دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح مكتوب 2024

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح

إنّ دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح مكتوب 2024 يُعتبر أحد الأدعية المُباركة التي يحرص المُسلم على تبينّها مع تلك الصّلوات التي تُقام في رمضان، وهي من السُنن التي قام رسول الله على أدائها، وعبر موقع ويكي الخليج يتم التعرّف على أجمل دعاء أول يوم رمضان صلاة التراويح 2024 قصير مكتوب.

دعاء الركعة الأخيرة من صلاة التراويح اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تُصلح لي شأني كُلّه، وأن لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا ربّ العرش العظيم، بارك لي وارحمني ووفّقني للخير.
فضل دعاء في آخر ركعة من التراويح اللهم مع نفحات الخير القادمة من شهر رمضان وصلوات التطوّع والإحسان أسألك أن ترزقني من كلِّ همٍّ فرجًا، ومن كلّ ضيقٍ مخرجًا، وأن توفّقني لما فيه الخير.
أدعية الركعة الأخيرة في صلاة التراويح اللهم استودعتك ما أنتَ به أعلم من الذّنوب والخطايا، أن تتجاوز عنّي وترحمني، وأن تجعلني في عين رعايتك التي لا تنام، اللهم يا حنّان يا منّان.
دعاء القنوت في الركعة الأخيرة من التراويح سبحان الملك القدّوس، سبحان الملك القدّوس، اللهم إنّا نعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبكَ منك لا نُصحي ثناءً عليك أنتَ كما أثنيت على نفسك.

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح مكتوب 2023

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح مكتوب 2024

يُعتبر الدّعاء من أهم وأبرز الطّاعات التي يستقبل الإنسان المُسلم بها شهر الخير والرحمة، وأجمل الدّعاء:

  • اللهم رب الخيرات، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهم أكرمني بالخير أينما حلّت خُطاي، وأبعدني عن الشّر والشُّرور والأحزان، ولا تجعل لي حاجة عند أحدٍ سِواك.
  • اللهم سدّد قولي والعَمل، وبارك لي في أمري كُلّه، اللهم استودعتك ما أنتَ به أعلم من الذّنوب والخطايا، أن تُكرمني بالمغفرة، وأن تجعلني في عين الرّعاية التي لا تغفى.
  • اللهم وفّقني للخير، وخذ بيدي للخير، وأصلح لي شأني فلا أرى إلّا الخير، اللهم أخرجني من ضيق حولي إلى سعة حولك وقوتك يا ذا القوّة المتين، اختر لي ولا تُخيّرني يا رب.
  • اللهم باعد بيني وبين ما يُهمّني، وأكرمني بالفرج، اللهم خُذ عن قلبي هذه الهُموم، فيا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، وعلى طاعتك، وعلى ابتغاء وجهك في كلّ أمر.

اقرأ أيضًا: موعد صلاة التراويح في السعودية

دعاء الركعة الأخيرة في صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت

وهي إحدى صيغ الدّعاء المميّزة التي يحرص كثير من النّاس على تحرّي ما فيها من الخير، وجاءت في الآتي:

اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولّنا فيمن تولّيت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنّا شرّ ما قضيت، إنّك تقضي بالحق، ولا يُقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يعزّ من عاديت، نستغفرك ونتوب إليك من سيئات أنفسنا، ونعوذ بك من شرور أعمالنا، اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا أبدا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين اللهم اهدنا السبيل الحق، يا ذا القوي المتين، والحمد لله رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح السديس مكتوب

دعاء اخر ركعة في صلاة التراويح مختصر

إنّ الدّعاء هو أحد العبادات العظيمة التي أكّد رسول الله على أهميّتها ودورها البارز في حياة المُسلم، وفي ذلك نتعرّف على الآتي:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أغثنا يا مغيث، أدركنا يا عظيم، أنقذنا يا رحيم، اللهم أكرمنا بما أنتَ له أهل، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا يا رب.
  • اللهم يا حنّان يا منان، يا ربّ الخيرات والرّحمات أخرجنا من ضيق القوّة إلى سعة الإيمان، أخرجنا من بطن الحوت إلى رحمتك التي وسعت كلّ شيء، لا تجعل لي حاجة إلى سِواك يا رب.
  • اللهم أنتَ القادر ولا قادر على عوني سِواك، أعوذ بكَ من شرّ ما صنعت، أبوء لكَ بذنبي فاغفر لي فأنّه لا يغفر الذّنوب إلّا أنت، بارك لي وارحمني، وقوّمني مع شهر رمضان الفضيل.
  • اللهم خالق الخلق، ربّ العرش العظيم، أسألك أن تنفعني بالقرآن، وأن تُحييني على الإسلام، وأن تجعل لي من لدنك سُلطانًا نصيرًا، اللهم وفقني لما فيه الخير.

اقرأ أيضًا: وقت صلاة التراويح في الحرم المكي

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح بالصور

فيما يلي باقة من أجمل صور الدّعاء التي يجري اعتمادها مع الركعة الأخيرة من صلاة التراويح، وهي:

دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح بالصور 
دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح بالصور 
دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح بالصور 
دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح بالصور 


مقالات مقترحة

من خلال مقال دعاء الركعة الاخيرة من صلاة التراويح مكتوب 2024  يتم الإشارة إلى أفضل دعاء في الركعة الأخيرة من صلاة التراويح، وأدعية مستجابة في صلاة القيام من السنة النبوية.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *