فترات التسجيل في نظام نور 1445 الصف الاول ابتدائي

فترات التسجيل في نظام نور 1445 الصف الاول ابتدائي
فترات التسجيل في نظام نور 1444

فترات التسجيل في نظام نور 1445 الصف الاول ابتدائي، وذلك للطلاب المُستجدين المُراد تسجيّلهم بنظام نور لبدء الالتحاق بالمدارس في المملكة العربية السعوديّة، حيثُ يتم تسجيل كل طفل في المستوى التعليمي الملائم لسنوات عمره، لذا يتطرق موقع ويكي الخليج إلى فترات التسجيل وأعمال الأطفال للقبول في الصف الأول الابتدائي.

فترات التسجيل في نظام نور

لم تُفصح وزارة التعليم في المملكة العربية السعوديّة بعد عن فترات تسجيل الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي بنِظام نُور لبدء تسجيّلهم في المدارس المختلفة بالبلاد، إلا أنه عادةً ما يتم بدء التسجيل بالتزامن مع نهاية الفصل الدراسيّ الثالث من كل عام دراسّي، حيثُ تبدأ وزارة التعليم في الإعلان عن أعمار القبول في الصف الأول الابتدائي والمستويات الثلاث لمرحلة رياض الأطفال، على أن يتم تسجيل الطلاب المستجدين في نظام نور إلكترونياً.[1]

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

أعمار قبول الأطفال في الصف الأول الابتدائي

أوضحّت وزارة التعليم السعوديّة أنه يتم قبول الأطفال من مواليد الثاني من صفر 1439 هجرياً الموافق لليوم الثاني والعشرين من أكتوبر 2017 ميلادياً حتى الثاني من جمادي الأول 1439 هجرياً الموافق التاسع عشر من يناير 2019 ميلادياً في الصف الأوّل الابتدائيِ.

فترات التسجيل في نظام نور

وختاماً، فقد تم التطرق إلى فترات التسجيل في نظام نور 1445 الصف الاول ابتدائي، بالإضافة إلى إيضاح أعمار قبول الأطفال بالصفّ الأوّل الابتِدائي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عمر قبول الأطفال في الصف الأول الابتدائي؟

كم عمر قبول الأطفال في الصف الأول الابتدائي؟
يتضمن تسجيل الصف الأول الابتدائي الأطفال الذين تبلغ أعمارهم ست سنوات أو أقل من ذلك بـ تسعين يوماً كحد أدنى، وحتى سن الحادية عشر وثلاثة شهور كحد أقصى.

هل بدأ التسجيل في المدارس الابتدائية؟

هل بدأ التسجيل في المدارس الابتدائية؟
لا، لم يتم الإعلان بعد من وزارة التعليم السعودية عن بدء تسجيل الطلاب المستجدين في المرحلة الابتدائية.

ما شروط تسجيل الطفل في المرحلة الابتدائية؟

ما شروط تسجيل الطفل في المرحلة الابتدائية؟
أن يكون الطالب سعودي الجنسية، استكمال كافة متطلبات التسجيل، الخضوع للفحص الطبي، إرفاق الوثائق الحكومية المطلوبة، تقديم طلب التسجيل عبر نظام نور إلكترونياً.

المراجع

[1]noor.moe.gov.saنظام نور16/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *