هل الخسوف علامة من علامات يوم القيامة؟

هل الخسوف علامة من علامات يوم القيامة؟
هل الخسوف علامة من علامات يوم القيامة؟

هل الخسوف علامة من علامات يوم القيامة؟ إذ انتشر بين الناس أنها عَلامة من عَلامات يَوم القِيامة، وهناك آخرون يأكدون أنها عَلامة على غَضب الله تعالى على عباده، لذلك سيتم من خلال موقع ويكي الخليج التعرف على هل الخُسوف عَلامة من عَلامات يَوم القِيامة.

هل الخسوف علامة من علامات يوم القيامة؟

قد يختلف على الناس أنّ الخُسوف هو عَلامة من عَلامات يوم القِيامة، والصحيح أنه ليس عَلامة من عَلامات يَوم القيامة، سواء علامات يَوم القِيامة الصغرى أو الكبرى، إنكما الخُسوف الذي يعد من عَلامات يَوم القِيامة هو الخُسوفات الثلاثة في المشرق، وفي المغرب، وفي جزيرة العرب، وذلك وفقًا لما ورد عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: “اطَّلَعَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ عَلَيْنَا وَنَحْنُ نَتَذَاكَرُ، فَقالَ: ما تَذَاكَرُونَ؟ قالوا: نَذْكُرُ السَّاعَةَ، قالَ: إنَّهَا لَنْ تَقُومَ حتَّى تَرَوْنَ قَبْلَهَا عَشْرَ آيَاتٍ، فَذَكَرَ، الدُّخَانَ، وَالدَّجَّالَ، وَالدَّابَّةَ، وَطُلُوعَ الشَّمْسِ مِن مَغْرِبِهَا، وَنُزُولَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، وَيَأَجُوجَ وَمَأْجُوجَ، وَثَلَاثَةَ خُسُوفٍ: خَسْفٌ بالمَشْرِقِ، وَخَسْفٌ بالمَغْرِبِ، وَخَسْفٌ بجَزِيرَةِ العَرَبِ، وَآخِرُ ذلكَ نَارٌ تَخْرُجُ مِنَ اليَمَنِ، تَطْرُدُ النَّاسَ إلى مَحْشَرِهِمْ”.[1]

نرشح لك قراءة المقالات الآتية:

هل الخسوف علامة من علامات غضب الله تعالى

الخُسوف ليس عَلامة من عَلامات غَضب الله تعالى، وإنما هو ظاهرة طبيعية تقع تخويفًا من الله -سبحانه وتعالى- لعباده من أجل الاستغفار والتضرع بالدعاء، وقد أمر الرسول -صلى الله عليه وسلم- الناس بالتكبير والصلاة والصدقة والعتاقة.

في النهاية قد تم التعرف على هل الخسوف علامة من علامات يوم القيامة؟ كما تم الحديث عن هل الخُسوف عَلامة من عَلامات غَضب الله تعالى.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

أين تقع الخسوفات الثلاثة الواردة في السنة؟

أين تقع الخسوفات الثلاثة الواردة في السنة؟
تقع الخسوفات الثلاثة الواردة في السنة النبوية الشريفة في المشرق، وفي المغرب، وفي جزيرة العرب.

هل الخسوف يقع بسبب المعاصي والسيئات؟

هل الخسوف يقع بسبب المعاصي والسيئات؟
لا يقع الخسوف بسبب المعاصي والسيئات.

ما هو خسوف القمر؟

ما هو خسوف القمر؟
خسوف القمر هو ظاهرة كونية تقع بسبب حجب ظل الأرض ضوء الشمس المنعكس على القمر.

المراجع

[1]صحيح مسلممسلم، حذيفة بن أسيد الغفاري، 2901، [صحيح]

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *