مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي جديدة ومبهرة

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي جديدة ومبهرة
مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

أجمل مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي جديدة ومبهرة تتوفر في الآتي، ولا بد من الحرص في مقدمات الإذاعة المدرسية على جودة المحتوى، الذي يجب أن يتضمن ما يشد المستمع، ويلفت عنايته إلى دقائق الأمور في صلب الإذاعة، وفي إذاعة المدرسة المخصصة للاحتفال بيوم المعلم يتم التركيز على تضحيات هؤلاء ومساعيهم بإنجاح العملية، وفي الآتي مجموعة مقدمات اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي 2023 مـ، مع ملفات تحميلها.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم

حياكم الله بتحية الإسلام وأسعد الله صباحكم بالخير واليمن والبركات، والله إن ما يحضرني الساعة مع بداية برنامج اليوم واحتفالات يوم المعلم العالمي قول الشاعر:

إن المعلم للشعوب حياتها ** ودليلها وعطاؤها المتفاني

فإذا سألت عن الشعوب فلا تسل ** عن غير هاديها فذاك الباني

إن معلمينا الأكارم هم الجسر الذي سُخّر لنا كي نعبر عبره إلى بر الأمان، وهم من يعبدون لنا الطريق إلى المستقبل الباهر، لقد كانوا وما زالوا سراجاً منيراً في عتمة الدهر، فيما يلي نقدّم لكم أيها الغوالي أجمل إذاعة مدرسية نحتفل به بصحبتكم بيوم المعلم العالمي، تتخللها فعاليات وفقرات أدبية وفنية مميزة نتمنى أن تنال إعجابكم.

اقرأ ايضًا: شعار يوم المعلم العالمي دقة عالية

مقدمة اذاعة مدرسية مبهرة عن يوم المعلم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أسعد الله صباحكم جميع الحضور وأثابكم الخير في الدنيا والآخرة، حياكم الله وأصلح بالكم؛ أما بعد:

فأيام قليلة هي الفاصلة بيننا وبين يوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر الجاري، وهو اليوم الذي حددته منظمة اليونيسكو العالمية وبقية المنظمات والمؤسسات المعنية بالعملية التربوية والمتفرعة عن منظمة الأمم المتحدة، لقد أوجد اليوم العالمي منذ سبعينات القرن الماضي اعترافاً بأفضال المعلمين وحقوقهم علينا لقاء ما قدموا فداءً لنا على مر السنين، وكان العام 1994 أول أعوام الاحتفال بيوم المعلم عالمياً بحسب إملاءات الجهات منظمة اليونيسكو، الواقع أن احترام وتقدير مهمة التدريس من أشخاص كرسوا حياتهم لبنائنا عماداً للوطن واجب مقدّس، يستمد عظمته من عظمة المهام الموكلة على عاتقهم، أجمل إذاعة تناسب الاحتفال بيوم المعالم نلقيها عليكم بما يلي:

مقدمة اذاعة مدرسية مبهرة عن يوم المعلم

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة عن يوم المعلم

بسم الله وبركته وحمده أستقبل وجوهكم الطيبة والمفعمة بالنشاط والحيوية، إنه لمن دواعي سروري أن يتم اختياري لإلقاء مقدمة الإذاعة وكلي شكر وامتنان للسيد منظم الإذاعة المحترم على هذه الثقة، أمّا بعد:

إن اجتماعنا اليوم اجتماع ميمون ومبارك يحاكي أجمل المناسبات التي قد تمر في العام الدراسي، فنسلط الضوء على يوم المعلم العالمي الذي يأتينا في 5 أكتوبر من كل عام، ويصادف مطلع العام الدّراسي في فصله الأول، إنّ المعلمين شمعتنا المتقدة والتي ذابت في سبيل إنارة دربنا إلى طريق العلم، هم من بني أمتنا، وأنقذها من أسباب الجهل والتخلّف، وحريّ بنا احترام تقدير من أسس لنجاحنا وأنار عقولنا ونُفوسنا، معلمينا الأفاضل، لنا الشرف بأن نجعلكم اليوم محور موضوع إذاعتنا، وأن نحتفل بكم بطريقة نثمن بها جهودكم التي لا تقدر بثمن، أولى فقرات الإذاعة فقرة القرآن والحديث والتي يقدمهما الزميل…. ….. إليه منصة الإذاعة ليتحفنا بما أعد مع كل الشكر.

اقرأ ايضًا: متى يصادف يوم المعلم في السعودية

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة عن يوم المعلم

بسم الله والحمد لله، اللهم إنا نحمدك حمداً كثيراً يوافي نعمك التي لا قبل لنا في عدها، والصلاة والسلام على سيدنا محمد الهادي المصطفى العدنان، خير نبي اصطفاه ورحمة للعالمين أرسله، بارك الله بكم جميعاً أيها الحضور الكرام وأسعد أيامكم، أما بعد:

أساتذتي الأفاضل، إخواني وأخواتي الطلبة الأعزاء، إن الاحتفال بالمعلم من أقل الأمور التي يمكن أن نستذكره بها إجلالاً لبحور عطائه، فطالما كان المنقذ في الظروف الصعبة وطالما كان النور في بحور الجهل، هو من جعل نفسه شمعة تحترق بصمت كي نسمو وتسمو بنا الأمة، ليفرغ ما حصد من العلم بالسنين في عقولنا فينيرها، وهو من يمسك أيدينا، ويشدنا ويقطع فينا الصعاب إلى بر الأمان والنجاح، وهو من لا يطيب خاطره، إذ شعر بتقصيرنا مما ننهل علماً، في إذاعة اليوم نلفت عنايتكم أيها الحضور إلى اهتمامنا بأن نقدّم احتفالية بسيطة تليق بمقام المعلمين في يومهم الخاص، والتي نستهلها بما تيسر من تلاوة من القرآن الكريم يؤديها مدرس التربية الدينية الأستاذ “اسم الأستاذ” فليتفضل مع كل الشكر والاحترام.

مقدمة اذاعة مدرسية مميزة ومثيرة عن يوم المعلم

إنّ المعلمين بناة الإنسان وبناة الأجيال القادمة لأمتنا الحبيبة، والإنسان هو غاية الحياة ومنطلقها، لقد تغنّى شعراؤنا وأدباؤنا القدامى والمعاصرين بالمعلمين، فكانت مهمتهم المقدّسة على مر السنين مصدر إلهامهم ونواصي بيوت الشعر وقوافيها، ومهمة المعلم في مجابهة الجهل توازي الجهاد في سبيل الله، وقد خصّ الله تعالى المعلمين بمكانة ً حسنة رفيعة الشأن بين بني البشر، لأنهم بوابات العلم التي تتباهى بها الأمم المتقدّمة، فالمعلم هو من أسمى خلق الله بعد الأنبياء والرسل وعلينا الإيمان بأن ما بجعبته من علم وما يلقننا من معارف سبيل خلاصنا، إليكم في برنامج اليوم الإذاعي فقرات مميزة لإذاعة احتفالية بيوم المعلم التي نأمل أن تصيبوا من فقراتها الفائدة كما عودناكم بإذن الله.

اقرأ ايضًا: تاريخ يوم المعلم في السعودية

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم بالانجليزي

  • With the blessings of God and His honorable name, I receive your luminous faces, which are whitened with vitality and activity. Today, dear attendees, teachers of international students, we celebrate the great day of the teacher, which falls on next Thursday, October 5, 2023 AD. O distinguished teacher, souls are shy as to your giving, and hearts burn out of love for you in my life. God, our meeting today celebrates people who did not know tranquility in their missions with which they succeeded the prophets and the righteous. Today’s radio is dedicated to celebrating you, our honorable teachers, which we hope will satisfy your curiosity.
    الترجمة: ببركة الله واسمه الكريم أستقبل وجوهكم النيرة والتي تفيض بالحيوية والنشاط، نحتفل اليوم برفقتكم أعزائي الحضور معلمين ومعلمات طلاب وطالبات باليوم العالمي للمعلم، والذي يصادف يوم الخميس القادم الواقع في 5 تشرين الأول 2023 ميلادي، أيها المعلمون الأفاضل إن النفوس خجلة. أما عطاؤكم الكبير والقلوب تتقد حبّاً لكم في الله، اجتماعنا اليوم لنحتفل بأشخاص ما عرفوا السكينة في مهماتهم التي أخلفوا بها الأنبياء والصالحين، إذاعة اليوم نخصصها للاحتفال بكم معلمينا الأكارم؛ مما نتمنى أن يرضي فضولكم.

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي pdf

فيما يلي تم توفير ملف pdf مكتوب لعدد من المقدمات المناسبة لإذاعات مدرسية احتفالية بمناسبة يوم المعلم ممكن التحميل “من هنا” مباشرةً، مما يستفاد من أفكارها وطريقة صياغتها المميزة خلال المساهمات الطلابية باحتفال يوم المعلم.

اقرأ ايضًا: متى يوافق يوم المعلم في السعودية

مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي doc

أتيح بالآتي ملف doc “وورد” مكتوب لعدد من المقدمات المناسبة لإذاعات مدرسية احتفالية بمناسبة يوم المعلم ممكن التحميل “من هنا” مباشرةً، الذي تم تضمينه عشرات المقدمات الأدبية الرائعة، والتي يستشف منها الاحتفال بالمعلم في عيده وتقديره واحترامه.

بهذا يكون قد تم تقديم مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم المعلم العالمي جديدة ومبهرة، كما أتيحت عدة مقدمات تفي بالغرض كملفات وورد أو بي دي إف جاهزة للطباعة أو التحميل.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *