موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444

موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444
عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444

موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 حيثُ تُمنح إجازة عن العمل كاملة الأجر للموظفين بالقطاع الحكومي والخاص في المملكة العربية السعودية خلال المناسبات الرسميّة والأعياد، ومن بينها عيد الأضحىَ المبارك، لذا يوضّح موقع ويكي الخليج تاريخ استعادة الدوائر الحكومية وقطاعات العمل الخاص للعمل عقب انتهاء الإجازة الرسمية المحددة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

إجازة عيد الأضحى في السعودية

تبدأ الإجازة الرسميّة لعيد الأضحى المبارك في المملكة العربية السعودية بدايةً من صباح يوم عرفة، تستمر الإجازة طوال أيام التشريق “أيام العيّد” وحتى انتهائها في غالبية القطاعات العامة والخاصة، حيثُ نصّ القانون السعوديّ ولوائح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية التنفيذية الخاصة بنظام العمل بأنه يتم تعطيّل العمل بكافة القطاعات والمنشآت لمدة أربعة أيام خلال عيّد الأضحىَ المبارك، مع منح العامل، إجازة مدفوعة الأجر خلالها، كما يُمنح الموظف المُسلم القائم بأداء مناسك الحجّ إجازة مدفوعة لمدة سبعة أيام، بالإضافة إلى الإجازة المقررة لعيّد الأضحى المبارك خلال العام.

إجازة عيد الأضحى 2023 للقطاع الخاص في السعودية 1444

اقرأ أيضًا: إجازة عيّد الأضحىَ في القطاع الحكومي

موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى

من المتوقع عودة الموظفيّن إلى مباشرة أعمالهم عقب إجازة عيد الأضحى في يوم الأحد الثاني من يوليو 2023 الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1444 هـ، حيثُ تنص المادة الثانية عشر بعد المائة بلائحة العمل التنفيذية لوزارة الموارد البشرية على عودة موظفي القطاعات الحكومية المختلفة والمنشآت الخاصة إلى العمل عقب انتهاء الإجازة الرسميّة لعيّد الأضحى المبارك وهي أربعة أيام من صباح يوم عرفة، والذي من المتوقع فلكيًا أن يوافق يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجّة الموافق السابع والعشرين من يونيو 2023 حتى يوم الجمعة الثلاثين من يونيو الموافق الثاني عشر من ذي الحجة 1444 هـ.

اقرأ أيضًا: كم يوم إجازة عيّد الأضحىَ 2023 للقطاع الحكومي 

موعد عودة موظفي القطاع الحكومي بعد عيد الأضحى

من المقرر عودة موظفي القطاع الخاص إلى مباشرة أعمالهم بالمؤسسات والمنشآت الحكومية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى في يوم الجمعة الثلاثين من يونيو 2023 الموافق الثاني عشر من ذي الحجة 1443 هـ، وذلك عقب إجازة استمرت أربعة أيام من يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة 1443 هـ، وسيكون تاريخ العودة بدايةً من الأسبوع الجديد في يوم الأحد الثاني من يوليو 2023 الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1444 هـ.

اقرأ أيضًا: إجازة عيّد الضحىَ للقطاع الحكومي في السعودية 

موعدة عودة موظفي القطاع الخاص بعد عيد الأضحى

ألزمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أصحاب الأعمال بالقطاعات الخاصة منح العامليّن بها إجازة كاملة الأجر لمدة أربعة أيام خلال عيد الأضحى المبارك وذلك بدايةً من صباح يوم عرفة، لذا ستكون عودة موظفي القطاع الخاص لمباشرة أعمالهم في يوم السبّت الأول من يوليو 2023م الموافق الثالث عشر من ذي الحجة 1444 هـ.

اقرأ أيضًا: متى بداية إجازة عيّد الأضحىَ للقطاع الخاص في السعودية 

موعد عودة موظفي البنوك بعد عيد الأضحى

من المتوقّع أن تتم عودة موظفي البنوك لمباشرة أعمالهم بالقطاعات المالية والمصرفية بالسعودية عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، حيثُ تنتهي الإجازة رسمياً يوم الجمعة الثلاثين من يونيو 2023، كما يمنح العامليّن الإجازة الأسبوعيّة يوم السبت التالي له، ليكون موعد العودة للعمل في صبيحة عقب إجازة عيد الأضحى في يوم الأحد الثاني من يوليو 2023 الموافق الرابع عشر من ذي الحجة 1444 هـ.

اقرأ أيضًا: متى بداية إجازة عيد الأضحى للقطاع الحكومي في السعودية 

وختاماً، فقد تم التطرّق إلى إيضاح موعد عودة الموظفين بعد عيد الأضحى 1444 لموظفي القطاع الحكومي والقطاع الخاص للأعمال والبنوك والمؤسسات المصرفية بالمملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص مدفوعة الأجر؟

هل إجازة عيد الأضحى لموظفي القطاع الخاص مدفوعة الأجر؟
نعم، ينص نظام العمل السعودي على منح العاملين بالقطاع الخاص إجازة مدفوعة الأجر كاملاً لمدة أربعة أيام خلال عيد ألضحى المبارك، والتي تبدأ من صباح يوم عرفة.

متى موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية؟

متى موعد عيد الأضحى المبارك في السعودية؟
من المتوقع فلكياً أن يصادف عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من يونيو الموافق التاسع من ذي الحجة 1444 هـ.

كم تستمر إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية؟

كم تستمر إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية؟
تستمر إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية لموظفي القطاع الحكومي والخاص والعاملين البنوك لمدة أربعة أيام بدايةً من صباح يوم عرفة.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *