كم باقي على الناصفه 2024 العد التنازلي 1445

كم باقي على الناصفه 2024 العد التنازلي 1445
كم باقي على الناصفه

كم باقي على الناصفه 2024؟ التي تعد من المناسبات والتقاليد الجميلة التي ينتظرها المسلمون وخصوصاً الأطفال في كثير من البلدان العربية لما تدخل في النفوس من بهجة وسرور، ويوضح موقع ويكي الخليج موعد الناصفة لعام 1445، وكم عدد الأيام التي تفصلنا عن مناسبة الناصفة.

موعد الناصفة 2024

تبدأ الاحتفالات بمناسبة النّاصفة في الدول الإسلامية لعام 1445 يوم 13 رمضان الموافق لـ23 مارس 2024، وتستمر الاحتفالات لغاية يوم الخميس 15 رمضان 1445، حيث يحتفل المسلمون بهذه المناسبة الدينية كل عام من اليوم الثالث عشر وحتى اليوم الخامس عشر من شهر رمضان المبارك.

موعد الناصفة 2023

كم باقي على الناصفه

يوضح العداد التنازلي التالي عدد الأيام الباقية على مناسبة الناصفة لعام 2024 م:

كم باقي على الناصفه

ما هي الناصفه

النّاصفه أو القرقيعان هي مناسبة وتقليد ديني يحتفل به المسلمون وخاصة في دول الخليج العربي خلال شهر رمضان المبارك، كما يتم الاحتفال بالقرقيعان في منتصف شهر شعبان، ولكن بمظاهر أقل، يستمر الاحتفال بالقرعان لمدة ثلاثة أيام خلال شهر رمضان توزع فيها الحلوى للأطفال ويلبس الجميع ملابس شعبية جميلة، ويرددون الأهازيج وتهدف هذه المناسبة إلى تعزيز روابط الحب والرحمة والعطاء وإدخال السرور والبهجة في نفوس المسلمين كباراً وصغاراً.

ما هي الناصفه

وبهذا يكون قد تم توضيح كم باقي على الناصفه 2024 وما هو موعد هذه المناسبة الدينية التي يحتفل بها المسلمون خلال شهر رمضان المبارك من كل عام.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ماذا تسمى مناسبة الناصفه في الإمارات؟

ماذا تسمى مناسبة الناصفه في الإمارات؟
تسمى مناسبة الناصفة في الإمارات بحق الليلة.

متى ينتهي القرقيعان في السعودية؟

متى ينتهي القرقيعان في السعودية؟
ينتهي القرقيعان بتاريخ 15 رمضان 1445.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *