هل الاكتتاب مربح 2023 وما مستقبل الاكتتاب في السعودية

هل الاكتتاب مربح 2023 وما مستقبل الاكتتاب في السعودية
هل الاكتتاب مربح

هل الاكتتاب مربح 2023 وما مستقبل الاكتتاب في السعودية؟ حيث تهدف بعض الشركات التجارية الكبرى للتحول من شركة خاصة إلى عامة عبر عملية الاكتتاب العام، لذلك يهتم موقع ويكي الخليج بتوضيح ما هو الاكتتاب وهل هو مربح للعام 2023 ميلاديًا، كذلك توضيح مستقبل الاكتتاب في السعودية.

ما هو الاكتتاب

إن الاكتتاب هو عملية الطرح العام الذي تقوم به إحدى الشركات التجارية الخاصة لتتحول إلى عامة والتقدم لتصبح مدرجة في البورصة العالمية، ومنه تصبح مطروحة للجمهور. كما يعتبر الاكتتاب العام الذي تقوم به هذه الشركة أحد خيارات زيادة رأس المال في الأسواق العامة وسداد ديونها وتوسيع عملياتها؛ بدلًا من الاقتراض من البنوك أو الاستفادة من موارد ملكيتها.[1]

اقرأ أيضًا: متى يبدأ تداول الاسهم السعودية

هل الاكتتاب مربح 2023

إن عمليات الاكتتاب دائمًا محفوفة بالمخاطر، وهذا يتوقف على الشركة وقدرتها على التوسع والنمو اي أنه من الممكن أن يكون الاكتتاب مربحًا جدًا في حال كانت أساسات الشركة التي طرحت أسهمها للاكتتاب قوية ولديها فرصة كبيرة للنمو وذات سمعة طيبة في السوق العالمية والمحلية. وبالتالي هذا يحتم على المستثمر القيام بأبحاثه الخاصة حول الشركة لاستنتاج فيما إذا كان سعر السهم سينخفض أم سيرتفع بعد عملية الطرح الأولي.

ما مستقبل الاكتتاب في السعودية

اقرأ أيضًا: متى يغلق سوق الاسهم السعودي

ما مستقبل الاكتتاب في السعودية

يعتبر مستقبل الاكتتاب في السعودية مستقبلًا واعدًا ومشجعاً جدًا على المشاركة فيه، فبعد أن واجه الاقتصاد السعودي ضغطا كبيرًا؛ بسبب انخفاض أسعار النفط الخام عالميًا وكذلك بعد انتشار جائحة كورونا؛ تماثل للشفاء، وأصبح أقوى ومنتعش أكثر؛ نظرًا للدعم الذي تقدمه هيكلة البنى التحتية والأسواق المالية وتوفر السيولة في الأسواق؛ مما جعل الاقتصاد السعودي في المقدمة إلى جانب الاقتصادات العالمية الكبرى، وشجع المستثمرون على الخوض في البورصة وسوق الطروحات.

وبها، يكون قد تم معرفة هل الاكتتاب مربح 2023 وما مستقبل الاكتتاب في السعودية كما تم توضيح ما هو الاكتتاب في الأسواق الاقتصادية.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

كم عدد الشركات المساهمة في السعودية؟

كم عدد الشركات المساهمة في السعودية؟
إن عدد الشركات المساهمة في السعودية هو 210 شركات.

كم عدد قطاعات السوق السعودي؟

كم عدد قطاعات السوق السعودي؟
إن عدد قطاعات السوق السعودي هو 11 قطاع.

متى يبدأ تداول الأسهم السعودية 2023؟

متى يبدأ تداول الأسهم السعودية 2023؟
يبدأ تداول الأسهم السعودية من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثالثة وعشرون دقيقة عصرًا.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *