعل في زيارة بيتك معتمرين آخر عهدنا في هذه الدنيا، ونسألك أن تكرمنا بزيادة الطاعات ما حيينا.
دعاء الانتهاء من العمرة الحمد لله على ما أكرمنا بتمام العمرة فقد طاب اللقاء والقلب ارتوى من زيارة الحبيب وزيار مكّة المكرّمة، ونسأله تمام الفضل بإشارات القبول بحقّ الأنبياء والصالحين.
دعاء عن العمرة الحمد لك يا رب العرش العظيم على ما أتممت علينا من نعم، والشكر لك بعد الإفاضة من هذه العمرة، اللهمّ اقبلنا بها في رحمتك، وتقبل دعاؤنا فيها، واغفر لأجلها ما تقدّم من ذنبنا وما تأخر.

عبَارات بعد الانـتهاء من العُمرة بالصور
عبَارات بعد الانـتهاء من العُمرة بالصور
عبَارات بعد الانـتهاء من العُمرة بالصور

عبارات بعد الانتهاء من العمرة

عقب الانتهاء من زيارة الأمكن المقدسة لدى المسلمين يمكن تبادل التهاني على ما أكرم الله به عباده الصالحين ورجاء القبول لهم، وذلك بواحدة من العبارات والأدعية الآتية:

  • إلهي يا خير من أسأل وأحق من يعبد، وخير ومن يحمد يا رب الكون الأعظم، أسألك بفضلك ومنّتك أن تكتب هذه العمرة التي تمت لتوّها في صحائف أعمالي، وأن تجعلها شفيعاً لي يوم الحساب.
  • إلهنا أنت المتفضّل الأعظم نسألك بحق اسمك الأكرم أن تتفضَل علينا بالقبول كما تفضلت علينا فوهبتنا زيارة بيتك الحرام، وأن تستجيب دعاؤنا ونحتن بجوار بيتك الكريم يا كريم.
  • هنيئاً لنا بما أكرمنا الله بزيارة المسجد الحرام فأرانا كعبته المشرّفة التي طالما حلمنا بلمس حجارها، اللهم تفضّل علينا بفضلك وتحسّن بحسنك وأكرمنا بالقبول يا أرحم الراحمين.

عبارات بعد الانتهاء من العمرة

شاهد أيضًا: عمره مقبوله وش ارد

ماذا يقال للمعتمر عند العودة

لمن أكرمه الله تعالى بزيارة بيته الحرام والكعبة المشرفة، واستنشاق ريح طيبة أن نبادره بما يلي من الأقوال تهنئةً وحمداً وشكراً، وهي ما تم تم تفنيده في الجدول الآتِ:

ماذا يقال للمعتمر عند العودة
  • أبارك لك تمام عمرتك وما أعانك الله عليه فيها، وأسألك الله أن يتفضّل علينا وعليك بالعودة إلى مكّة حجّاجاً بإذنه ومنته.
  • الحمد والشكر لله على السلامة، اللهمّ تقبّل طاعته و وارزقه زيارة البيت حاجّاً، اللهمّ اكتب له في عمرته من الأجر أحسنه ومن الخير كلّه.
  • اللهمّ اقبل طاعة عبدك الفقير إلى عطاءك ورحمتك، واحتسبه بين عبادك الصالحين، اللهمّ اجعل فيما اعتمر شفاعةً له يوم اللقاء وثوّبه لأجلها خير الثواب.
  • مبارك عليك العمرة، وأسأل الله العلي القدير أن يكتب لك في كل خطوة فيها مغفرة يا أكرم الأكرمين.

ماذا يقال للمعتمر عند العودة

شاهد أيضًا: اذا احد قال الله يتقبل وش أرد

الحمدلله على تمام العمرة

إنّ الحمد والشكر لله عزّ وجل على العون في تمام الطّاعات هو خير ما يذكر به العبد المسلم أخيه في الدين، ومن أدعية الحمد على تمام العمرة ما يلي:

  • حمداً لك يا رب على ما أتممت علينا من نعمك وآخرها إعانتنا على تمام العمرة، اللهمّ بارك لنا في أجرها واقضِ عنّا بفضلها ما يضنينا وأنت الأعلم بحالنا منّا يا أكرم الأمين.
  • آخر أعمالنا في هذه الطاعة المقدّسة أنّا نسألك يا ربّ الكون الأعظم إثر الحمد على تمامها أن تكرمنا بالقبول يل خير مسؤول، وأن تكرم بها جميع عبادك الصالحين يا أكرم الأكرمين.
  • إلهي لك الحمد على ما أنعمت ولك الشكر على ما أكرمت بعد التفضل عليّ بتمام مناسك العمرة، وأسألك من لدنك القبول في رحمتك وأن تعزّني بالعودة إلى مكّة حاجّاً بإذنك يا كريم.

الحمدلله على تمام العمرة

شاهد أيضًا: أدعية الطواف والسعي في العمرة pdf

دعاء الانتهاء من العمرة

بعد اختتام أعمال العمر لا بدّ من الدعاء والتوسّل إلى الباري بحق هذه الطاعة، والرجاء منه أن يثوّب العمل الصالح بخير الثواب والأجر، ومن هذا القبيل يُرَد في الجدول الآتي ما يلي من أجمل مقتطفات دعاء العمرة:

الدعاء الأول
  • اللهم لك الحمد حمداً كثيراً كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك، ولك الشكر شكراً جزيلاً بما يكافئ جُلّ عطاءك، اللهمّ اجعلها عمرةً مقبولة واحتسبنا بعدها بين عبادك الصالحين.
الدعاء الأول
  • اللهمّ لك الشكر وإليك الحمد على ما أعنتنا في أداء مناسك العمرة، اللهمّ اكتب لنا فيها الأجر والخير وأنت ربّ الخير كلّه، واجعلنا بعدها كمن ولدته أمّه لتوّا بلا ذنوب.
الدعاء الرابع
  • نحمدك اللهم ونستهديك ونستغفرك ونشكرك على ما قدّرتنا في هذه العمرة، اللهمّ وفقنا بثوابها ومكّنّا من الحفاظ عليه ما حيينا، ولا تمتنا إلا مسلمين يا ربّ العالمين.

دعاء الانتهاء من العمرة

شاهد أيضًا: دعاء اللهم إن حبسني حابس فمحلي حيث حبستني متى يقال

عبارات عن تمام العمرة تويتر

في منصّة تويتر يوميّا يتبادل الناس ويشاركون أحبتهم أجمل الدعاء وأثوبه فيما يعقب الطاعات، وبالأخص طاعة العمرة وزيارة مقدسات المسلمين، ومنها ما يلي:

  • يا مكّة قد طاب اللّقاء وها قد ارتوى الفؤاد وقرّت فيكِ العيون، اللهمّ لك الحمد على تمام العمرة، ولك الشكر على بلوغ مكة، اللهم أكرمنا عقبها بالقبول يا رحمن يا رحيم.
  • ها قد بلغنا مكّة وأكرمنا بزيارة البيت الحرام، نشكر الله على اكرامنا بنعمة بنعمة ريح واستشعار ما بها من سكينة، اللمّ أتمّ علينا العمرة وارزقنا البركة في ثوابها يا كريم.
  • اللهمّ لك الشكر على ما أكرمتنا في زيارة مكة والدّيار المقدسة، فطالما حلمنا بهذه الزيارة الشريفة وأن نشمّ هواء مكة وطيبها، اللهمّ اكتبنا في هذه الزيارة ملبين مقبولين.

عبارات عن تمام العمرة تويتر

شاهد أيضًا: صور ورمزيات عن سفر الام

عبارات بعد الانتهاء من العمرة بالصور

لا يقتصر الدعاء أو عبارات ما بعد الانتهاء من زيارة البيت الحرام في مكة المكرمة على الكلام المكتوب، بل من الممكن تداول صور لأجمله بواحدة من الآتي مما لا يقل أجراً أو ثواباً عن الدعاء القولي والمكتوب:

عبارات بعد الانتهاء من العمرة بالصور
عبارات بعد الانتهاء من العمرة بالصور
عبارات بعد الانتهاء من العمرة بالصور
عبارات بعد الانتهاء من العمرة بالصور
عبَارات بعد الانـتهاء من العُمرة بالصور
عبَارات بعد الانـتهاء من العُمرة بالصور

إلى هنا؛ يكون قد انتهى مقال اليم بما تضمنه من عبارات بعد الانتهاء من العمرة “ماذا يقال للمعتمر عند العودة”، وما تم تضمينه في الختام من صور لمثل هذه العبارات والأدعية معدّم للتنزيل بشكلٍ مباشر.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *