عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا

عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا
عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا

أجمل عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا يجري تداولها عبر منصّات التواصل مع تلك المناسبة المميّزة التي تزور جميع الدّول حولَ العالم احتفالًا باليوم العالمي للرياضيات، أو ما يُعرف بعيد الرقم (ط) ومن خلال المقال التّالي عبر موقع ويكي الخليج نتعرّف على أجمل +15 عباره عن اليوم العالمي للرياضيات 2023.

عبارات في يوم الرياضيات  في يوم الرياضات تقف الكلمات والحُروف والمشاعر والأرقام والمعادلات على قلبٍ واحد للتعبير عن الامتنان لجهود العلماء والمعلّمين.
أجمل عبارة قصيرة عن الرياضيات في ذكرى اليوم الرّابع عشر من شهر آذار مارس، تزورنا فرحة اليوم العالمي للرياضيات لنُعبر خلالها عن أسمى مشاعر الوفاء والمحبّة لمعلّمينا الأفاضل.
تغريدات في اليوم العالمي للرياضيات  في عيد الرّقم (ط) نُبارك إلى جميع السّاهرين على تطوير علوم الرياضيات، ونُبارك لأمّتنا الإسلاميّة التي أنجبت الكثير من العلماء في الرياضيات.
منشورات عن يوم الرياضيات  سوف تبقى حكاية الرّياضيات حاضرة في جميع المراحل والعُصور، سوف تبقى تلك التفاصيل حاضرة على أنّها واحدة من أبرز النوافذ في خدمة الإنسانيّة.

عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا

عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا

عبّرت الكثير من القلوب عن تفاعلها الإيجابي مع مناسبة يوم الرياضيات المميّزة التي تحمل الكثير من المشاعر، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • في يوم الرياضيات العالمي، نُشدّد على أهميّة تلك النظريات التي بُنيت على أساسها العلوم والمسارات الأخرى، مُبارك علينا وعليكم.
  • إنّ فرحة اليوم العالمي للرياضيات هي فرحة الحُروف والمشاعر والكلمات التي تفيض بالامتنان إلى هذه العلوم التي أحيا الله بها الإنسان.
  • لقد كان الرياضيات، ولا يزال واحدًا من الأساسيات التي قامت عليها الحضارة الإنسانيّة، وفي اليوم العالمي للرياضات نزفّ التّهاني لجميع من ساهم في تطويره.
  • إنّ لنا في اليوم العالمي للرياضات الكثير من مشاعر الوفاء للمعلّم الذي كان له البصمة الأكبر في بداية الشّغف لهذا العلم، مُبارك علينا وعليكم.
  • يُعتبر علم الرياضيات من أهم العلوم التي كانت سببًا في نهضة الدّول والحضارات، وقد كان لأمّة الإسلام بصمة فيها.
  • إنّ ذكرى اليوم العالمي للرياضيات قامت للاحتفال في الرمز باي الذي تمّ تقريبه بالرّقم 3.14.

نقترح عليك قراءة المقالات التالية:

عبارات بالإنجليزي عن الرياضيات قصيرة

وهي من العبارات التي تناولت مناسبة يوم الرياضيات من أوسع النوافذ باللغة الإنجليزيّة، وجاءت في الترتيب التّالي:

العبارة بالإنجليزي العبارة بالعربي
Mathematics will remain a foundation on which civilizations will be based in the process of modernization and development, and the story of mathematics will remain one of the bravest and most important scientific stories. سوف يبقى علم الرياضيات أساسًا تستند عليه الحضارات في مسيرة التحديث والتطوير، وسوف تبقى حكاية الرياضيات واحدة من أشجع وأهم الحكايات العلميّة.
The science of mathematics needs thousands of years of joy and pride, in appreciation of the efforts of those numbers and these theories, as they are the reason for the renaissance of civilizations and nations. إنّ علم الرياضيات يحتاج إلى آلاف السّنين فرحًا وفخرًا، تقديرا لجهود تلك الأرقام وهذه النّظريات، فهي السّبب في نهضة الحضارات والأمم.
The memory of the fourteenth of March carries with its details the joy of International Mathematics Day, which we welcome with great loyalty to everyone who taught us a letter, a number, or an equation. إنّ ذكرى الرابع عشر من آذار تحمل مع تفاصيلها فرحة يوم الرياضيات العالمي التي نستقبلها بكثير من الوفاء لكلّ من علّمنا حرفًا أو رقمًا أو معادلة.

منشورات عن الرياضيات تويتر

وهي إحدى نوافذ التفاعل الإيجابي مع مناسبة يوم الرياضيات العالمي، وجاءت في عدد مميّز من التغريدات القصيرة والأنيقة، في الآتي:

  • إنّ يوم الرياضيات العالمي هو أحد أيام الخير التي نتعرّف من خلالها على واحدة من أمهات العلوم في العالم.
  • لقد كان للعالم الإسلامي مساهمات كبيرة في علم الرياضيات، وفي اليوم العالمي للرياضيات نُبارك لأمّتنا تلك الإنجازات.
  • إنّ يوم العالم للاحتفاء بعلم الرياضيات قادر على أن يحملنا إلى تفاصيل أنيقة، نُشدّد من خلالها على أهميّة تلك النظريات والأرقام.
  • في 14 آذار من كلّ عام، نُطلّ على العالم من نافذة الرياضيات، للاحتفاء بالرّقم (ط) ورموزه التي تشعّبت في خدمة البشريّة.
  • إنّ جميع الكلمات والحروف تقف عاجزة عن شُكر العلماء والمعلمين، الذين كان لهم الدّور الأبرز في دفع عجلة العلم والتعليم، مُبارك علينا وعليكم.

عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا بالصور

تحتفي تلك الصّور برمزيّتها الأنيقة بمناسبة يوم الرياضيات العالمي، وتُعبّر عن مشاعر الاهتمام التي تستحقّها تلك المناسبة، وأجمل صور جاءت في الآتي:

عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا بالصور 
عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا بالصور 
عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا بالصور 



من خلال مقال عبارات عن الرياضيات قصيرة جدا يُشار إلى باقة من أجمل عبارات في ذكرى يوم الرياضيات العالمي، الذي يعتبر من أبرز الأيّام للاحتفاء بالمناسبات العلميّة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ماذا يقال عن الرياضيات؟

ماذا يقال عن الرياضيات؟
إنّ علم الرياضيات هو علم الأساس الذي انبثقت عنه الكثير من العلوم الأخرى، فهو الأمّ الحنون للأرقام، وهو المرجع الكبير في المعادلات والمنطق والجبر والحساب.

ماذا قال اقليدس عن الرياضيات؟

ماذا قال اقليدس عن الرياضيات؟
له مقوله شهيرة، قال فيها : "الرياضيات هي ذلك العلم الوحيد الذي أبدعه الإنسان والذي ينتج نتائج معصومة من الخطأ"

متى تاريخ اليوم العالمي للرياضيات في السعودية 1444 ؟

متى تاريخ اليوم العالمي للرياضيات في السعودية 1444 ؟
يُوافق تاريخ يوم الثلاثاء 14/ من شهر آذار مارس / لعام 2023 م المُوافق لتاريخ 22/ من شهر شعبان / لعام 1444 للهجرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *