معنى الرصيد الغير متاح الراجحي

معنى الرصيد الغير متاح الراجحي
معنى الرصيد الغير متاح الراجحي

ما هو معنى الرصيد الغير متاح الراجحي أثناء قيام العميل بسحب مبلغ مالي من حسابه في بنك الراجحي، فقد يصادف عملاء البنوك أثناء إجراء العمليات المصرفية بعض المشاكل التقنية، ويرغب العملاء في معرفة سبب هذه المشكلة طريقة حلها، ويقدم موقع ويكي الخليج ما هو معنى الرصيد الغير متاح في حساب العميل في الراجحي.

معنى الرصيد الغير متاح الراجحي

إن معنى الرصيد غير المتاح في بنك الراجحي هو المبلغ المحجوز من حساب العميل، حيث لا يمكن للعميل سحب أي قيمة من هذا المبلغ أو تحويله أو إجراء أي من العمليات المصرفية عليه، كما أن الرصيد غير المتاح في الحالة المستديمة فهو عبارة عن المبلغ الذي تم وضعه في رصيد العميل كاتفاق بين العميل والشركة أو بين العميل وطرف ثالث للحصول على قرض مثلًا أو أي خدمة أخرى.[1]

معنى الرصيد الغير متاح الراجحي

اقرأ أيضًا: كيف اطلع رقم العميل الراجحي بالخطوات التفصيلية

هل يمكن استعادة الرصيد غير المتاح في بنك الراجحي

إن الرصيد المتوفر في حساب العميل والمكتوب بجانبه إنه رصيد غير متاح يمكن إعادته إلى حساب العميل وإلغاء الحجز عنه في حالات محددة، عندما يكون المبلغ المالي مستحقاً للعميل بعد التأكد من ذلك، وأما في بعض الحالات عندما يكون المبلغ معلقاً لصالح جهة ثالثة كدفعة شهرية فلا يمكن إعادته إلى حساب العميل.[1]

اقرأ أيضًا: موعد نزول الدعم السكني بنك الراجحي وطريقة الاستعلام

طريقة إلغاء الرصيد الغير متاح الراجحي

إن إلغاء الرصيد غير المتاح في حساب العميل يتم من خلال إحدى الطريقتين التاليتين:[1]

  • إذا كان الرصيد المحجوز عبارة عن متعثرات أو جزء من الأقساط الشهرية المترتبة على العميل أو خاص بعمليات خارج السعودية، فهو يعتبر من المبالغ المعلقة التي يتم فك الحجز عنها على نحو تلقائي خلال أسبوع كحد أقصى، ويتم تدوين ذلك في كشف حساب العميل.
  • إذا كان الرصيد محجوزاً من قبل طرف ثالث هو تاجر كضمان مالي له، فإن المبلغ يتم إعادته إلى العميل خلال عشرة أيام كحد أقصى.

طريقة إلغاء الرصيد الغير متاح الراجحي

هل الرصيد الغير متاح يعني أن الحساب مجمد

لا أن الرصيد غير المتاح أمر مختلف تمامًا عن الحساب المجمد، حيث يتم عادة تجميد حساب العميل بشكل تلقائي في بنك الراجحي عند مرور أكثر من ستة أشهر على آخر عملية مصرفية قام بها العميل على حسابه أو عند انتهاء صلاحية بطاقته الشخصية، ولا يمكن للعميل إجراء أي عملية على حسابه، حتى يتم تنشيطه، ولكن يمكنه تحويل راتبه إلى حسابه حتى لو كان مجمد.

وفي الختام تم التعرف على ما هو معنى الرصيد الغير متاح الراجحي كما تم ذكر الفرق بين الرصيد غير المتاح والحساب المجمد بالإضافة إلى طريقة استعادة الرصيد غير المتاح.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كيف اشيل السالب في الراجحي؟

كيف اشيل السالب في الراجحي؟
في حال كان سبب الحساب السالب هو إيقاف الخدمات يتم مراجعة أقرب فرع مصرف الراجحي للعميل أو يتم التواصل مع المصرف عبر منصات التواصل الاجتماعي وشرح المشكلة.

ما معنى هذا القيد المعلق يحجز لمدة سبع أيام حتى تتم معالجته؟

ما معنى هذا القيد المعلق يحجز لمدة سبع أيام حتى تتم معالجته؟
تعني هذه الرسالة أن المبلغ المالي في رصيد العميل لا يمكن استعماله حتى يتم معالجة جميع الطلبات المتعلقة به، ويتم إلغاء الحجز عنه خلال مدة لا تتجاوز أسبوع.

عندي مبلغ محجوز كيف اسحبه الراجحي؟

عندي مبلغ محجوز كيف اسحبه الراجحي؟
لا يمكن سحب المبلغ المحجوز من بنك الراجحي حتى يتم فك الحجز عنه.

كيف اعرف قيمة الرصيد غير المتاح في بنك الراجحي؟

كيف اعرف قيمة الرصيد غير المتاح في بنك الراجحي؟
يمكن التعرف على قيمة الرصيد غير المتاح في حساب العميل من خلال الدخول إلى حساب العميل عبر تطبيق الراجحي ومن ثم النقر على مربع الحساب ليتم عرض تفاصيل رصيد العميل.

المراجع

[1]twitter.comمصرف الراجحي3/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *