كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية pdf

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية pdf

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية pdf
كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

أجمل كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية pdf حيث يتم إحياء مناسبة اليوم العالمي للمعلّم بكثير من الفعاليات المميّزة التي تُقام في مؤسسات التَّعليم وغيرها من المؤسسات الأخرى، تقديرًا لدور وحُضور المعلّم، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم المُرور على أجمل كلمة ضمن اذاعة مدرسية عن يوم المعلم قصيره، وعلى إمكانية تحميل عبارات جميلة ليوم المعلم في يوم المعلم للإذاعة المدرسية pdf.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

يتم تبنّي العَديد من العَبارات والعبارات المميّزة بمناسبة يوم المعلم العالمي، في الإذاعة المَدرسيّة، وفي ذلك يُشار للآتي:

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والصّلاة والسّلام على سيّد الخلق محمّد، وعلى آله وأصحابه أجمعين، المعلم الأول، سيّد الأولين والآخرين، وهو الذي اصطفاه الله، وكرّمه برسالة الإسلام، فكان في النّاس المعلّم والأب والصّديق، يحتفي القلب في مناسبة الخامس من أكتوبر بمناسبة يوم المعلم التي تتغنّى بها الجماهير فخرًا واعتزازًا بالمعلّم، ورسالة العلم المميّزة التي يحملها وينقلها للأجيال عامًا بعد آخر، ففضل المعلم على الإنسان لا يُمكن لكلمات عابرة أن تُحيط به، ولا يُمكن لمشاعر صغيرة أن تشمل عليه، لأن المعلّم هو صاحب الحظوة الأولى والمساحة الأكبر في القلب؛ لأنّه الذي يدفعنا نحو الامام، ويسير بنا نحو تحقيق الأحلام التي نطمح إليها بكامل العزم والإرادة، وهو الشَّخص الذي يستطيع أن يُدير عجلة الإنتاج، وأن ينطلق بها نحو الامام؛ لأنّه الشّخص الذي يمتلك زِمام الأمر في صناعة العقول وتطوير القامات وبناء القادة والمهندسين والأطبّاء والجنود، فكلّ الحُب والشّكر لجميع المعلّمين.

اقرأ أيضًا: عبارات للمعلمة في يوم المعلم

كلمة بالإنجليزي عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

يتم طرح فقرات البرنامج الإذاعي في يوم المعلم باللغة الإنجليزية، والذي يشمل على أجمل الفقرات الصلاحية التي تزيد من تقدير المعلّم، وجاءت في الآتي:

Hello, all listeners. Hello, dear colleagues and distinguished teachers. We welcome the sunrise this morning to talk about one of the very important global occasions, which deals with one of the most important and prominent figures who play the fundamental role in building society and pushing the wheel of construction towards tomorrow. Teachers are the true builders of civilization. They are the ones who have the greatest credit in the process of developing societies because they are the people who watch over the creation and development of minds. They are the ones who deserve thanks and appreciation throughout the year and not just on a specific day, in appreciation of the positive role they play in all stages of education. The teacher’s credit is not only on the student but also on the doctor. Engineer, commander, soldier, lawyer, and all other professions and specializations, we ask God to bless us and you, and to preserve you for us every year.
الترجمة: مرحبًا بالمُستمعين جميعًا، مرحبًا بالزملاء الكِرام والمعلّمين الأفاضل، نستقبل إشراقة الشّمس مع صباح هذا اليوم لنتحدّث عن واحدة من المناسبات العالميّة المُهمّة للغاية، والتي تتناول أحد أهم وأبرز الشّخصيات التي تلعب الدّور الأساسي في بناء المُجتمع والدّفع بعجلة البناء نحو الغد، فالمعلمون هم البُناة الحقيقيون للحضارة، وهم أصحاب الفضل الأكبر في عملية تطوير المُجتمعات؛ لأنّهم الأشخاص السّاهرون على صناعة العقول وتطويرها، فهم من يستحقّون الشّكر والتقدير طِوال العام، وليس في يوم مُحدّد وحسب، تقديرًا لذلك الدّور الإيجابي الذي يُمارسونه في كافّة مراحل التّعليم، ففضل المعلّم ليس على الطّالب وحسب، وإنّما على الطّبيب والمهندس والقائد والجندي والمحامي، وكافّة المِهن والتخصّصات الأخرى، نسأل الله أن يُبارك لنا ولكم، وأن يحفظكم لنا في كلّ عام.

اقرأ أيضًا: حكمه عن يوم المعلم 

كلمة قصيرة عن يوم المعلم للبرنامج الإذاعي

يُشار من خلال الكلمة التالية إلى باقة من المعلومات والمشاعر في يوم المعلم، تقديرًا لجهوده الكبيرة والوَاسعة، وجاءت في الآتي:

السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بسم الله نبدأ إشراقة شمس هذا اليوم المُبارك، والذي نحتفي فيه بمناسبة اليوم العالمي للمعلّم شاكرين لله تعالى تلك النِعمة الكبيرة التي أكرمنا بها، حيث أقرّت منظمة الأمم المتحدّة يوم الخامس من أكتوبر في كلّ عام ليكون موعدًا للاحتفال بمناسبة اليوم العالمي للمعلّم، فيتم تقدير المعلّم وشكره في تلك المناسبة، والاعتراف بالفضل والمِنة لجميع الجهود الكبيرة التي تمّ تقديمها طِوال سنوات من الخدمة، حيث يُعتبر المعلّم هو الجندي المجهول الذي يُساهم في بناء المُجتمع، ويسعى في تلك المهمّة الصّعبة وحيدًا، فتفنى سنوات عُمره في ذلك السّبيل العظيم وتلك الرّسالة العظيمة، وهي أمانة العلم التي ينقلها للأجيال جيلًا بعد آخر، فجميع كلمات التقدير والشّكر والعُرفان تقف عاجزة في حضرته، لأنّه النّجم السَّاطع والمُرتفع عن كلّ مدحٍ أو ذم، حفظ الله مُعلّمينا الأفاضل، وبارك الله لنا في همّتهم وعافيتهم، وكلّ عام وأنتم بألف خير.

اقرأ أيضًا: كلمات معبره عن يوم المعلم 

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية pdf

يحتفي العالم بجميع أطيافه في اليوم العالمي للمعلّم لتقدير جهوده الكبيرة في بناء المجتمع، ويمكن المُرور على أجمل كلمة للإذاعة المدرسية “من هنا” حيث يُشار من خلالها إلى وقفات سريعة مع مسيرة العطاء الطّويلة للمعلم، وإلى أجمل عبارات تهنئة وكلمات معايدة.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية doc

يتم طرح العديد من الفقرات المميّزة في الإذاعة المدرسية عن يوم المعلم، ويُمكن تحميل أجمل كلمة “من هنا” حيث يُشار من خلالها إلى مشاعر التقدير التي تفيض في تلك المناسبة اعترافًا بفضل المعلّم ودوره في بناء المُجتمع.

من خلال مقال كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية pdf قد جرى طرح باقة من أجمل كلمات افتتاحية في اليوم العالمي للمعلم، وأجمل كلمة للإذاعة المدرسية باللغة الإنجليزية في عيد المعلم ليُختم المقال مع تحميل كلمة عن عيد المعلم مكتوبة pdf.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *