أجمل عبارات وصور وكلمات وأقوال عن يوم التروية 1445 – 2024

أجمل عبارات وصور وكلمات وأقوال عن يوم التروية 1445 – 2024
عبارات عن يوم التروية

أجمل عبارات وصور وكلمات وأقوال عن يوم التروية 1445 – 2024 في هذا الموسم، فاليوم هو اليوم العظيم الذي يرتوي به حجاج بيت الله الكرام من ماء مكة المكرمة فينهلون منها ما يروي الظمأ ويتحسسون في هذا اليوم الرحمة من المولى، وفي الآتي يقدم ويكي الخليج أجمل عبارات عن يوم التروية تويتر وسواه من المتداول في بقية مواقع التواصل.

اقوال عن يوم التروية أيها النفوس التي تبكي بحرقة على أعتاب الديار المقدسة في يوم التروية، هنيئاً لكم بما بلغتم في هذه الساعات من مبالغ الطاعة، وأسأل المولى أن يتم عليكم بقبول العمل وأن يجعله شفيعكم بيوم الحساب.
دعاء يوم الثامن من ذي الحجة اللهم اجعل في ثامن أيّام ذي الحجّة لي نصيباً من المغفرة، وحسّن لي مثواي ورجوعي إليك يا رب الكون الأعظم ويا خير ما يطلب منه الدعاء فيستجيب.

اقوال عن يوم التروية
دعاء يوم الثامن من ذي الحجة

اقرأ أيضًا: أقوال وحكم عن الحياة والناس

أجمل عبارات عن يوم التروية

يطيب الكلام الذي يأمل منه ري العطش في الثامن ذي الحجة، في تداول رواد مواقع التواصل فيه عبارات يستشف منها الأمل والرجاء بالمغفرة والقبول، ومن ذلك ما يأتي:

  • أحبتي بالله، في يوم التروية أبادركم التحيّة والسلام وأشاطركم والأماني والأحلام، وأمل لي ولكم الهداية فيما يليه من أيام، والسير على هدي خير الخلق والأنام، كل عام وأنتم بخير.
  • هناكم الله تعالى بقدوم الأيام المباركات من ذي الحجة وما قدمتم بها من طاعات، وأتوجه إليكم بالرجاء والأمل بتبدل الأحوال إلى أحسن حال ببركة يوم التروية وما يليه من بركات يوم عرفة.
  • بارك الله لكم في طاعاتكم، وزادكم من بحور عطائه وكرمه نعيماً، اللهم اروي عروقنا وأرواحنا بما يثلج نارها ووجلها من خشية الإخفاق في كسب رضاك بحق هذا اليوم وحق هذه الطاعات.

أجمل عبارات عن يوم التروية

شاهد أيضًا: اقترب العيد ولنا في القبور احبة تحت التراب اللهم ارحمهم عبارات وصور

كلمات عن يوم التروية

الكلام الجميل المتبادل بين المسلمين في يوم التروية يدل على التآخي في المشاعر والرجاء، ومن أمثلته الكثيرة سيتم عرض المختارات التي تمت جدولتها في التالي:

كلمات عن يوم التروية
  • إلى حجاج بيت الله الحرام ممن منّ الله عليهم في هذا العام بتيسير حجهم وإتمام طاعاتهم بإذنه ورضاه، هناكم الله بهذه الطاعة، وبلغكم أيام الحج فاقدين لا مفقودين، وكللها لكم بالرضا والقبول.
  • كل الأمل والرجاء في أيام الحج المباركات أن يحفظكم الله ويرعاكم بعين رعايته التي لا تنام ويصلح لكم بالكم، وبحق يوم التروية نسأل المولى تيسير الحال والحفظ من السؤال لنا ولكم ما حيينا.
  • إنّه يوم الاستعداد للطاعة الأعظم في ديننا الأكرم، الذي نسأل المولى جل علاه بفضله، ورضاه أن يكرمنا وإياكم فيه بسبل الرضا والتوفيق، بارك الله بطاعاتكم، وبلغكم في يوم التروية بشائر الجنّة.

كلمات عن يوم التروية

شاهد أيضًا: عبارات عن فضل العشر من ذي الحجة وأهمية العبادة فيها جديدة

ماذا نقول في يوم التروية

تختلف الصياغات والكلام الموجّه للأحبة والخلان في اليوم الثامن من ذي الحجة الذي يصادف يوم التروية، إلا أنّ أجملها ما يخصص كلامه بالاستفادة من سمات هذا اليوم، ومنها:

  • في صباح يوم التروية، وفي ثامن أيام العشر المباركات، أسأل الباري رِيّ أن الأفئدة العطشة لرحمته ومغفرته ورضاه، وجبر الخواطر والإقبال الحسن والرد الجميل إلى الدين الحنيف.
  • اللهمّ اروي لنا ظمآنا وحسّن بفضلك ومنتك يا الله وذروا ما بقي من أعمارنا، إلهانا ها قد لذنا إليك في يوم التروية، ونسألك أن تمدّ لنا في أعمارنا وأنت إطالتها فنحياها بإذنك حياة السعداء لا حياة الأشقياء.
  • حياكم الله يا أحبتي وإخوتي في الدين، في صباح التروية أنقل إليكم مشاعر المحبة، واستمر لكم بعهد الوفاء والاستدامة على الإخلاص، وأسأل الباري بلاغ القادم منه لي ولكم في مكة إن شاء الله.

ماذا نقول في يوم التروية

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم عرفة

عبارات عن يوم الترويه تويتر

منصة تويتر تكتظ في ساعات يوم التروية بالكلام الرائع والمميز عن فضائل هذا اليوم، ومن المختارات الكثيرة على الحصر يتاح ما يأتي من المختارات:

العبارة الأولى
  • يوم التروية من الأيام التي يزال فيها الأذى عن القلب بماء مكة المكرمة والديار المقدسة، وهو يوماً عطراً يفوح شذاه، فيعم عطر الإسلام في كافة أصقاع لأرض، هناكم الله بقدومه، وبارك لكم في طاعاته.
العبارة الثانية
  • مع بزوغ شمس يوم التروية أرسل إلى جميع أحبتي أطيب الكلام وأمثلة في التعبير عن حجم المحبّة، وكل الأماني بالتوفيق من الله بفتح أبواب الرزق والهداية وحو الذنوب بإذن الله.
العبارة الثالثة
  • أسأل المولى لكل المسلمين أن تروي القلوب في الثامن من ذي الحجة وحق ما فيه من طاعات وأحداث مرت بتاريخنا كمسلمين، اللهم ثبّت قلوبنا على الإيمان، واورينا من فيض كرمك.

عبارات عن يوم الترويه تويتر

شاهد أيضًا: مبارك عليكم عشر ذي الحجة

دعاء في يوم التروية اللهم اروي قلوبنا

الدعاء في يوم التروية تصرف وعمل محمود تأسياً بما بلغنا عن النبي صلى الله عليه وسلم، ومن صيغ الدعاء طلب رواية القلب وإغراقه بما يسعده من كرم الله، ومن ذلك:

  • إلهي أسألك الوصال والمزيد من النعم، وأن تروي لي قلبي وما يعتريني من عطش للمغفرة والرحمة في يوم التروية، فهب لي من سمات هذا اليوم واغفر بحقه ما تقدم من ذنبي وما تأخر.
  • اللهم لا تردّني خائباً وأنا أقف على أعتاب بابك أنتظر رحمتك، إلهي ألبسني من لدنك ثوب العَفو والعافية، وتحرّى من أمري ما تحتاج نفسي فأنت العالم والنا الوجل والخجل من كرمك.
  •  اللهم سهّل علينا صعاب الدنيا وعلمنا سبل التجاوز بما يرضيك، وحرّم علينا ما يغضبك ويزيد من سخطك وسدّد خطانا وأعمالنا وأقوالنا إلى ما تشاء يا رب الأرض والسماء.

دعاء في يَـوم التّروية اللهم اروي قلوبنا

شاهد أيضًا: عبارات عن العيد تويتر

أجمل صور عن يوم التروية 1445 – 2024

في الآتي يتاح عدد من مختارات الصور لكلمات وأقوال وأدعية وعبارات منوعة بمناسبة يوم التروية في ثامن أيام ذي الحجة، ومنها ما يلي:

أجمل صور عن يوم التروية 1444 - 2023
أجمل صور عن يَـوم التّروية 1444 - 2023
أجمل صور عن يوم التروية 1444 - 2023
أجمل صور عن يَـوم التّروية 1444 - 2023
أجمل صور عن يَـوم التّروية 1444 - 2023
أجمل صور عن يَـوم التّروية 1444 - 2023

بهذا يكون ختام مقال اليوم الذي عرض بفقراته المنوعة أجمل عبارات وصور وكلمات وأقوال عن يوم التروية 1445 – 2024 ، والتي تم انتقاؤها من أجمل ما عرض وتم تداوله بصفحات مواقع التواصل الاجتماعي مؤخراً.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *