كم عدد أهداف إنيستا في مسيرته

كم عدد أهداف إنيستا في مسيرته
كم عدد أهداف إنيستا في مسيرته

كم عدد أهداف إنيستا في مسيرته وهو اللاعب الإسباني وأسطورة خط الوسط المولود في عام 1984، بدأ إنيستا مسيرته الاحترافية عام 2001 مع نادي برشلونة بي وهو النادي الرديف لبرشلونة والمسمى حالياً برشلونة أتلتيك، ليحقق نتائج باهرة ضمنت له مقعداً في نادي برشلونة، فكتب اسمه على صفحات التاريخ، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة عن كمْ عددُ أهدافِ إنيستا فيْ مسيرته. 

كم عدد أهداف إنيستا في مسيرته

يبلغ عدد أهداف إنيستا في مسيرته الاحترافية 102 من الأهداف في 987 مشاركة رسمية، وذلك بجمع أهدافه مع الأندية التي لعب فيها مع أهدافه للفريق الأول لمنتخب إسبانيا، وينقسم عدد الأهداف هذا إلى 88 هدفاً مع نادي برشلونة الإسباني وفيسيل كوبي الياباني، وذلك في 856 مباراة مع الناديين، بالإضافة إلى 14 هدفاً دولياً مع منتخب إسبانيا في 131 مباراة دولية، ويزداد هذا العدد في حال تم تضمين عدد أهداف مسيرة الشباب الخاصة باللاعب.

عدد اهداف انيستا خلال مسيرته

كم عدد أهداف إنيستا مع برشلونة 

يبلغ عدد أهداف إنيستا مع برشلونة 57 هدفاً في 674 مباراة رسمية مع النادي، وذلك منذ انضمامه إليه عام 2002 وحتى تركه النادي عام 2018، حيث انتقل للعب في الدوري الياباني مع نادي فيسيل كوبي، ومن الجدير بالذكر أن إنيستا قد لعب قبل انضمامه إلى برشلونة في نادي برشلونة أتلتيك “برشلونة B” سابقاً، وهو الفريق الرديف لبرشلونة، حيث سجل إنيستا معه 5 أهداف في 49 مباراة رسمية.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

كم عدد أهداف إنيستا مع المنتخب

سجل إنيستا مع الفريق الأول للمنتخب الإسباني 14 هدفاً في 131 مباراة دولية رسمية، ومن الجدير بالذكر أن إنيستا قد لعب في فرق المنتخب للفئات الأصغر سناً قبل انضمامه للفريق الأول، حيث سجل هدفاً في سبع مباريات مع فريق الشباب تحت 19 عاماً، و3 أهداف في 7 مباريات مع فريق الشباب تحت 20 عاماً، و6 أهداف في 18 مباراة مع فريق الشباب تحت 21 عاماً، لينضم بعدها إلى الفريق الأول لمنتخب بلاده.

وبهذا تمت الإجابة عن كم عدد أهداف إنيستا في مسيرته، فضلاً عن تبيان عدد أهدافه مع نادي برشلونة الإسباني الذي اشتهر أثناء اللعب في صفوفه، بالإضافة إلى عدد أهدافه مع المنتخب.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل اعتزل انيستا كرة القدم؟

هل اعتزل انيستا كرة القدم؟
لم يعتزل نجم برشلونة السابق اللعب بعد، إلا أنه خرج في مؤتمر صحفي بقرار ترك نادي فيسيل كوبي الياباني بعد 5 سنوات قضاها فيه.

كم عمر انيستا الحالي؟

كم عمر انيستا الحالي؟
عمر أندريس إنيستا الحالي هو 39 عاماً فهو من مواليد 11 مايو 1984 للميلاد.

اين يلعب انيستا الآن؟

اين يلعب انيستا الآن؟
يلعب انيستا الآن في صفوف نادي فيسيل كوبي الياباني إلا أنه أعلن في مؤتمر صحفي أنه سيترك النادي بتاريخ 1 يوليو، ويرجح مراقبون أنه يطمح للعودة إلى برشلونة.

المراجع

[1]transfermarkt.usAndrés Iniesta - All goals26/05/2023
[5]instagram.comandresiniesta26/05/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *