من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية

من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية
من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان

من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية التي أعلنت عنها هيئة الأرصاد الجوية في المملكة، والذي أسس لأول مرة في مكة المكرمة في الأربعينات من القرن الماضي، وذلك لتحري رؤية هلال الشهر الفضيل، في أي مدينة يتم رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذا ما سيجيب عليه موقع ويكي الخليج، بالإضافة إلى معلومات عن الساعة التي يتم فيها تحري الهلال في السعودية.

من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية

إن هلال شهر رمضان في السعودية يتم رؤيته في مدينة تمير الواقعة في العاصمة السعودية الرياض وذلك بواسطة مرصد الأهلة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 10 مراصد فلكية في جميع أنحاء المملكة حيث تتنقل هذه المراصد حسب الفصول الأربعة، وذلك من أجل تحري هلال الشهر الفضيل، وقرار رؤية الهلال جاء من المحكمة العليا وهي أعلى سلطة قضائية في المملكة.

اقرأ أيضًا: متى موعد تحري هلال رمضان في السعودية

في أي ساعة يتم تحري هلال شهر رمضان في السعودية

إن تحري هلال شهر رمضان المبارك يتم الساعة 6:08 مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية وهو وقت غروب الشمس في منطقة تمير حيث يهب العديد من المترائين في مختلف أنحاء المملكة لتحري رؤية الهلال في الموعد المحدد وحسب غروب الشمس في 10 مناطق سعودية، فيما تم تداوله من قبل عدد ممن يتحرون الهلال أن رؤيته مستحيلة؛ وبذلك يعتبر يوم الأربعاء الثاني والعشرين من شهر مارس هو المتمم لشهر شعبان.

اقرأ أيضًا: المحكمة العليا تدعو إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك

موعد أول يوم رمضان في السعودية

إن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس الثالث والعشرين من شهر مارس عام 2023م؛ وبذلك يعتبر يوم الأربعاء المكمل لشهر شعبان بعد أن تعذر رؤية هلال رمضان مساء يوم الثلاثاء 21 من شهر مارس بحسب ما تم تداولته الأرصاد الجوية السعودية في مختلف المناطق بالمملكة حيث وفرت الوزارة خاصية الاتصال المباشر مع المحاكم من أجل تحري رؤية الهلال.

وبهذا تم التعرف على من اي مدينة يتم رؤية هلال رمضان في السعودية بالإضافة إلى موعد رؤية هلال شهر رمضان المبارك في السعودية، ومتى يكون أول يوم رمضان في السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما يقال عند رؤية الهلال؟

ما يقال عند رؤية الهلال؟
يقال عند رؤية الهلال كما قال النبي صلى الله عليه وسلم "هلال خير ورشد ثلاث مرات أمنت بالذي خلقك ثلاث مرات، ثم يقول: الحمد لله الذي ذهب بشهر كذا، وجاء بشهر كذا

هل ثبتت رؤية هلال شهر رمضان؟

هل ثبتت رؤية هلال شهر رمضان؟
لا لم يثبت هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء 21 من شهر مارس.

متى تتم رؤية الهلال؟

متى تتم رؤية الهلال؟
يتم رؤية الهلال بعد غروب الشمس مباشرة.

المراجع

[1]twitter.comصدى السعودية17/03/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *