عبارات تهنئة ختم القران 2024 أجمل كلمات لحافظ القرآن

عبارات تهنئة ختم القران 2024 أجمل كلمات لحافظ القرآن
عبارات تهنئة ختم القران

عبارات تهنئة ختم القران أجمل كلمات لحافظ القرآن وأحلى الرسائل التي تُقال في تهنئة الحافظ لكتاب الله، حيث يرفع القرآن من قدر الإنسان، ويزيد من مكانته في الدّنيا والآخرة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح باقة من أجمل عبارات تهنئة في ختم القرآن الكريم، وأجمل ما يُقال لحافظ القرآن.

عبارات تهنئة ختم القران بكثير من الفرحة والسّعادة نُبارك لكم ختم القرآن الكريم، سائلين الله تعالى أن يجعل ثواب ما قرأتم وما حفظتم خالصًا لوجه الله، وإلى المزيد من التوفيق لرضاته.
كلمات التهنئة في ختم القران إنّ كتاب الله -سبحانه وتعالى- هو طريق النّجاة النّور المُنير الذي أشرقت منه المسارات كلها، فاللهم بارك لأخي وصديقي في خِتام القرآن واجعله من حفظته يوم الدّين.
أجمل تبريكات في ختم القرآن الكريم اللهم بارك للطيّبين فيما اختصصتهم من الخير، واجعل لنا نصيبًا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنا يا كريم في أعلى درجات الجنّة، أكرمنا بحفظ القرآن وتلاوته آناء الليل وأطراف النّهار.
تغريدات تهنئة في ختم القران هنيئًا لقارئ القرآن ذلك الاجر العظيم، هنيئا تلك الحسنات المنثورة، والرحمات المنشورة، فاللهم بارك لعبادك المُسلمين، وردنا إلى دينك ردًا جميلًا يا أرحم الرّاحمين.

عبارات تهنئة ختم القران

عبارات تهنئة ختم القران

تزيد تلك العبارات من فرحة القارئ لكتاب الله، وتبعث في الآخرين على التشجيع والسّكينة، وجاءت أجملها في الآتي:

  • بكثير من الفرحة والسعادة نُبارك لكم إتمام قراءة آيات الله -سبحانه- وتعالى، التي تُعتبر مركب النجاة الأول والحقيقة التي تزيدنا تمسكًا بالله وبطاعته في جميع الأحوال.
  • بارك الله لكم في خِتام القرآن الكريم، وزادكم الله فيه من خيرات الدّنيا والآخرة، وجعله شفيعًا لكم يوم نلقى الله وهو عنّا وعنكم في تمام الرضى والقُبول.
  • تتضاعف الأجور في شهر الخير والرحمة، فيا فرحة القارئ الذي أتمّ آيات الله وسط تلك النفحات الإيمانيّة العظيمة، مُبارك عليكم، زادكم الله من خيراته.
  • إنّ من نعمة الله على النّاس أن يرزقهم الإقبال على آياته، وفي هذا اليوم سرّني أن أُبارك لكم، وأن أتمنّى لكم الخير والمزيد من القراءة والحفظ بإذن الله تعالى.

اقرأ أيضًا: دعاء ختم القران في رمضان السديس

أجمل كلمات لحافظ القرآن

وهي من الكلمات التي تزيد من أهمية الإقبال على قراءة القرآن، وجاءت في عدد واسع من العبارات، يتم التعرّف على أفضلها في الآتي:

أجمل كلمات لحافظ القرآن
  • إنّ حافظ القرآن هو صاحب لبشريات بالخير والقُبول، هو من تنتظره الجنّات لتفتخر فيه، وينتظره القرآن الكريم ليسير جِواره على صراط الله المستقيم، فأبشر بالخير يا من أحسنت إلى نفسك.
  • أسأل الله العظيم أن يرزقنا التوفيق إلى قراءة القرآن، والإحسان في ترتيله وتجويد حُروفه، وأن يجعل لنا نصيبًا من صُحبته في الجِنان، أبشر يا حافظ القرآن.
  • أسأل الله أن يُبارك لك ما قرأت وما حفظت من آيات الله تعالى، وأن يجعلها شاهدًا لكَ يوم الدّين، ورفيقًا لك في القبر المُظلم، الذي يُنوّر الله به مدّ النّظر لحافظ القرآن الكريم.
  • مُبارك عليك الفرحة الكبيرة التي لا يعدلها فرحة أخرى في هذا العالم، فقراءة آيات الله سبحانه وتعالى هي الكنز الثّمين الذي لا يُجاريه ولا يُساويه كنز آخر في الدّنيا أو الآخرة.

اقرأ أيضًا: دعاء بعد ختم القران في رمضان

كلمات تهنئة ختم القران

تُعبّر تلك الكلمات عن فرحة المُسلم لأخيه المُسلم في خِتامه للقرآن الكريم، وجاءت أجمل الكلمات في الآتي:

  • بكثير من فرحة القلب أُبارك لأخي الغالي مناسبة إتمامه لآيات الله، وأسأل الله ربّي أن يُبارك له أيضًا، وأن يجعل له النصيب الأجمل، والقدر الأجمل، والمستقبل الأفضل.
  • ترتقي القلوب بآيات الله، وتُغادر فوضى الأيّام إلى ترتيب وهدوء، فمن أراد الله به خيرًا، فقّهه في الدّين، وعلّمه القرآن، وجعل له نصيبًا للقُرب من آيات الله وكلماته.
  • إنّ كلمات الله -سبحانه وتعالى- هي النّور الخفي الذي ينبض في قلب الإنسان المُسلم، ومع نفحات الخير نُبارك لكم ونسأل الله أن يجعل الجنّة ثوابًا لما قرأت وما حفظت.
  • إنّ جميع الكلمات والحُروف والأبجديات لن تستطيع التعبير عن حجم الإنجاز، وعِظم الجائزة، فحافظ القرآن هو النّور الذي يمشي على الأرض، فينطق خيرًا، ويقول خيرًا، ويستشهد بآيات الخير والرّحمة.

اقرأ أيضًا: جدول ختم القران في رمضان بالسور

رسائل تهنئة لحافظ القران

وهي من الرسائل التي تحمل أمانة المحبّة والفرحة في تلك المناسبة المميّزة التي تستحقّ الوقوف معها بأجمل العبارات، ومنها:

الرسالة الأولى إليك يا حافظ القرآن، نزفّ التّهاني ونكتب الكلمات التي تليق بحضورك الأنيق، سائلين الله تعالى أن يُبارك أيّامك، وأن يجعل الجنّة ثوابًا لما قدّمت وما عملت.
الرسالة الثانية في حفظ القرآن الكريم ترتقي القلوب، وتتراقص مشاعر القلب فرحًا بتلك الفعالية التي يختصّ الله بها خيرة النّاس من عباده، فكن على قدر الأمانة، زادك الله من فضله.
الرسالة الثالثة إنّ حفظ القرآن الكريم هو إحدى النِعم الجزيلة التي لا يُجاريها نعمة أخرى في العالم، فقد كرّم الله الناس بعضهم على بعض، وجعل من القرآن الكريم خارطة طريق نحو جنّاته.
الرسالة الرابعة هنيئًا يا حافظ القرآن، هنيئًا لكَ تلك المساحة الكبيرة التي تربطك بالله تعالى، وتجمعك في صُحبة الأنبياء والمُرسلين يوم الدّين بإذن الله تعالى، مُبارك من القلب.

دعاء لمن ختم القران 

تتعدّد صيغ الدّعاء التي تُقال في خِتام القرآن الكريم، وفي ذلك يتم الإشارة للآتي:

  • اللهم أنتَ مولانا الكريم نسألك أن تجعل ثواب ما قرأت، وما حفظت خالصًا لوجهك الكريم، وفي صحيفة أعمالي وأعمال أبي وأمّي، اللهم وفّقنا للخير، وخذ بأيدينا للخير، ولا تجعل لنا ذنبًا إلّا غفرت، ولا همًا إلّا فرّجت، ولا دينًا إلّا قضيت، اللهم متّعنا في أبصارنا وأجسادنا وأسماعنا واجعلها الوارث منّا يا كريم.
  • اللهم استودعتك ما قرأت وما حفظت، فردّه لي وقت حاجتي، اللهم اجعل القرآن الكريم شفيعًا لنا يوم نلقاك وأنتِ عنّا راضٍ، اللهم اجعل القرآن ربيع صدورنا وشفاء همومنا، وجلاء أحزاننا، اللهم بارك لنا فيما قرأنا، واكتب لنا حفظه، والعَمل به يا ربّنا الكريم.
  • اللهم أنتَ الحق وقولك الحق، فلا حول ولا قوّة إلّا بك، اللهم أيّدني بالقول الصّالح والعَمل، واجعل الجنة ثوابًا لما قرأت، وما حفظت، وفقني لما قرأت، وذكّرني بما نسيت، واجعلني من المشمولين بدعوة الذين إن أردت بهم خيرًا فقهتم في الدّين.
  • اللهم أسألك في خِتام القرآن الكريم أن تُبارك لي في أمري، وأن تنقذني ممّا أنا فيه من الفوضى، اللهم رتبني بالقرآن، وأصلحني بالقرآن، ودُلّني بالقرآن على الخير، وأبعدني به عن الشّر والشُّرور والخطايا والآثام.

عبارات تهنئة ختم القران تويتر بالصور 

فيما يلي يتم التعريف بأجمل عبارات تهنئة في ختم القرآن الكريم عبر تويتر بالصور:

عبارات تهنئة ختم القران تويتر بالصور 
عبارات تهنئة ختم القران تويتر بالصور 
عبارات تهنئة ختم القران تويتر بالصور 
عبارات تهنئة ختم القران تويتر بالصور 

مقالات مقترحه

من خلال مقال عبارات تهنئة ختم القران أجمل كلمات لحافظ القرآن الذي يُشار من خلاله إلى أجمل عبارات تهنئة في ختم القرآن الكريم، وأفضل ما يُقال لحافظ القرآن، ودعاء ختم القرآن.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *