من اين ينطلق الصاروخ الفضائي السعودي

من اين ينطلق الصاروخ الفضائي السعودي
من اين ينطلق الصاروخ الفضائي السعودي

من اين ينطلق الصاروخ الفضائي السعودي حيث نفذت شركة أكسيوم سبيس الأميركية مهمة فضائية خاصة يوم الأحد، عندما أطلقت صاروخًا إلى محطة الفضاء الدولية، وعلى متنه طاقم يضم أول سعوديين في تاريخ البلاد يشاركان في هذه المهمة، ومن بين الطاقم امرأة. وتعتبر هذه المهمة إنجازًا مهمًا للمملكة العربية السعودية في مجال الفضاء، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم التعرف على الصاروخ الفضائي السعودي.

الصاروخ الفضائي السعودي

تطوّرت السعودية في السنوات الأخيرة بشكل كبير في مجال الفضاء ووضعت خططاً طموحة لإطلاق مشاريع ترسيخيه في هذا المجال، منها إطلاق الصاروخ الفضائي السعودي، وهذا المشروع يهدف إلى تطوير صناعة الفضاء والتكنولوجيا الفضائية في المملكة، ويشمل تدريب العديد من الكوادر السعودية على التصميم والإنتاج والإطلاق وإدارة البعثات الفضائية. وتعتبر هذه الخطوة بمثابة نافذة جديدة للمملكة لتطوير قطاع الفضاء.[1]

اقرأ أيضًا: من هو علي القرني رائد الفضاء السعودي

من اين ينطلق الصاروخ الفضائي السعودي

انطلق الصاروخ الحامل “فالكون 9” من فلوريدا بمركبة الشحن الفضائية “دراغون”، ويتواجد على متن البعثة رائدا الفضاء السعوديين ريانة برناوي، وعلي القرني، في رحلتهم إلى محطة الفضاء الدولية ضمن برنامج المملكة لرواد الفضاء، حيث تمكنت المملكة العربية السعودية من تحقيق إنجاز مهم بإرسال أول امرأة سعودية عربية مسلمة إلى الفضاء، وهذا يدل على التزام المملكة بتمكين المرأة السعودية ودورها الرائد في التنمية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: سعر بدلة الفضاء بالريال السعودي

كادر الصاروخ الفضائي السعودي

يشارك رائدي فضاء سعوديين وهما ريانة برناوي وعلي القرني، في رحلة فضائية بدأت يوم الأحد 21 مايو (أيار) في تمام الساعة 21:37 بتوقيت غرينتش من محطة الفضاء الدولية (ISS)، وذلك باستخدام صاروخ “فالكون 9” ومركبة “دراغون”، وينضم إلى هذا الطاقم أيضًا بيغي ويتسن، رائدة فضاء سابقة في وكالة الفضاء الأميركية “ناسا”، ورجل الأعمال الأميركي جون شوفنر، ومن المتوقع أن يقضي الطاقم عشرة أيام على متن محطة الفضاء الدولية.

وفي الختام؛ يكون قد تم التعرف على من اين ينطلق الصاروخ الفضائي السعودي بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى عرض كافة التفاصيل عن الصاروخ الفضائي السعودي.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي أهداف برنامج الفضاء السعودي؟

ما هي أهداف برنامج الفضاء السعودي؟
تهدف السعودية إلى تطوير صناعة الفضاء ودعم الأبحاث العلمية في هذا المجال، كما تسعى إلى تطوير قدراتها التكنولوجية وجذب الاستثمارات إلى هذا القطاع.

ما هو اسم السعودية للصواريخ والأقمار الصناعية؟

ما هو اسم السعودية للصواريخ والأقمار الصناعية؟
تحمل الشركة السعودية للصواريخ والأقمار الصناعية (سالكو) مسؤولية تنفيذ برنامج الفضاء السعودي.

من هي الشخصية السعودية التي تم إرسالها إلى الفضاء لأول مرة؟

من هي الشخصية السعودية التي تم إرسالها إلى الفضاء لأول مرة؟
تم إرسال رائدة الفضاء نورة الفايز إلى الفضاء في سبتمبر 2021، وهي أول سعودية تصل إلى الفضاء.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *