جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 لكافة محافظات السعودية 1445

جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 لكافة محافظات السعودية 1445
فعاليات اليوم الوطني

جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 لكافة محافظات السعودية 1445 وفقاً لما تم الإعلان عنه رسمياً من هيئة الترفيه العامة بالسعوديّة، وذلك احتفالاً بذكرى وطنيّة خالدة في أذهان مواطنيّ المملكة والمقيمين بها وللوطن العربيّ بأكمله، وفي الآتي ويكي الخليج أبرز فعَاليات اليَوم الوطنيّ 93 بجميع مدن المملكة ومحافظاتها.

فعاليات اليوم الوطني

تأتي ذكرى الاحتفال باليوم الوطنيّ الثالث والتسعين Saudi National Day 93 تجديداً للعهد على وحدة الوطن السعوديّ وتباهياً بما حققته المملكة على مدار عقود من إنجازات عظيمة بقيادة ملوكها، وذلك بدايةً من عهد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وحتى اليوم بقيادة خادم الحرميّن الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفي الآتي تفصيّل لجميع فعاليّات ذكرى اليوم الوطنيّ 1445 هجرياً / 2023 ميلادياً.[1]

اقرأ أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني السعودي

فعاليات الألعاب النارية

تنطلق فعاليّات الألعاب الناريّة فيما يزّيد عن خمسة عشر موقعاً مختلفاً لتزيّن سماء المملكة احتفالاً بذكرى اليوم الوطنيّ الـ 93، وذلك في يوم 23 سبتمبر 2023 بدايةً من الساعة 9:00 حتى الساعة 9:05 مساءً، وذلك المواقع التالية:

  • بوليفارد رياض سيتي – الرياض.
  • كورنيّش الدمام – منتزه الملك عبد الله بن عبد العزيز – الدمام.
  • كورنيش الخبر الشماليّ – الخبر.
  • حديقة الملك فهد المركزيّة – المدينة المنورة.
  • بحيرة المنتزه – الأحساء.
  • منتزه الملك عبد الله – الطائف.
  • منتزه السلام – حائل.
  • حديقة عامة “عرعر”.
  • حديقة أمانة الجوف – سكاكا.
  • منتزه الأمير حسام – الباحة.
  • حديقة الملك عبد الله – بريدة.
  • كورنيش جازان – جازان.
  • حديقة إسكان حيّ الجامعة – نجران.
  • حديقة السد – أبها.
  • حديقة النظيم المركزية – تبوك.
  • ممشى البروميناد – جدة.

اقرأ أيضًا: رسومات عن اليوم الوطني السعودي

فعالية المسيرة العسكرية

تبدأ فعاليّة المسيّرة العسكريّة في يوم الجمعة 22 سبتمبر 2023، وتبدأ في تمام الساعة الرابعة عصراً، وذلك في هيئة عروض عسكريّة مميزة على امتداد ما يزيّد عن 1000 متر بمشاركة مجموعة من العربات العسكريّة تتقدمها الخيول بالإضافة إلى الفرق الموسيقية من رئاسة الحرس الملكيّ ووزارة الحرس الوطنيّ والمديرية العامة لحرس الحدود، وذلك بدايةً من تقاطع طريق الأمير سعود بن عبد الله بن جلوي مع الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، وتنتهي في حديقة أم عجلان.

فعاليات العروض الجوية

تنطلق فعاليات العروض الجويّة بمشاركة مجموعة مختلفة من الطائرات العسكريّة، ويُمكن الاستمتاع بمشاهدة العروض الجويّة عبر البث المباشر مساءً بتوقيت المملكة، وذلك وفقاً للجدول الآتي:

المدينة الموقع التاريخ التوقيت
جدة كورنيش جدة الشمالي، في مقابل فندق الهيلتون. 20 سبتمبر. الخامسة مساءً.
الرياض شمال طريق الأمير تركيّ الأول – حي القيروان “حديقة أم عجلان. 23 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.
الخبر كورنيش الخبر – بجانب مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنيّة سايتك. 27 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.
الطائف منتزه الردف – منتزه الهدا – منتزه الشفا. 23 سبتمبر. الخامسة والنصف مساءً.
الباحة منتزه الأمير حسام بن سعود – منتزه رغدان. 23 سبتمبر. الخامسة مساءً.
عسيّر طريق الملك خالد (شارع الفن). 23 سبتمبر. الخامسة مساءً.
تبوك طريق الملك فيصل – منتزه الأمير فهد بن سلطان. 23 سبتمبر. السادسة إلا الربع مساءً.
حفر الباطن قاعدة الملك سعود الجويّة. 30 سبتمبر. الرابعة والنصف مساءً.
الجوف قاعدة الجوف الجويّة. 2 أكتوبر. الرابعة والنصف مساءً.

اقرأ أيضًا: عروض اليوم الوطني السعودي 93

فعاليات العروض البحرية

سيتم بدء فعاليات العروض البحريّة في اليوم الثالث والعشرين من سبتمبر 2023، ويُمكن مشاهدتها مباشرةً عبر خاصية البث المباشر في تمام الساعة الرابعة والنصف، وذلك في المدن التالية:

المدينة الموقع التاريخ الوقت
جدة كورنيش جدة مقابل فندق الهيلتون 20 سبتمبر. الساعة الخامسة مساءً.
الخبر كورنيش الخبر. 27 سبتمبر. الساعة الرابعة والنصف مساءً.

فعالية عز الوطن وزارة الداخلية

تُشارك قوات وزارة الداخليّة في احتفالات اليوم الوطنيّ 93، وذلك تحت شعار “عز الوطن 2″، وذلك بإقامة مجموعة من الفعاليات الجديدة والمتنوعة بما يشمل عروض عسكريّة واستعراضيّة حيّة وثقافيّة، وفرضيات ميدانيّة، وذلك بالشراكة مع الهيئة العامة للترفيّه والمركز الوطنيّ للفعاليّات، وتبدأ الفعالية في تمام الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً، وذلك في واجهة الرياض.

اقرأ أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني قصير

فعاليات الحفلات الموسيقية

تتضمن فعاليات حفلات اليوم الوطني 93 الموسيقيّة تتضمن مجموعة من الحفلات الموسيقية التي يُحيها مجموعة من أشهر فنانيّ العرب والفرق الموسيقية، وذلك كما هو في الآتي:

  • حفل الفنان محمد عبده: يُقام الحفل يوم الجمعة 22 سبتمبر، في تمام الساعة 9:00 مساءً حتى الساعة 2:00 منتصف الليل، وذلك في جدة سوبر دوم مقابل ملعب الجوهرة بمدينة جدة.
  • حفل الفنان رابح صقر: يُحيّ الحفل الفنان رابح صقر، وذلك يوم الأحد 24 سبتمبر، ويبدأ الحفل في تمام الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، وذلك في مركز الأمير سلطان الحضاريّ بمدينة تبوك.
  • حفل الفنان ماجد المهندس: يُقام الحفل يوم السبت 23 ديسمبر، يبدأ الحفل في تمام الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، وذلك في ظهران إكسبو بمدينة الدمام.
  • حفل الفرقة تعزف والجمهور يغني: ينطلق الحفل بقيادة المايسترو مصطفى حلميّ، ويبدأ في تمام الساعة 7:00 مساءً حتى الساعة 2:00 بعد منتصف الليل، وذلك في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن – الرياض، وذلك يوم السبت 23 سبتمبر.
  • حفل أغاني المسلسلات: يُقام الحفل في بوليفارد سيتي – مسرح أبو بكر سالم بمدينة الرياض، ويبدأ في تمام الساعة 9:00 مساءً حتى الساعة 12:00 منتصف الليل، وذلك في يوم الجمعة 22 سبتمبر.

فعالية نادي الإبل

تُقام فعالية ناديّ الإبل بمشاركة ناديّ الإبل السعوديّ احتفالاً باليوم الوطنيّ 93 في يوم 23 سبتمبر، وذلك لتعزيز الهويّة الوطنيّة والأصالة والتراث، وتبدأ الفعاليّة في تمام الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً، وتجمع بين مسيرة الإبل والعروض الموسيقية والقصائد الوطنيّة، وذلك بمقر ناديّ الإبل في العاصمة الرياض،

اقرأ أيضًا: عروض العربية للعود اليوم الوطني

فعالية عرض الدرونز

يُقام عرض الدرونز في يوم السبت 23 سبتمبر في الرياض بوليفارد سيتي في تمام الساعة التاسعة مساءً، وذلك احتفالاً بذكرى اليَوم الوطنيّ الثالث والتسعين.

فعالية جدة التاريخية

تأتي فعالية جدّة التاريخية برعاية وزارة الثقافة السعوديّة مستهدفةً بذلك تسليط الأضواء على أبرز شواهد التاريخ الوطنيّ للمملكة العربية السعوديّة، وتعزيز روح الانتماء الوطنيّ لدى زائري البلاد من خلال إعادتهم بالذاكرة إلى مرحلة توحيد أواصر المملكة، وما لذلك من ارتباط وثيق بكوّن جدة تاريخياً منطقة معتمدة كمنطقة تراث عالميّ من قِبل منطقة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو” وذلك في يوميّ الجمعة والسبت 23 ـ 22 سبتمبر بدايةً من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً في جدة البلد ـ التاريخية ـ مدينة جدة.

وختاماً، فقد تم إرفاق جدول فعاليات اليوم الوطني السعودي 93 لكافة محافظات السعودية 1445 كاملاً مع التفاصيل، والتي تأتي تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه في المملكة مع مجموعة من الجهات الحكوميّة الرائدة أبرزها وزارة الداخليّة، ووزارة الثقافة، ووزارة الدفاع الجويّ.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

اين تعقد مسيرة الحرس الملكيّ احتفالاً باليوم الوطني السعودي؟

اين تعقد مسيرة الحرس الملكيّ احتفالاً باليوم الوطني السعودي؟
تعقد مسيرة الحرس الملكيّ احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93 في نادي جدة لليخوت، وجدة بروميناد وذلك في يوم 23 سبتمبر بدايةً من الساعة السابعة إلا الربع مساءً حتى الساعة الثامنة إلا الربع مساءً.

أين تعقد فعالية نادي الإبل احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93؟

أين تعقد فعالية نادي الإبل احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93؟
تعقد فعالية نادي الإبل احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93 في يوم 23 سبتمبر، في نادي الإبل بالرياض وذلك بدايةً من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

أين تعقد فعاليات الفلكلور السعوديّ احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93؟

أين تعقد فعاليات الفلكلور السعوديّ احتفالاً باليوم الوطني السعودي 93؟
تعقد فعاليات الفلكلور السعوديّ يوم 23 سبتمبر في بوليفارد رياض سيتي بمدينة الرياض، وذلك بدايةً من الساعة الثانية مساً حتى الساعة الرابعة مساءً.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *