لماذا لا يوجد مطار في مكة

لماذا لا يوجد مطار في مكة
لماذا لا يوجد مطار في مكة

لماذا لا يوجد مطار في مكة، المدينة الأقدس عند المسلمين، والنقطة التي تستقطب زوار بيت الله الحرام من كل بقاع الأرض، والذين يأتون إليها عبر مطار جدة؛ نظراً لأنه المطار الأقرب لها، كما يأتيها بعضهم من مطار المدينة المنورة، ويعرض موقع ويكي الخليج الإجابة عن لماذا لا يوجد مطار في مكة، ولماذا يمنع الطيران فوق مكة. 

لماذا لا يوجد مطار في مكة

يعود عدم وجود مطارات في مدينة مكة المكرمة لسببين بحسب خبراء الطيران، أول سبب هو أنها منطقة جبلية مرتفعة غير مناسبة لهبوط وإقلاع الطائرات، وبالتالي قيام المطارات، والسبب الثاني هو وجود المسجد الحرام الذي يحظر على غير المسلمين دخوله، حيث إن المداخل البرية للمدينة تسمح بمرور المسلمين فقط، الأمر الذي ينطبق على أجواء المدينة أيضاً.

اقرأ أيضًا: موعد فعالية مكة تجمعنا وشروط الحضور

لماذا لا تحلق الطائرات فوق مكة؟

تمنع سلطات المملكة العربية السعودية الطائرات من التحليق فوق مكة؛ بسبب ارتفاع المدينة عن الأرض، حيث إن الطيران فوقها سيسبب للحجاج أو المعتمرين الإزعاج، كما أنه من غير المسموح لغير معتنقي الإسلام الدخول إلى المدينة من خلال البر، وينطبق الأمر على المرور فوقها جواً، وقد نفى مختصون في الطيران جميع الشائعات التي حددت سبب المنع بوجود مركز جذب مغناطيسي في مكة المكرمة.

اقرأ أيضًا: موقع فعالية مكة تجمعنا للأهالي والزوار

هل صحيح ان الكعبة هي مركز الارض؟

لم ترد إشارة أو دلالة أو نص في القرآن الكريم أو حديث من السنة النبوية الشريفة يفيد بأن الكعبة هي مركز الأرض، أو أنها مركز التقاء الإشعاعات الكونية، وبالتالي فإن كل ما يثار عن ذلك لا يتعدى كونه شائعات ليس لها من الصحة أساس، ولا تعتمد على مصادر تشريع المسلمين أو المصادر العلمية حتى، حيث ظهرت تلك الشائعات لأول مرة نتيجة ظهور استفسار عن سبب عدم وجود المطارات في مكة وعدم تحليق الطائرات فوقها.

وبهذا تمت الإجابة عن لماذا لا يوجد مطار في مكة، وعن لماذا لا تحلق الطائرات فوق مكة؟، وهل صحيح ان الكعبة هي مركز الأرض؟.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو اقرب مطار لمكة المكرمة؟

ما هو اقرب مطار لمكة المكرمة؟
ان مطار الملك عبدالعزيز الدولي هو اقرب مطار لمكة المكرمة والأكثر استعمالا من قبل زوار بيت الله الحرام للدخول إلى المملكة.

كيف الوصول الى مكة؟

كيف الوصول الى مكة؟
يتم الوصول إلى مكة المكرمة بالهبوط في مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة ثم الذهاب براً إلى مكة بقطار الحرمين الشريفين أو الحافلات.

هل يمنع الطيران فوق مكة؟

هل يمنع الطيران فوق مكة؟
تمنع السلطات السعودية الطيران فوق مكة المكرمة لما يملكه بيت الله والمسجد الحرام من قدسية لدى جميع المسلمين.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *