عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين

عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين
عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين

أجمل عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين والتي يتوجب الاهتمام بها وتسليط الضوء على تفاصيلها في جميع المناسبات والأوقات، انطلاقا من حجم تلك العادة السيئة التي باتت تُهدد المجتمعات وتستهدف جميع الفئات العمرية، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم الإشارة إلى باقة من أقوى عبارات على ترك التدخين في اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين.

عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين

تشمل تلك العبارات على الكثير من الإيجابية بين طيّات السطور، وجاءت بعدد واسع من الخيارات التي تُحرّض على ترك تلك العادة، من الآتي:

العبارة الأولى إنّ تلك الصحّة التي أكرمنا الله تعالى بها أعظم من أن نُتلفها بعادة سلبيّة نحرق بها النفس والمال، فاللهم تب علينا وأكرمنا بتمام الصحّة.
العبارة الثانية لا يشعر الإنسان بقيمة الصحّة والاستهتار في تفاصيلها إلّا عندما يقع في شرك المرض، وفي مناسبة الإقلاع عن التدخين نسأل الله لنا ولكم العفو والعافية.
العبارة الثالثة من الطبيعي أن يكره الإنسان قاتله، ومن غير الطّبيعي أن يهيم حُبًا بقاتل بطيء يُسيطر على مفاصل الصحّة في الجسد، فاللهم تُب علينا وأكرمنا يا رحيم.
العبارة الرابعة إنّ التدخين عادة سلبيّة تعود بالشّر على صاحبها وعلى المُحيطين به، فاحرص على أن تكون حريًصا على أمانة الله التي استودعك إياها، واحرص على تمام السّلامة.
العبارة الخامسة إنّ من تمام العقل أن يحرص الإنسان على ما أكرمه الله به من النَعم، وإنّ التّدخين هو هادم اللذات الحقيقي، وإنّه الدّين السي لا بدّ من سداده يومًا ما.

اقرأ أيضًا: متى يخرج النيكوتين من الجسم

تغريدات تشجيعية للاقلاع عن التدخين تويتر 

يُمكن الوُصول إلى باقة مميزة من أقوى التغريدات التي تشمل على مساحة واسعة من الإيجابية، من خلال التغريدات التالية:

  • قد طاب لنا في هذا اليوم أن نقول لا لهذه العادة السّلبيّة، فيا مرحبًا بأيّام نظيفة وخالية من الأمراض.
  • إنّ قرار التوقّف عن التّدخين هو قرار الرّجال الشّجعان القادرون على تغيير المُستقبل، فالتدخين عائق كبير ولا بدّ من المُرور عليه.
  • إلى متى سوف تبقى تحت تأثير تلك العادة السلبيّة، إلى متى سوف تبقى تستهتر بجسدك الذي لا يُمكن تقديره بثمن أو مبلغ، توقّف الآن عن التدخين.
  • توقّف الآن عن التدخين، ولا تؤجّل الموضوع إلى الغد، توقّف عن قتل نفسك، لأنّ الله قد قالها بكلّ وضوح” ولا تودوا بأنفسكم إلى التهلكة”.
  • إنّ موعدنا مع التدخين هو موعد سيّء، لا بدّ من النّدم عليه، فها نحن نرى الحالات التي أنهكها المرض، فيا مرحبًا بحياة نظيفة وخالية من الألم.

اقرأ أيضًا: هل الدخان يطلع في تحليل الدم

عبارات بالإنجليزي للتشجيع على الاقلاع عن التدخين

جاءت تلك العبارات بعدد واسع من الخيارات التي من شانها أن تزيد من عزيمة المُصرّين على ترك تلك العادة السّلبيّة، وفي ذلك يُشار إلى الآتي:

العبارة بالإنجليزي العبارة بالعربي
It is time for us to make that wise decision that we will not regret one day, stop smoking. لك آن لنا أن نقوم على اتخاذ ذلك القرار الصّائب الذي لن نندم عليه في يوم من الأيّام، توقّفوا عن التدخين.
Only a person is the only being who can build on following a negative habit capable of robbing him of many things while he is fully aware, not smoking. وحده الإنسان هو الكائن الوحيد الذي يُمكن له أن يقوم على اتّباع عادة سلبيّة قادرة على سلبه الكثير من الأشياء وهو بكامل المعرفة، لا للتدخين.
Smoking is the weapon capable of destroying societies, killing happiness, destroying masculinity, and changing balances, so when will you stop it? إنّ التّدخين هو السّلاح القادر على تدمير المُجتمعات، وقتل السّعادة، وتدمير الرّجولة، وتغيير التوازنات، فمتى ستتوقّف عن ذلك؟

اقرأ أيضًا: هل الفيب يطلع في تحليل الدم

أجمل ما قيل في اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين

يحتفي العالم بمناسبة اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين بالكثير من العبارات والكلمات المميّزة التي تتبنّى تلك القضيّة، في الآتي:

أجمل ما قيل في اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين
  • في اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين نقف على شكر الكوادر الطبيّة التي وضّحت لنا خُطورة الأمر، آن لنا أن نكون على قدر المسؤوليّة في الإقلاع عن التدخين.
  • تستطيع تلك السجائر اليوميّة أن تسلب منّا القلب والعقل، فما قيمة الإنسان دون تلك الأشياء، آن لكَ أن تتخّذ هذا القرار.
  • إنّ قرار الإقلاع عن التدخين هو قرار الشّجعان القادرين على رسم ملامح المُستقبل بأجمل الألوان وأمتع الحكايات، فهو قرار لا بدّ من القوّة في اتخاذه.
  • أقلع عن التدخين الآن قبل المساء، والمساء قبل الغد، والغد قبل بعد غد، فلا تدع مجالًا للعودة، أحرق السّفن وخُذ القرار فأنتَ تستحقّ حياة أفضل.
  • وحدها الحياة الصحيّة من تستحقّ منّا هذا التّعب، وتستحقّ منّا هذه القرارات، فاحترام الذّات يضعنا أمام احترام الجسد، فلا نؤذيه بالتدخين ولا بأيّ مشروبات سلبيّة.

عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين بالصور 

من خلال الفقرة التّالية يُمكن الوصول إلى مجموعة واسعة من أجمل عبارات تشجيعيّة بمناسبة اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين، بالصور، والتي جاءت في عدد واسع من الخيارات، ومنها:

عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين بالصور 
عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين بالصور 
عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين بالصور 
عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين بالصور 



من خلال مقال عبارات تشجيعية للاقلاع عن التدخين يشار إلى باقة مميّزة من أجمل عبارات للاقلاع عن التدخين، وباقة واسعة من أقوى خيارات وكلمات في التشجيع على الامتناع عن التدخين.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو تاريخ اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين؟

ما هو تاريخ اليوم العالمي للإقلاع عن التدخين؟
في ال 31 من شهر أيّار مايو لكلّ عام ميلادي.

ما هي رسالة مناسبة اليوم العالمي للتدخين؟

ما هي رسالة مناسبة اليوم العالمي للتدخين؟
التنويه على خُطورة التّدخين والتّعريف بأبرز المشاكل والأمراض والسّلبيات التي يُسببّها التّدخين، والتّحريض على ترك التّدخين بكافّة أشكاله.

ما هي أهم الأسباب التي تبعث على التدخين؟

ما هي أهم الأسباب التي تبعث على التدخين؟
الآباء المُدخنون، الأصدقاء والصّحبة السّيئة، الضّغوط النفسيّة، الاكتئاب وغيره من المشاكل، عاطي الكحوليّات، وغيرها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *