كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445 العد التنازلي

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445 العد التنازلي
كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445 العد التنازلي موسم بياع الخيل عباته أو موسّم الدفّ السائد الذي تتخلله لسعات من البرد المميت في أحيان كثيرة، والذي يحّل في نهاية موسم العقارب الثلاثة الشهير في نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع من كل عام، ويُرفق موقع ويكي الخليج متى موسم بياع الخبل عباته وانتهاءه، وكم يوماً تستمر أجواؤه الباردة على المملكة.

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445 العد التنازلي

من المُقرر بدء موسّم بيّاع الخبّل عبَاته يوم 10 من مارس 2024م، وستمر لمدة عشرة أيام، فتكون الأيام الثلاثة الأولى منه دافئة الأدواء بقدّر كبير، ثم تليّها سبعة أيام من البرد القارّص، ويوضح العداد الزمنّي المرفق كم يوماً باقي على انتهاء موسّم بيّاع الخبّل عبَاته. [1]

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445 العد التنازلي

كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1444

اقرأ أيضًا: متى يبدأ خريف 2024 في السعودية

موعد بدء موسم بياع الخبل عباته 1445

عادةً ما تحّل أجواء موسّم بيّاع الخبّل عبَاته على المملكة العربية السعوديّة في العاشر من مارس كل عام، والتي يظّن الناس بها بدء دخول فصل الربيع؛ نظراً لدفء الأجواء السائدة، فيتخلون عن الملابس الشتويّة الثقيلة، لتفاجئهم لسعات من البرد الشديد المتواصل حتى انتهاء الموسّم، ومن هنا قد جاءت المثّل الشعبّي باع الخبّل عبَاته، والتي كان يظن الناس فيها انتهاء فصل الشتاء، فيبيعون عباءاتهم، إلا أنهم يُفاجئون بأيام أشد برودة.

اقرأ أيضًا: كم يوم خريف 2024 في السعودية

كم يوم يستمر موسم بياع الخبل عباته 1445

يبدأ موسّم بيّاع الخبّل عبَاته في الفصل الأخير من موسم العقارب الثلاثة، أي قبل حلول فصل الربيع وبالتحديد في العاشر من مارس من كل عام، والذي يتضمن ثلاثة أيام دافئة الأجواء تليّها أيام قارصة البرودة وبالتحديد سبعة أيام تُعرف بـ “برد العجوز” نظراً لشدة برودتها، والتي تنتهي في العشرين من مارس الجاري.

اقرأ أيضًا: كم باقي على صيف 2024 في السعودية

موعد انتهاء موسم بياع الخبل عباته 1445

ينتهي موسّم بيّاع الخبّل عبَاته في العشرين من مارس 2024 م، لتنتهي بانتهائه الأجواء الباردة على المملكة العربية السعودية، وتستعد البلاد لتشهد فصل الربيع معتدل الأجواء.

وختاماً، فقد تطرقنا إلى معرفة كم باقي على موسم بياع الخبل عباته 1445 العد التنازلي، مع التطرق لسبب تسميّته بهذا الاسم والأجواء الباردة المميزة له عند حلوله على السعوديّة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم يوم يستمر موسم بياع الخبل عباته؟

كم يوم يستمر موسم بياع الخبل عباته؟
يستمر موسم بياع الخبل عباته لمدة عشرة أيام متواصلة، تكون الأيام الثلاثة الأولى منها ذات أجواء دافئة، ثم تتبعها سبعة أيام قارصة البرودة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *