وفي اخر جمعه من شعبان 2024 ادعية وعبارات مؤثرة

وفي اخر جمعه من شعبان 2024 ادعية وعبارات مؤثرة
وفي اخر جمعه من شعبان

وفي اخر جمعه من شعبان 2024 ادعية وعبارات مؤثرة حيثُ يغتنم المسلمون شعر شعبان من كل عام هجريّ في التجهّز لاستقبال شهر رمضان المبارك عبر الأدعية والعبادات وفعل الصالحّات، فتُهيأ الروّح للروحانيّات والأجواء الإيمانية المطهرة السائدة فيه، لذا يُرفق موقع ويكي الخليج مجموعة من أفضل دعاء اخر جمعة من شعبان اللهم بلغنا رمضان والعبارات المؤثّرة عن وداع شهر شعبَان.

وفي اخر جمعه من شعبان

يحّل شهر شعبَان في الترتيب الثامن من كل عام هجريّ، وبحلوله يبدأ العدّ التنازلي لاستقبال شهر رمضان المعظم، ومن أفضل أدعية الجمعة الأخيرة من شَعبان:

  • اللهّم إنّا نسألك مع الأيام الأخيرة من شهر شَعبان المبارك أن تكون قد تقبلت منّا صالح أعمالنا، وغفّرت لنا ذنوبنا، اللهم إنّا نسألك فيه حُسن عبادتك وشكر نعمتك، اللهم نسألك ثباتاً في الأمر وعزيمة في الرُشد، ربنا نسألك قلباً صافياً من كل شر، ولسانا صادقاً مُنزهاً عن كل نقّص، اللهم نسألك خير ما تعلم به، ونعوذ بك من شّر ما لا نعلم به، واكتبنا من الناجيّن من عذاب النار.
  • اللهم رب العالميّن بارك لما في الأيام المُتبقية من شهر شَعبان، وبلّغنا شهر رمضان ونحن في ضياء عبادتك ونور الإيمان بك وحدك، اللهم ارزقنا صيام رمضان كاملاً، واحتسب لنا أجره العظيم.
  • اللهم إنا نسألك بنور وجهك الكريم الذي ملأ الأرض والسماء ضياءً ونوراً، أن تصلي على خير عبادك ونبيك محمد، صلاة دائمة بدوام وجهك الكريم، اللهم اجمع بيننا وبين العمل الصالح في رمضان كما جمعت بين النفس والروح في جسد واحد، اللهم نسألك عملاً صالحاً وروحاً طاهرة تتوب إليك عن كل ذنب.
  • في نهار الجمعة الأخيرة من شهر شعبَان نسألك اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم أعنّا فيه على الصيام والقرآن وتلاوة القرآن، اللهم نسألك عملاً طيباً في الدنيا وحسنات نؤجر عليها جنّةً في الآخرة.

وفي اخر جمعه من شعبان

اقرأ أيضًا: خطبة أخر جمعة في شعبان مكتوبة قصيرة.

أدعية في يوم الجمعة الأخيرة من شعبان

يأتي شهر شَعبان فاصلاً بين كل من رجّب ورمضان ليكون فرصّة عظيمة الأجر يغتنمها المسلمون في التوسّل لله رب العالمين، ومن بين أفضل الأدعية:

الدعاء الأول
  • اللهم بارك لنا في الأيام القليلة المتبقية من شهر شعبان قبل دخول رمضان، وارزقنا من فضّلك رحمةً واسعة تُصلح لنا شؤون حياتنا، وتُنقي أرواحنا من السوء والذلل، اللهم احفظ قلوبنا من كل معصية تُغضبك واجعله عامراً بالإيمان.
الدعاء الثاني
  • نودّع الأيام الأخيرة من شهر شَعبان بالإيمان والطاعة، ونستقبل الأيام الأولى من رمضان بالعبادة والصالحات، فاللهم اكتب لنا فيهم أجراً يُدخلنا الجنة، ويبعدنا عن النار.
الدعاء الثالث
  • سبحانك رب العالمين، يا منّ لا ترّد سائلاً، ولا تُخيب دعاء راجياً، اللهم لك الحمد على ما جاء في شعبان من خير وشر، اللهم لك الحمد على رزقنا في شعبان، اللهم لك الحمد على استقبال شهر رمضان بقلوب راضيةً عامرة بالإيمان.
الدعاء الرابع
  • اللهم اجعل الأيام الأخيرة المتبقية من شعبان جابرةً لقلوبنا، ساترةً لعيوبنا، ماحيةً لذنوبنا، اللهم إنا شوقنا لشهر رمضان قد بلغ مداه، وارزقنا صيامه وقيامه وأعنّا على عبادتك فيه.
الدعاء الخامس
  • اللهم في آخر جمعة من شعبّان بلغنا من نرغب فيه، واجعل لنا دعوةً لا ترّد، وافتح لنا باباً من الرزق لا يُسد، ولا تقبض أرواحنا إلا وأنت راضٍِ عنا يا رب العالمين.

وفي اخر جمعه من شعبان

اقرأ أيضًا: حكم دعاء اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

عبارات مؤثرة عن الجمعة الأخيرة من شعبان

الدعاء وسيلةً للتواصل بين العباد وربهّم، فمن أحب الأعمال إلى رب العالمين أن يدعوه عبّده راجياً متوسلاً، فالله قريب مُجيب الدعاء يرزق العباد خيراً لم يخطر على قلوبهم يوماً، ومن العبارات المؤثرة عن شهر شعبان:

  • شَعبان جئت أهلاً، وحللت عليّنا مباركاً سهلاً، فكانت أيامك عطِرة الذكر، خالدة الأعمال، صالحة الصلاة والقيام وتلاوة القرآن، والله ما نودّعك إلا لاستقبال الشهر المعظم رمضان، الذي يأتي مُكملاً للأعمال الصالحة والعبادات.
  • اللهم يا حيّ يا قيّوم في الجمعة الأخيرة من شعبان نسألك أن تصلح لنا شأننا كله وألا تكّلنا إلى أنفسنا طرفة عيّن، اللهم حبّب الإيمان إلى قلوبنا وأبعدنا عن المعصية والسوء.
  • اللهم في الجمعة الأخيرة من شعبان نسألك أن تبارك لنا فيما تبقى منه، وأن تبلغنا رمضان بخير وصحة، وترزقنا القوة على الصيام والقيام وتلاوة القرآن، ولا تحرمنا أجر قيّام ليلة القدر يا رب العالمين.
  • في الجمعة الأخيرة من شعبان نسألك اللهم أن تغفر لنا ذنوبنا جميعاً، وتفرج همومنا وترزقنا من فضلك الرحمة والمغفرة، ربّنا لجأنا إليك طامعين في فضلك العظيم، فلا ملجأ ولا ملاذ لنا سواك يا كريم.

اقرأ أيضًا: صحة حديث اللهم بارك لنا في شعبان وبلغنا رمضان

صور عن الجمعة الأخيرة من شعبان

وفي الآتي مجموعة صور أخر جمعة من شعبان المتضمنة لأدعيّة للجمعة الأخيرة من الشهر الكريم.

وفي اخر جمعه من شعبان
وفي اخر جمعه من شعبان
وفي اخر جمعه من شعبان
وفي اخر جمعه من شعبان
وفي اخر جمعه من شعبان
وفي اخر جمعه من شعبان

وختاماً، فقد تطرقّنا إلى مجموعة من الكلمات عن وفي اخر جمعه من شعبان 2024 ادعية وعبارات مؤثرة، التي نختتم بها شهر شَعبان، ونستعد لاستقبال شهر رمضان المعظم.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *