متى يبدا دوري المدارس 2023 ومتى ينتهي

متى يبدا دوري المدارس 2023 ومتى ينتهي

متى يبدا دوري المدارس 2023، والذي يعد أحد الأنشطة الرياضية التي تقام بمشاركة المدارس على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث تم إطلاق مشروع دوري المدارس بالتعاون ما بين وزارة الرياضة ووزارة التعليم بهدف العناية بالمواهب الرياضية للطلبة، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بتوضيح موعد انطلاق وانتهاء دوري المدارس في السعودية.

دوري المدارس

تقيم وزارة الرياضة في السعودية دوري المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم بهدف مساعدة الموهوبين على خلق إنجازات لمستقبل الرياضة السعودية، حيث يقام الدوري للطلبة والطالبات من عمر 12 سنة وحتى 18 سنة، كما يشمل الدوري على العديد من الألعاب الرياضية، ومنها كرة القدم وكرة الطائرة وكرة السلة وكرة اليد وعدة ألعاب أخرى، ويصاحب إقامة دوري المدارس تدريب وتطوير مهارات المدرسين في الجوانب الإدارية والتحكيمية والتدريبية.

اقرأ أيضًا: متى موعد نصف نهائي كاس الملك السعودي

متى يبدا دوري المدارس

تم تدشين دوري المدارس بنسخته الرابعة في صباح يوم الخميس الواقع في التاسع من مارس لعام 2023 ميلادياً، بحضور معالي وزير التعليم ومعالي نائب وزير الرياضية في السعودية، وانطلقت المنافسات الرياضية لهذا الموسم في يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023م للبنين في كرة القدم والسلة والكرة الطائرة، حيث يشارك في هذه النسخة من الدوري حوالي 500 ألف طالب وطالبة في ألعاب رياضية مختلفة.

متى يبدا دوري المدارس

اقرأ أيضًا: سبب توقف الدوري السعودي الحقيقي

متى ينتهي دوري المدارس

لم يتم تحديد موعد انتهاء دوري المدارس في السعودية بشكل دقيق، لكن تم تحديد مواعيد نهاية بطولة المملكة للنخبة لألعاب كرة الطائرة والسلة في 27 مايو 2023م، أما بالنسبة لكرة القدم، فتنتهي البطولة في 11 يونيو 2023م، حيث إن الدوري يقام لأكثر من سبع ألعاب رياضية، كما أنه يقام لبعض الألعاب على ثلاث مراحل تبدأ من البطولة العامة ثم بطولة المناطق ونهايةً ببطولة المملكة للنخبة.

وبهذا تم التعرف من خلال هذا المقال على متى يبدا دوري المدارس 2023 في السعودية، والذي يشمل على العديد من الألعاب الرياضية وبمشاركة البنين والبنات من أعمار مختلفة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي الأعمار المشاركة في دوري المدارس السعودية؟

ما هي الأعمار المشاركة في دوري المدارس السعودية؟
يشارك في دوري المدارس في السعودية البنين والبنات من عمر 12 سنة وحتى 18 سنة.

ما هي الألعاب الرياضية في دوري المدارس؟

ما هي الألعاب الرياضية في دوري المدارس؟
يقام دوري المدارس للألعاب الرياضية الآتية: كرة القدم، كرة الطائرة، كرة اليد، كرة السلة، تايكوندو، جودو، جوجيتسو، وألعاب القوى.

متى موعد بداية دوري المدارس 2023؟

متى موعد بداية دوري المدارس 2023؟
بدأت منافسات دوري المدارس في يوم الاثنين الموافق 13 مارس 2023م.

المراجع

[1]dawrimadaris.ggدوري المدارس19/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *