من هو مؤسس اسواق العصيمي

من هو مؤسس اسواق العصيمي
من هو مؤسس اسواق العصيمي

من هو مؤسس اسواق العصيمي؟، المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية بشكل خاص والوطن العربي بشكل عام، إذ تروج لعدد من المنتجات الغذ1ائية المتمثلة في الأرز والشاي والقهوة بجودتهم العالية، لذلك سيتم من خلال موقع ويكي الخليج التعرف على من هو مُؤسس أسواق العصِيمي، ومن هو مالكها.

من هو مؤسس اسواق العصيمي

مُؤسس أسواق العصِيمي هو عبد الله العصيمي، والذي بدأ بتأسيسها خلال عام 1965م الموافق 1385هـ، وبدأت بالنهوض تدريجيًا واعتلاء اسمها بفضل أبنائه محمد وعبد العزيز ومساعد ومنصور، الذين استمروا على نهج والدتهم في البيع والشراء والاستيراد، حتى أصبح لأسواق العصِيمي اسمًا لامعًا في توفير مستلزمات الأرز والشاي والقهوة والزعفران.[1]

اقرأ أيضًا: متى تأسست اسواق العصيمي في السعودية

من هو مالك اسواق العصيمي

مالك أسواق العصِيمي هو محمد بن عبد الله العصيمي، إذ إنه شريك مع إخوته في ملكية المؤسسة المعنية في مجال الاستيراد والتصدير والبيع بالجملة والتجزئة، ولها عدد من العلامات التجارية المتمثلة في: القمة، وأولندا، والفورة، وتركز المُؤسسة في نشاطها التجاري على الاستيراد بشكل أكبر من التصدير، حيث توزّع 70% جملة، ونسبة 30% تجزئة.

متى تأسست أسواق العصيمي

تَأسست أسواق العصيمي في عام 1385 هجري، الموافق 1965-1966م، ومقرها المملكة العربية السعودية، تحديدًا مدينة الرياض العاصمة، وتقدم المؤسسة أسعار مميزة منافسة للعديد من المنتجات الغذائية الخاصة بالمستهلك، لا سيما الأرز والقهوة والشاي، كما توفر إمكانية طلب المنتجات وتوصيلها إلى المستهلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمُؤسسة على شبكة الإنترنت “من هنا” مباشرة.

بهذا يكون قد تم التعرف على من هو مؤسس اسواق العصيمي، وتم ذكر من هو مالك أسواق العصِيمي، بالإضافة إلى الحديث عن تاريخ تأسيس المُؤسسة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هي المواد التي تسوقها أسواق العصيمي؟

ما هي المواد التي تسوقها أسواق العصيمي؟
تسوق أسواق العصيمي بشكل خاص منتجات الأرز، والشاي، والقهوة، والزعفران بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف صنف يلبي حاجة المستهلك.

ما هو الشاي المعروف لدى أسواق العصيمي؟

ما هو الشاي المعروف لدى أسواق العصيمي؟
أشهر شاي معروف لدى أسواق العصيمي هو شاي القمة، والذي تتمثل أنواعه في شاي فلة، وشاي علاقي، وشاي الجبال الخضراء.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *