عبارة عن الام في يوم الام العالمي 2024 مؤثرة جدا

عبارة عن الام في يوم الام العالمي 2024 مؤثرة جدا
عبارة عن الام

عبارة عن الام في يوم الام العالمي 2024 مؤثرة جدا، التيّ يجري تداولها بكثّرة في ظل اقتراب مناسبّة عيد الأم في الحاديْ والعشريّن من مارس الجاريّ، فالأمُ هي نبراسُ الحيّاة وشمسّها، وعيدها هو بداية الحكاية، ومختصر قصص الحبّ، ومن خلال المقال التالي عبر موقع ويكي الخليج ندرج أجمل عبارة عن الأم في يوم الأم العالمي.

عبارة عن الام

وهي عبارة تختصر كل معانيّ الحب والغزل والامتنان للأم التي تستحقُ أن يُجلّبَ لها الكونُ كلّه في عيدها، وفي هذا ندرجُ أجمل عبارة عن الأم:

  • إلى أمي، إلى الإنسانةُ الأجملُ في حياتيْ، إلى نبضُ فؤادي، وقرّة عيني، ورفيقة دربيّ، أحبكِ جدًا، فأنت أغلى ما أملك في هذه الدنيا.
  • أمي، شمسُ الغد، نور المستقبل، حكايّة القلب، وتوهج العقل، كل عام وأنتِ بخيّر في عيدك، أدامك الله أعوامًا مديّدة في حياتيّ يا نبض الفؤاد.
  • لا تكفيني الكلمات لأعبر عن مدى حبيّ لك يا أمي، فأنتِ أول من أبصرتْ عينايّ، وأول من أمسك يدايّ، وأول من أحبك قلبيّ، وأولُ من نطق لسانيّ باسمك، لا يغنيني العالم أجمع عنك أيتها الشمعّة النيّرة.
  • كل عام وأنتِ بخير وسعادة غامرة يا أمي العزيزة، فسعادتي هي بسعادتك، وراحتيّ هي براحتك، فأنت كونيّ، ونور أياميّ، وأنا بدونك لا شيء.

عبارة عن الام
عبارة عن الام

شاهد أيضًا: افكار هدايا عيد الام مبتكرة وغير تقليدية

كلام عن الام

إنّ يوم الأم هو اليوم العالمي للاحتفال والامتنان لفضل الأمّهات على الأبناء، فالأمّ من يربّي ويكبّر ويعلم ويقوّي ويُنشئ النشأة الصّحيحة للأبناء، وفيما يلي كلام عن عيدها لعام 2024:

  • أميّ يا نبض القلب، يا رمز العطاء، يا حبيبة الأيام، كل عام وأنتِ روح الحيّاة، وعزيزة الفؤاد، والباقيّة حتى الفناء، أحبّك جدًا.
  • إلى أمي، إلى كتفي الثابت، إلى سندي الدائم، إلى الغاليّة، المضحيّة، المثابرة، الرائعة، كل الكلمات لا تصف حسنك وجمالك ومعزتّك في روحي، فكلّ عام وأنتِ الأجمل يا عزيزتيْ.
  • في يوم عيدك يا أمي، كل عام وأنتِ حبيبتي، وكل عام وأنتِ صديقتي، وكل عام وأنا قويّة وشامخة بك وبدعمك، شكرًا لكل ما قدمتيّه لنا يا روح القلب.
  • كل كلمات الحبّ لا تكفي للتعبير عن حبي لك يا أمي في عيّدك، فأنتِ أجمل من في الوجود، وأغلى من في الحياة، وأعز ما على القلب، دمتِ سالمّة يا حبيبةُ فؤادي وروحي.

شاهد أيضًا: متى موعد يوم الأم العالمي في جميع الدول العربية

عبارات عن الام

تطيبُ العبارات والكلماتِ والحروف في عيّد الأم، لتعبر عما يجول في الفؤاد من مشاعر فيّاضة لتلك العزيزة، ومن هذه العباراتِ ما يأتي:

العبارة الأولى
  • أميّ يا قلبًا أهواه، ويا شمسًا أستنيرُ بضحاهُ، ويا وردًا في العمر شذاه، ويا قمرًا في الليل ضياهُ، كل عام وأنتِ الأحلى، وأنتِ الأغلى، وأنتِ الأبقىّ.
العبارة الثانية
  • أميّ أنت بعينِ الناس أميّ فقط، لكنك بعينيّ أنتِ حياتيّ، وجنتّي، ونور قلبي، وشمسُ أيامي، ونبراس روحي، أدامك الله أعوامًا مديدة بقربي يا عزيزة.
العبارة الثالثة
  • تخونني الكلماتِ في وصفِ حسنّك وحنانك يا أميّ، فأنتِ فريّدة في حسنك، كريمة في حنانك، مرّحة حتى في حزنك، فماذا أكتب لكِ يا متفردة الوصف، كلّ عام وأنت الأنقى على الإطلاق.
العبارة الرابعة
  • أمي، يا شمس الأيام، يا جميلة الملامح، يا حنونة القلب، يا بهيّة الطلة، أحبك جدًا، ولا أرى نفسي دونك، فأنتِ أساس وجدانيّ، وأساس سعادتي، ونبض قلبي.

بوستات عن الام

في الحاديّ والعشرين من مارسّ، في عيد الأم، تتزين صفحاتِ التواصل الاجتماعيّ بأجمل بوستات التهنئّة للأم في عيدها، وفيما يأتي مجمّوعة من بوستات عن الأم:

  • كل عام وأمي عزيزةُ قلبي، ونبض فؤادي، وحبيبة أياميّ بخيّر مستديم، وسعادة فائقة، فإنك تستحقين كل عطاء هذا الكوكبْ.
  • إن الأم هي ضياء الكوكب، ونور الأيام، ومهجة القلب، والحبيبة الأولى، والسند الدائم، ووحدها من يستحق الحب والعطاء، فكل عام وكل أمهات العالم بخير وحبّ.
  • لقد كانت أمي أمًا مدهشّة، تصنعُ من الحزنُ سعادة، وتصنعُ من الألم فرحًا، فمن مثل الأم، فهيّ متفردة الصفات، نادرة الوصف، دمتِ يا أمي ودام عطائّك.
  • لو كان العالم كلّه في كفة، وأمي في كفة أخرى، لاخترت أميّ، فأمي هي سعادتي الدائمة، وهي سندي الوحيد، وكتفي الثابت، ودونها أنا في ضياع، أطال الله في عمرك يا أغلى ما أملكْ.

شاهد أيضًا: ما هي اكثر الهدايا المتعارف عليها في عيد الام

عبارة عن الام بالانجليزي

مزيدًا من العباراتِ الجميلة والمعبرة عن الأمِ في يومِ الأمّ العالميّ ندرجها باللغة الإنجليزية مع الترجمة الحصرية في الجدول الآتي:

العبارة الترجمة
My mother, oh all life, oh heartbeat, happy new year and everlasting happiness on your feast. أمي، يا كلُ الحياة، يا نبض القلب، كل عام وأنتِ بخير وسعادة دائمة في عيدك.
Happy new year to my mother, my love, you are the soul and the heart, and without you I am in diaspora and lost. كل عام وأمي حبيبتي بخيّر، فأنتِ الروح والقلب، ودونك أنا في شتات وضياع.
On your birthday, mother, every year you are my role model, my soul mate, and my heartbeat. في يوم عيدك يا أمي، كل عام وأنتِ قدوتي، ورفيقة روحي، ونبض فؤادي.
Happiness knows its way only with the presence of my mother, so every year you are a symbol of happiness, joy and giving. السعادة لا تعرف طريقها إلا بوجودِ أميّ، فكل عام وأنتِ رمزًا للسعادة والبهجة والعطاء.

شعر عن الام

كتبت أجمل الأبياتِ الشعريّة، والقصائد المطولّة تعبيرًا وحبًا وودًا للأم وامتنانًا لجميل صنعها مع أبنائها، فالأم لا تكررُ ولا تعوض، وفيما يأتي ندرج شعر عن الأم:

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه

يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه

يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه

فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه

ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه

شاهد أيضًا: متى يوافق عيد الام بالميلادي والهجري

عبارات عن الام مؤثرة بالصور

تحتفي تلك الصور بعباراتِها الأنيقة بعيد الأمِ العالميّ، وتعبر عن عظيم مشاعر الحب والودّ التي تستحقها تلك العزيزةُ، وأجمل صور جاءت في الآتيّ:

عبارة عن الام
عبارة عن الام
عبارة عن الام
عبارة عن الام
عبارة عن الام
عبارة عن الام

من خلال مقال عبارة عن الام في يوم الام العالمي 2024 مؤثرة جدا، يشارُ إلى باقة من أجمل العبارات والكلمات والأشعار التي جاءت في وصف الأم حبًا وحنانًا وعطاء في عيدها العالميّ.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *