موعد معرض الكتاب الرياض 2023

موعد معرض الكتاب الرياض 2023
موعد معرض الكتاب الرياض

موعد معرض الكتاب الرياض 2023، والذي يعد واحد من أشهر وأهم الفعاليات الثقافية التي تنظمها وزارة الثقافة السعودية على المستوى المحلي والعالمي، تهدف إلى رفع المستوى الثقافي والأدبي في المملكة، من خلال التعرف على ثقافات الشعوب، ويسلط موقع ويكي الخليج على موعد انطلاقة فعاليات معرض الكتاب بالرياض، وما هي فعالياته، وكم سعر تذاكر الحضور.

موعد معرض الكتاب الرياض 2023

لم إلى الآن تحديد مَوعد انطلاق فعاليات مَعرض الكِتاب الرّياض للعام 2023، والجدير بالذكر كان مَوعد المَعرض الفائت في التاسع والعشرين من شهر أيلول، واستمر حتى الثامن من تشرين الأول، أي أن فعاليات المعرض تكون على مدار عشرة أيام، حسب ما جاءت به هيئة الأدب والنشر والترجمة التابعة لوزارة الثقافة السعودية عبر منصة المَهرجان الرسمية عبر تطبيق تويتر، والمعرض يمكن الزوار من مختلف مناطق السعودية الحصول على الكتب المفضلة لديهم، والتعرف على الثقافات المختلفة لما يضمه من كتب متنوعة تناسب كل الأذواق.

معرض الكتاب الرياض

اقرأ أيضًا: متى يفتح معرض الكتاب الرياض 2023

أين ينعقد معرض الكتاب الرياض

إن مكان انعقاد معرض الرياض الدولي هو مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في العاصمة السعودية الرياض، وبالتحديد على طريق الملك عبد الله، ويفتح أبوابه أمام الزوار من السبت إلى الخميس، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثانية عشرة عند منتصف الليل.

فعاليات معرض الكتاب الرياض

يقدم معرض الكتاب في مدينة الرياض العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية التي تناسب جميع الفئات والأذواق، ومن أهم هذه الفعاليات:

  • منصة المتحدثين: والتي يمكن للقارئ من خلالها التفاعل والتواصل مع الكتاب المبدعين بمختلف المجالات حول العالم.
  • ورش العمل: بإشراف عدد من المتخصصين في المجالات الثقافية على اختلافها، والغاية منها نشر الوعي والمعرفة بين الحضور.
  • المسرح: ومن بين الفعاليات المتميزة في معرض الكتاب بالرياض إقامة العروض المسرحية، والندوات الشعرية، والأمسيات الثقافية.
  • فعاليات الجودة: والتي تهدف إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من شرائح المجتمع للتعريف بالثقافة والأدب.

معرض الكتاب الرياض

تويتر معرض الكتاب الرياض

يمكن لمحبي قراءة الكتب والاطلاع على ثقافات الشعوب حول العالم والراغبين باقتناء كتب معينة، إضافة إلى المبدعين والهواة زيارة الموقع الرسمي لمعرض الكتاب الرياض عبر منصة تويتر “من هنا” والاطلاع على أخبار المعرض كافة من ساعات العمل، والفعاليات، وبداية ونهاية المعرض.

وبهذا القدر من المعلومات تم التوصل إلى ختام هذا المقال الذي تم من خلاله التعرف على مَوعد مَعرض الكِتاب الرّياض 2023، وما هي فعالياته، وكم هي المدة المتبقية على إعلان افتتاح المعرض.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

هل معرض الكتاب بالرياض مجانا؟

هل معرض الكتاب بالرياض مجانا؟
نعم، إن دخول معرض الكتاب بالمجان، حيث أن هيئة الأدب توزع تذاكر مجانية وتربطها مع الجامعة الإسلامية المشاركة بالمعرض.

كم مدة معرض الكتاب بالرياض؟

كم مدة معرض الكتاب بالرياض؟
إن مدة معرض الكتاب بالرياض عشر أيام من تاريخ البدء فيه، وتقدم فيه العديد من الفعاليات.

كيف ابحث عن كتاب في معرض الكتاب؟

كيف ابحث عن كتاب في معرض الكتاب؟
يمكن البحث عن كتاب في معرض الكتاب عن موقع المعرض على الإنترنت، أو عبر عن طريق أجهزة الاستعلام الموجودة والموزعة داخل المعرض.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *