مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة
مقدمة عن رمضان

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة لا بد من العناية بها جيدا عند كتابة الإذاعة المدرسية، فالمقدمة عنصر مهم للغاية، ويساهم في نجاح الإذاعة، فمن المقدمة الناجحة يستطيع المقدم جذب انتباه الحضور، لما تحويه الإذاعة من فقرات ومعلومات قيمة، ويهتم موقع ويكي الخليج بعرض أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة، وبصيغة ملفات pdf، وdoc.

مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ صباحنا وصباح الحضور الكرام، والصلاة والسلام على نبينا المصطفى هادينا إلى دين الحق دين الإسلام، أما بعد:

أسعد الله صباحكم حضورنا الكرام، والشكر الدائم لكم على عطائكم وجهودكم الجبارة وحضوركم الكريم الذي يزيد ثقتنا بما نقدمه من مواضيع إذاعة مدرسية، ويحفزنا لتقديم الأفضل، اليوم، من منصتنا المتواضعة هذه نسلط لكم الضوء على أحد المواضيع المهمة ألا وهو شهر رمضان الكريم، شهر الرحمة والمغفرة، الشهر الذي اصطفاه الله -عز وجل- ليكون شهراً للعبادة الخالصة والتقرب من الله -عز وجل- ابتغاء رضاه ودخول جنان الخلد مع الأنبياء والصالحين، لن نطيل الحديث عليكم، لنبدأ معاً فقرات إذاعتنا المدرسية التي سيقدمها خيرة طلاب مدرستنا، ومعلمينا الأفاضل.

شَهر رَمضان

اقرأ أيضًا: فقرة هل تعلم عن رمضان قصيرة للاذاعه المدرسية

مقدمة جميلة عن شهر رمضان للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ صباحنا باسمه العظيم، ونعطر فمنا بالصلاة على نبيه محمد -صلى الله عليه وسلم- خاتم النبيين، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

شهر رمضان هو الشهر الذي أنزل الله فيه القرآن على نبيه محمد خاتم المرسلين، وهو من أفضل أشهر السنة، فقد اصطفى الله جل وعلا نبيه محمد عن سائر البشر والأنبياء ليختتم به الدعوة الإسلامية، ويبعثه للناس أجمعين، واصطفى شهر رمضان عن غيره من أشهر السنة ليكون شهراً للعبادة، وشهر الرحمة والمغفرة والتقرب من الله -عز وجل- ابتغاء رضوانه ودخول الجنة، لن نطيل كثيراً الحديث، نبدأ فقرات الإذاعة التي سيشارك فيها خيرة طلاب ومعلمي مدرستنا الأفاضل.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن رمضان للاطفال للاذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان بالإنجليزي

فيما يأتي نرفق مقدّمة مميزة باللغة الإنجليزيّة مع التّرجمة عن شهر رَمضان الكريم:

In the name of God, the Most Compassionate, the Most Merciful, we begin this morning, and perfume our mouth by praying for the master of creation and all people whom God has sent as a light, guidance, teacher, and intercessor for all human beings.

May God bless this morning with all of you, our diligent students and distinguished teachers. We thank everyone for the constant presence of what we present as school broadcasts on important topics, pivotal events, and religious and national occasions. On our radio, we talk about one of the most important religious occasions, which is the month of forgiveness and mercy, the holy month of Ramadan.

بسم الله الرحمن الرحيم نبدأ هذا الصباح، ونعطر فمنا بالصلاة على سيد الخلق والناس أجمعين الذي بعثه الله نوراً وهدىً ومعلماً وشفيعاً للبشر أجمعين، أما بعد:

أسعد الله صباح هذا حضوركم جميعاً طلابنا المثابرين ومعلمينا الأفاضل، نشكر الجميع على الحضور الدائم لما نقدمه إذاعات مدرسية عن مواضيع مهمة وأحداث مفصلية ومناسبات دينية ووطنية، أنتم المحفزين الدائمون لنا لنقدم الأفضل على الدوام، ونكون عند حسن ظنكم وثقتكم الدائمة بما نقدمه، اليوم وعبر أثير إذاعتنا نطرق للحديث عن أحد أهم المناسبات الدينية، ألا وهي شهر المغفرة والرحمة، شهر رمضان الكريم، لن نطيل عليكم سوف نبدأ بعون الله معاً فقرات إذاعتنا المدرسية التي سيقدمها خيرة طلابنا، ومدرسينا الأفاضل.

اقرأ أيضًا: حكمه عن رمضان مؤثرة قصيرة

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان PDF

تعد المقدمة أحد أهم عناصر الإذاعة كونها تحمل في طياتها عنصر الجذب والتشويق لما يتم تقديمه في الإذاعة من موضوع وفقرات قيمة، ويمكن “من هنا” تحميل المقدمات السابقة بصيغة PDF وطباعتها والاطلاع عليها.

اقرأ أيضًا: هل تعلم عن رمضان للاذاعة المدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية عن شهر رمضان DOC

نظراً لأهمية مقدمة الإذاعة المدرسية كونها تمهد لموضوع الإذاعة، وتجذب انتباه الحضور لما تحتويه الإذاعة من فقرات بم توفير المقدمات السابقة بصيغة ملف وورد، يمكن “من هنا” تحميل الملف، والاطلاع عليه والتعديل بسهولة.

وفي ختام المقال تم تقديم أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية عن شهر رمضان مكتوبة وبصيغة ملفات PDF، وDOC.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *