فئات تأمين بوبا فئة c للافراد والشركات

فئات تأمين بوبا فئة c للافراد والشركات
فئات تأمين بوبا فئة c

فئات تأمين بوبا فئة c للافراد والشركات وكافة فئات العملاء مع الشركة، وتعتبر بوبا من الشركات الرائدة في تغطية تكاليف خدمات الرعاية الصحيّة في عدد من الدول التي يصل عددها إلى 19 تقريباً، وهي امتداد لشركة بوبا العالمية التي تمتلك خبرة لستين عام بالتأمين الصحي، وتقدم بوبا العربية خدماتها في برنامج مقسم لأربعة فئات، فما هي فئات التأمين في بوبا هو ما سيقدمه ويكي الخليج، كما سيطلعنا على تفاصيل وميزات الفئة c في الآتي.

تأمين بوبا

إنّ بوبا واحدة من أهم شركات التأمين التعاوني بالوطن العربي، تعمل كشركة سعودية المنشأ مساهمة وعامّة تأسست خلال العام 1997 ميلادي بشراكة صريحة مع بوبا العالميّة لخدمات الرعاية الصحيّة، ذات الخبرة الممتدّة لستة عقود بالرعاية الصحيّة للشركات والأفراد، حيث بدأت أنشطتها برأس مال تأسيسي قدره 800 مليون ريال سعودي، وقد تخصصت لشركة منذ نشأتها بنوع التأمين الصحّي بالمملكة، الميدان الذي تمكنت من التميّز فيه وتقديم خدمات تتوافق مع شروط مجلس الضمان الصحي التعاوني واشتراطات ساما “مؤسسة النّقد العَربي السّعودي”،

ترتيب فئات تأمين بوبا

باتت شركة بابا السعوديّة من أكبر شركات التأمين بالمملكة بقاعدة عملاء تجاوزت الـ 3.2 مليون عميل سواءً من الأفراد أو الشركات ممن يتم تغطية متطلباتهم التأمينية بطابع صحي عن طريقها، وتوزّع التأمين فيها على أربع فئات وهي:[1]

  • فئة تأمين بوبا A أو الفئة الذهبية وهي الأقوى بين فئات التأمين.
  • فئة تأمين بوبا B أو الفئة الفضية، التي تحل في المرتبة الثانية من حيث تغطية الخدمات الصحية.
  • فئة تأمين بوبا C أو الفئة البرونزية.
  • فئة تأمين بوبا D أو الفئة الزرقاء.

شاهد أيضًا: رقم ساند للشكاوي التأمينات الاجتماعية

فئات تأمين بوبا فئة c

أتى الفئة c من فئات تأمين بوبا أو ما يعرف بالفئة البرونزيّة في المستوى الثالث بين فئات التأمين لدى الشركة، وهي من الفئات التي تتيح علاجات للعملاء لسقف يصل 500 ألف ريال داخل المملكة، و50 ألف ريال خارجها، وتقسم إلى نوعين كالآتي:

فئات تأمين بوبا فئة c للافراد

التي بدورها تنقسم أيضًا إلى ثلاث فئات كالتالي:

  • فئة بوبا العائلة: إذ تتاح الخدمات الصحيّة على اختلافها للفرد المؤمن عليه وكافة أفراد عائلته، بحيث يتم تغطية الخدمات بسقف يتراوح بين الـ75 – 250 ألف ريال سعودي، تشمل العيادات داخل المملكة وخارجها وإسعاف الطوارئ وخلافه من العلاجات السريرية.
  • فئة بوبا بزنس للمقيمين: تتم خلالها تغطية خدمات الرعايا الصحيّة للوافدين العاملين بالمملكة العربية السعودية، وهي على مستوى واحد يتم تمييزه باللون الأخضر، بسقف إجمال يصل إلى 250 ألف ريال.
  • فئة بوبا للعمالة المنزلية: وفيها تتم تغطية خدمات الرعاية الصحيّة للخدم، ومن في حكمهم من عمال الحدائق والسائقين والطهاة، سقفها 500 ألف ريال بقسط يصل إلى 1700 ريال في هذه الفئة.

شاهد أيضًا: ما هي المادة 14 من نظام ساند التأمين ضد التعطل

فئات تأمين بوبا فئة c الشركات

بالنسبة للشركات، فيتم توزيع خدمات الرعاية الصحيّة في بوبا على قسمين رئيسين، كالتالي:

  • بوبا شركات: تتم خلال هذه الفئة مراعاة برنامج العملاء من الشركات بموجب معايير محددة مسبقاً من قبل مجلس الضمان الصحي التعاوني بحد أقصى يصل إلى 500 ألف، كما تم التعاقد مع عدد كبير من المستشفيات في كافة مناطق المملة لهذه الغايات، ويمكن أن يضم التأمين العلاج سواءً داخل المملكة أو خارجها، وحتى حالات الطوارئ الإسعافيّة.
  • بوبا بزنس: وهي التصنيف الأعلى في برنامج التأمين لدى بوبا برنامج بوبا العربية، حيث تم توفير خدماته للشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة، سقف تمويلي يبدأ من 250 ألف ريال ويصل إلى 600 ألف ريال سعودي بخدمات مغطاة بعدد كبير من المستشفيات.

شاهد أيضًا: فئات تأمين بوبا b للأفراد وللشركات

ميزات فئة تأمين بوبا فئة c بوبا

تتيح الفئة البرونزيّة من فئات التأمين في كوبا ما يلي من الخصائص والميزات لعملاء بوبا العربية كالآتي:

  • سقف التمويل العلاجي 500 ألف ريال سعودي.
  • العلاج السريري مع الإقامة يبدأ من غرفة إلى مستوى الجناح العادي، وتكاليف المرافق مغطاة 100%.
  • مساهمة العميل تتراوح بين الـ 0 – 20%، ويسدد عنه 100 بالمستوصفات و300 ريال بالمستشفيات.
  • العلاج الطارئ مغطى بنسبة 100% بأول 50 ألف ريال، وتختلف لنسبة بعد هذا الحد.
  • الحمل والولادة مغطى بـ 15 ألف ريال خلال الحمل وبعد الولادة.
  • علاج الأسنان يبدأ من ألفي ريال.
  • النظارات تبدأ من 400 ريال.
  • العيادات الداخلية مغطاة 100%.

بهذا القدر من المعلومات يكون ختام مقال اليوم الذي حمل عنوان فئات تأمين بوبا فئة c للافراد والشركات، الذي أتيح بفقراته نبذة عامّة عن شركة التأمين بوبا العربية وفئات التأمين فيها بحسب التصنيف العام وميزان التأمين بالفئة البرونزية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى تأسست شركة بوبا العربية وما هو رأس مالها التأسيسي؟

متى تأسست شركة بوبا العربية وما هو رأس مالها التأسيسي؟
تأسست شركة بوبا العربية في المملكة العربية السعوديّة في العام 1997 ميلادي، برأس مال قدره 800 ألف ريال سعودي عند التأسيس.

ما هو مجال عمل شركة بوبا للتأمين؟

ما هو مجال عمل شركة بوبا للتأمين؟
إنّ شركة بوبا العربية متخصصة بتأمين خدمات الرعاية الصحيّة سواءً داخل السعودية أو خارجها، وهي فرع من فروع بوبا العالمية ذات الخبرة المتعمقة بالمجال والممتدة لـ 6 عقود.

ما هو عدد عملاء بوبا العالمية؟

ما هو عدد عملاء بوبا العالمية؟
تقدم بوبا العالمية خدماتها لما يزيد عن الـ 10 ملايين عميل حول العالم، إذ تتوزع أنشطتها وبرامجها في 19 دولة عالمية.

المراجع

[1]bupa.com.saمنتجات بوبا21/05/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *