معارض الكتاب في السعودية 2023 (المواعيد+الفعاليات)

معارض الكتاب في السعودية 2023 (المواعيد+الفعاليات)
معارض الكتاب في السعودية

تُقام معارض الكتاب في السعودية 2023 بإشراف هيئة الأدب والنشر والترجمة، وذلك من باب حرص المملكة العربية السعودية على تنمية الجانب الأدبي والثقافي فيها، إذ يُقام معرض الكتاب سنويًا، ويُقدّم للقارئ العربي كل ما يحتاجه من المحتوى الأدبي، ومن خلال هذا المقال سوف يُوضّح موقع ويكي الخليج مواعيد معرض الكتاب وفعالياته لعام 2023.

معارض الكتاب في السعودية

تُولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا بالجانب الثقافي في المملكة، ومن ذلك إقامة معارض الكتاب السنوية، حيث تُشرف هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة السعودية على معارض الكتب المقامة في المملكة، وفي عام 2023 تُقيم السعودية واحدًا من أكبر وأشهر المهرجانات الثقافية ومعارض الكتب، والذي من المفترض أنّ يُقام على مدى عشرة أيام متواصلة.

مواعيد معارض الكتاب في السعودية 2023

بدأ معرض الكتاب في السعودية لعام 2023 في يوم الخميس الموافق للثاني من شهر مارس لعام 2023، ومن المقرر أن يستمر المعرض حتى يوم السبت الموافق للحادي عشر من شهر مارس لعام 2023، حيث من المقرر أن تُقدّم فعاليات المعرض على مدى عشرة أيام من الساعة 11 صباحاً إلى 11 مساءً، وفي يوم الجمعة من الساعة 2 إلى 11 مساءًَ، ويجدر بالذكر أنّ المعرض يُتيح للزائرين الحصول على كتبهم المفضلة، والاطلّاع على الثقافات المختلفة.[1]

اقرأ أيضًا: موعد معرض جدة الدولي الكتاب

مواعيد معرض الكتاب في الرياض

بدأ معرض الكتاب في الرياض في الثاني من شهر مارس، ويستمر حتى الحادي عشر من شهر مارس لعام 2023، ومن المقرر أن تُقدّم الفعاليات يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً باستثناء يوم الجمعة من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً، وذلك في واجهة الرياض بمدينة الرياض، ومن المقرر أن تُقام بعض الفعاليات في مسرح الأميرة نورا.

مواعيد معرض الكتاب في الشرقية

إنّ موعد معرض الكتاب في الشرقية يستمر من الثاني من شهر مارس وحتى الحادي عشر من شهر مارس لعام 2023، ومن المقرر أن تُقدّم الفعاليات يوميًا من الساعة الحادية عشرة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً باستثناء يوم الجمعة من الساعة الثانية مساءً وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً، حيث يُقام معرض الكتاب في الشرقية بنسخته الأولى لعام 2023 بمشاركة ما يزيد عن خمسمئة ناشر من داخل المملكة ومن خارجها، إذ يضم المعرض أكثر من 350 جناح، في شارع الملك فيصل، الطريق الساحلي الخبر/الدمام، الظهران.

مواعيد معارض الكتاب في السعودية 2023

اقرأ أيضًا: معلومات معرض الفضاء بالرياض

فعاليات معارض الكتاب في السعودية 2023

يُقام عدد من الفعاليات الثقافية والأدبية خلال معرض الكتاب المقام في السعودية لعام 2023، وذلك على النحو الآتي:

  • منصة المتحدثين: تُتيح منصة المتحدثين الفرصة للقارئ العربي بالتفاعل والتواصل مع الكتاب المبدعين من كافة أنحاء العالم، والمختصين بعدد من المجالات المتنوعة حول العالم.
  • ورش العمل: تُقام ورش العمل خلال المعرض بإشراف مجموعة من الأشخاص المتخصصين في المجالات الثقافية المتنوعة، وذلك بهدف نشر الثقافة والوعي الأدبي بين الحاضرين.
  • المسرح: تُقدّم العروض المسرحية كنوع من فعاليات معرض الكتاب، إلى جانب الندوات الشعرية، والأمسيات الثقافية.
  • فعاليات الجودة: تُقام فعاليات الجودة بهدف استقطاب أكبر عدد متاح من فئات المجتمع المختلفة بهدف التعريف بالثقافة والأدب العربي.
  • فعاليات الأطفال: إقامة ورش عمل للأطفال تتضمن فعاليات قراءة الكتب، وتعزيز مفهوم القراءة لديهم، وتنمية المواهب الإبداعية لديهم.

وهكذا نكون قد تحدثنا عن معارض الكتاب في السعودية 2023 (المواعيد+الفعاليات)، بالإضافة إلى الحديث عن معرض الكتاب وموعده، والتطرّق للحديث عن الفعاليات بشكل تفصيلي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

متى ينتهي معرض الكتاب لعام 2023 في السعودية؟

متى ينتهي معرض الكتاب لعام 2023 في السعودية؟
ينتهي معرض الكتاب في السعودية لعام 2023 في السعودية في يوم السبت الموافق للحادي عشر من شهر مارس لعام 2023.

ما هو وقت فعاليات معرض الكتاب؟

ما هو وقت فعاليات معرض الكتاب؟
تُقدّم فعاليات معرض الكتاب خلال مدة عشرة أيام من الساعة الحادية عشرة صباحًا، وحتى الساعة الحادية عشرة مساءً من السبت للخميس، وفي يوم الجمعة من الساعة من الساعة 2 إلى 11 مساءًَ.

كم يستمر معرض الكتاب؟

كم يستمر معرض الكتاب؟
تُقدّم فعاليات معرض الكتاب خلال مدة عشر أيام من شهر مارس.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *