عبارات وصور عن اليوم العالمي للبيئة 2024 جديدة

عبارات وصور عن اليوم العالمي للبيئة 2024 جديدة
عبارات عن اليوم العالمي للبيئة

عبارات وصور عن اليوم العالمي للبيئة جديدة كلياً ومناسبة للتداول والإلقاء في كافة المحافل والفعاليات بهذه المناسبة، خاصةً أن البيئة هي الحضن الدافئ الذي تلتئم به جراحات البشر، والحاضنة والقاسم المشترك بين سائر مخلوقات الله تعالى، لذا الاحتفاء بيوم البيئة ينم عن الوعي بأهميتها، وعليه يقدم ويكي الخليج في التالي عدد من العبارات عن يوم البيئة الذي تتحد بها القلوب والأماني.

عبارات عن اليوم العالمي للبيئة جديدة

من أجدد العبارات وأروعها وأكثرها تداولاً في اليوم العالمي للبيئة ما يأتي من المختارات:

  • لا يمكن أنّ نعي دور البيئة في حياتنا نحن بني البشر؛ إلا إذا اطلعنا على تاريخ الحضارات القديمة التي لاحقت الظروف البيئية الجيدة، فازدهرت بازدهارها وتلاشت بتلاشيها.
  • إنّ نجاحنا في المستقبل القريب مرهون بما تأسس له، والذي يبدأ حكماً برعاية البيئة والحفاظ على مقومات ديمومتها.
  • إن تلاشي البيئة وعناصر الطبيعة من دلائل شيخوخة الأرض، فلنتعاون على الحفاظ على البيئة، ولنكن يداً واحة في بناء المستقبل المشرق.
  • إنّ الإهدار لموارد الطبيعة استنزاف لطاقاتها وجماليتها، وتدمير هذه الموارد سيقود حكماً إلى تدمير البشرية قاطبةً، فلنحب بيئتنا ونعمل على صونها من المخاطر.

عبارات عن اليوم العالمي للبيئة 2023 جديدة

شاهد أيضًاً: ما هو شعار اليوم العالمي للبيئة

كلمات عن يوم البيئة العالمي

اليوم العالمي للبيئة مناسبة مخصصة لنشر بذور الوعي بأهمية والبيئة التي نحيا بها، ويتضمن الجدول الآتي أحلى وأروع الكلمات التي تداولها عشاق البيئة في الآونة الأخيرة، والتي منها:

كلمات عن يوم البيئة العالمي
  • يوم البيئة وسيلة وليس غاية، ففيه تعي البشرية جمعاء قيمة البيئة ودورها الفاعل في نمو وازدهار الوطن والحاضر والمستقبل، لذا حريّ بنا بني البشر أن نزود ما يضر بها، ونسعى لتطويرها واستدامتها.
  • البيئة هو الموطن لشخصية كل إنسان، وكلما كانت البيئة التي نحيا بها جميلة زادت جمال روح قاطنيها.
  • البيئة الطبيعية الخلابة مصدر من مصادر الإلهام، فترانا في حضنها سعيدين ومنتجين للأدب أو العمل وحتى التقنيات، فهي الباعث الأول على العمل والإنتاج.
  • البيئة هي صديقة الجميع، وتحمل لهم في أحشائها كل الود، وكل إنسان منّا عليه أن يكون صديقاً للبيئة، فيرعاها ولا يداني ما يفتك بها.

كلمات عن يوم البيئة العالمي

شاهد أيضًا: عبارات عن تضحية الأم لأبنائها

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي

إنّ الأدب هو الشاهد الحاضر في كافّة المناسبات والأيام العالمية، فيتم بكلام حلو ومعسول التغنّي بخصال عنصر من عناصر الحياة أو الطبيعة، وفي الخامس من يونيو من كل عام يحضر الأدب في كلام الناس وعباراتهم عن البيئة واحتفال البشرية بها في هذا اليوم، ومنه نعرض:

  • في الخامس من يونيو من كل عام تتجدد المشاعر والوعود بين البشر والبيئة التي يحيون بها على الحفاظ عليها وضمان استمراريتها، كل عام وأنتم بخير.
  • في هذا اليوم الميمون الأغر تتحد أفكار البشر في كافة دول العالم على موضوع الحفاظ على بيئتنا جميلةً وخلابة، هنيئاً لنا ببيئتنا وهنا لبيئتنا يومها المجيد.
  • تظافر الجهود لاستئصال الآفات التي تؤدي بالبيئة إلى حافة الهوية هي سمة هذا اليوم المميز، الخامس من يونيو يوم الطمأنينة للبيئة لما تشهده من حب ووعي من عشاقها الساعين للزود عنها.
  • إنّ الحفاظ على أثاث البيوت هو البذرة الأولى للحفاظ على المجتمع وبالتالي البيئة، لأن ثقافة المسؤوليّة تبدأ من إحساسك بضرورة الحفاظ عما يخصك، والبيئة تخص جميع البشر.

عبارات عن البيئة باسلوب ادبي

شاهد أيضًاً: عبارات عن حب الأم لابنتها

كلمات عن اليوم العالمي للبيئة

في الجدول الآتي عدد من العبارات الراقية والكلام الطيّب الذي في فحواه غاية التغنّي بالبيئة، وتقديم النصائح لبني البشر بما يفيد هذا المكون الذي نحيا به، ومنه ما يلي:

العبارة الأولى
  • دع النظافة عنوان مجالسك في الطبيعة، وحافظ على مكان أطفالك فيها، فما تزرعه اليوم يحصده أحفادك بالغد القريب.
العبارة الثانية
  • إذا أمطت الأذى عن الطريق، فقد نجّيت نفسك وسواك من المخاطر، وكسب رضا الله، أن علمت من يلوك آداب الإسلام.
العبارة الثالثة
  • البيئة النظيفة عنوان الحضارة، والتحلي بأخلاق الحفاظ على البيئة من ضروب حب الوطن.
العبارة الرابعة
  • الخير كلّه مطروح في البيئة، والبيئة مفهوم واسع يبدأ من المنزل وينتهي بالكرة الأرضية، لضمان الخير نحافظ على منابعه في الأرض والسماء والبحار.

كلمات عن اليوم العالمي للبيئة

شاهد أيضًاً: صور وعبارات عن اليوم العالمي للاقلاع عن التدخين

كلام عن اليوم العالمي للبيئة

البيئة مكوّن خلقه الله تعالى للجميع، وسخره لنا كي نحيا بها حياة السعداء وليس الأشقياء، إذ أن الأمر محكوم بآلية استثمارنا لها، فيما يلي عبارات توجيهية وتوعوية مناسبة ليوم البيئة العالمي، وهي:

  • إنّ الأطفال هم ورود اليوم وثمار المستقبل، فعلينا ان ننوّر لهم فكرهم ونفتح آفاق نظرتهم وأن نبدأ بتعليمهم بضرورة الحفاظ على البيئة نظيفة وصالحة لنا.
  • إنّ الاعتراف بحق بيئتنا علينا واجب، وها الاعتراف يكون بالحفاظ عليها نظيفةً وأن نسعى لاستدامتها بتقديم ما تحتاج من عناية ووسائل رعاية.
  • تلوّث البيئة عدوّها اللّدود، فلنعمل على نقاء بيئتنا وصفاء سمائها ومائها، ولنرشّد استخدامنا للطاقة فيها للحد من استنزاف مقومات دوامها.
  • الأرض الخصبة هي أم البشريّة الولّادة، والحفاظ على خصوبتها واجب، لأن الأرض هي من يطعمنا ويسقينا، وفيها موارد الجمال واراحة والطمأنينة.

كلام عن اليوم العالمي للبيئة

شاهد أيضًاً: صور وعبارات عن يوم الدونات العالمي

صور عبارات عن اليوم العالمي للبيئة جديدة

أجمل الصور لعبارات وكلام عن مناسبة يوم البيئة العالمي أو فيما يخص مضامين هذا اليوم يتم استعراضها في الآتي:

صور عبارات عن اليوم العالمي للبيئة 2023 جديدة
صور عبارات عن اليوم العالمي للبيئة 2023 جديدة
صور عبارات عن اليوم العالمي للبيئة 2023 جديدة
صور عبارات عن اليوم العالمي للبيئة 2023 جديدة
صور عِبارات عن اليَوم العالـمي للبـيئة 2023 جديدة
صور عِبارات عن اليَوم العالـمي للبـيئة 2023 جديدة
صور عِبارات عن اليَوم العالـمي للبـيئة 2023 جديدةصور عِبارات عن اليَوم العالـمي للبـيئة 2023 جديدة
صور عِبارات عن اليَوم العالـمي للبـيئة 2023 جديدة

بهذا؛ يكون الختام لمقال عبارات وصور عن اليوم العالمي للبيئة جديدة، الذي أتيح بفقراته المنوعة العشرات من الكلمات والعبارات الجميلة والمنسقة؛ مما تم تضمينه نصائح توعوية بدور البيئة.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *