ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج

ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج
ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج

تساءل كثيرون ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج والتي تُعتبر من الإجابات المميّزة، التي يتوجّب الحرص على تحرّي أفضلها، حيث يتم استقبال الحاج بعد عودته من أداء تلك الطّاعة بكثير من الاهتمام والفرحة، تقديرًا لتلك النعمة الجزيلة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على عبارات حجا مبرورًا وسعيًا مشكوراً وذنباً مغفورا ان شاء الله لعام 2023.

ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج  نسأل الله الحيّ القيوم أن يُكرمك بالعافية والسّداد، وأن يجعل الجنّة ثوابًا لما قُمت به خالصًا لله لا يُخالطه شركٌُ أو رياء، حج مبرور وسعي مشكور بإذن الله تعالى.
عبارات حجا مبرورا وسعيًا مشكورا وذنبا مغفورا حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا بإذن الله تعالى، نسأل الله الحيّ القيّوم أن يُبارك لكم في نفحات الحج وأن يحفظ عليكم نعمة الإيمان، وأن يُبارك لكم في آيات القرآن.
عبارات للعائد من الحج  إنّ العودة من الحج هي عودة الروح إلى فطرتها، وعودة الصّواب إلى اليقين، ومع تلك العودة أُبارك لكَ ههذ المناسبة وأسأل الله أن يفتح عليك آفاق السعادة، وأن يرزقك الإخلاص في كلّ قولٍ وعمل.
تهنئة الحج  بكثير من الفرحة والسّعادة نزفّ البُشريات بعودتك سالمًا من بيت الله الحرام، سائلين الله أن يجعل ما قدّمت وما عملت خالصًا لوجهه الكريم، وأن يُبارك لكَ في قادم أيّام العُمر.

ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج

تتعدّد العبارات والكلمات المميّزة التي يُمكن سردها وقولها للحاج مع عودته من تلك الديار المقدّسة، والتي جاءت في عدد من الصّيغ والعبارات، في الآتي:

  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا بإذن الله تعالى، نسأل الله أن يتقبّل منك الحجّ والطّواف، وأن يُبارك لكَ في القول والعمل، وأن يجعل الجنّة ثوابًا عن حجّك المبرور.
  • اللهم ربّ الخيرات، بارك لنا في حجّاج بيت الله الحرام، وارزقهم اليقين بالرّحمات، والإخلاص في القول، والإقبال على الطّاعات وحُب الخير والبُعد عن الشبهات.
  • بارك اللهم حجّكم، وبارك الله طوافكم وسعيكم ودعائكم، نسأل الله أن يكتب لكم أرفع الدّرجات، وأن يزيدكم من الخيرات، وأن يُبارك لكَ في الأعطيات.
  • قد أشرقت علينا نوافذ الخير، وزادت بنا ملامح الحُب، نسأل الله أن يُبارك لكم الحج، وأن يزيدكم من الخير، وأن يكتب لكم التوفيق في كلّ خُطوة.
  • اللهم بحقّ هذه السّاعات المُباركة أكرم حجّاجنا بالخير والبركات وتقبّل منهم الدّعاء، وباكر لهم في العطاء، اللهم اجعل حجّهم خالصًا لوجهك الكريم.

اقرأ أيضًا: دعاء للحاج المسافر 

عبارات حجا مبرورا وسعيًا مشكورا وذنبا مغفورا

وهي إحدى صيغ العبارات المميّزة التي يحرص المهنّئون على استقبال الحجّاج بها، وجاء في عدد من الخيارات، ومنها:

عبارات حجا مبرورا وسعيًا مشكورا وذنبا مغفورا
  • حج مبرور وسعي مشكور، وذنب مغفور بإذن الله تعالى، أسأل الله أن يُبارك لكم في حجّكم، وأن يتقبّل منك الصّلاة والدّعاء، وأن يزيدكم من العَطايا.
  • نسأل الله أن يجعل حجًكم مبرورًا خالصًا لوجهه الكريم، اللهم وأن يجعل ذنبكم مغفورًا كما ولدتكم الأمّهات، كلّ عام وأنتم بألف خير.
  • حج مبرور وذنب مغفور وسعي مشكور بإذن الله تعالى، بارك الله لكم في تفاصيل الحج، وأكرمكم الله ربّي بطول العافية والسّلامة.
  • مع نفحات العودة الطيبة نسأل الله أن يجعل لكم نصيبًا من الحج المبرور، والسّعي المشكور، والذّنب المغفور، وأن يزيدكم الله من عطايا الخير، وأن يُسدّد قولكم على الحق، في كلّ أمر.
  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا بإذن الله تعالى، زادكم الله من عطايا الخير، وبارك لكم في الطّاعات ووفقكم إلى المزيد من الخير والرّخاء.

اقرأ أيضًا: تهنئة بالحج 

افضل تهنئة للحاج عند عودته من الحج

يتم تهنئة الحاج عند عودته من رحلة الحج بالكثير من التهاني والرسائل والعبارات الجميلة، والتي جاءت في الآتي:

  • بكثير من الفرحة والسّعادة نستقبل خبر عودتكم إلينا بكامل السّلامة، سائلين الله أن يُبارك لكم في طاعة الحج وأن يزيدكم من الخير والعطاء، وأن يجعلكم في صُحبة الأتقياء الأوفياء.
  • قد زارتنا الفرحة، وباركتنا الأقدار، بعودتكم إلينا بعد تلك الرّحلة الإيمانيّة العظيمة، كلّ عام وأنتم بألف خير، كلّ عام وأنتم إلى الله أقرب، وإلى طاعته وطاعة نبيذه أرغب، حج مبرور وسعي مشكور وذنب مغفور بإذن الله.
  • حجًا مبرورًا وسعيًا مشكورًا وذنبًا مغفورًا بإذن الله تعالى، نسأل الله الحيّ القيّوم أن يُبارك لكم في القول، وأن يزيدكم من الخير، وأن يُكرمكم بتمام النِعم، تقبّل الله منكم الدّعاء والقول والعَمل.
  • بكامل الفرحة والسّعادة نزفّ لكم أطيب التّهاني بمناسبة العودة السّالمة إلى الأهل والدّيار، سائلين الله تعالى أن يُبارك لكم في طاعة الحج، وأن يُكرمكم بتمام القُبول، وأن يحشرنا وإيّاكم في صُحبة الرسول.

اقرأ أيضًا: الرد على حج مبرور وسعي مشكور

ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج بالصور

فيما يلي يتم الإشارة إلى باقة من أجمل العبارات والكلمات التي تُقال للحاج عند عودته من تلك الرّحلة الإيمانيّة المُباركة، والتي جاءت بعدد واسع من الخيارات المميّزة والمُهمّة، في الآتي:


ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج بالصور
ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج بالصور
ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج بالصور



من خلال مقال ماذا يقال للحاج عند عودته من الحج يُمكن الوصول إلى باقة واسعة من أجمل خيارات التهنئة بمناسبة الحج، وأجمل عبارات حجا مبرورا وسعيا مشكورا وذنبا مغفورا تويتر، ليُختم المقال مع باقة من أجمل صور تهنئة الحاج عند عودته.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *