اجمل +30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب 2024

اجمل +30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب 2024
دعاء السحور اول يوم رمضان

اجمل +30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب 2024 فدعاء السحور من أفضل الأدعية وأقربها للإجابة، وذلك لأنّه يجمع أوقاتًا مباركةً عديدة، ففي كل ليلة يكون وقت السحور في الثلث الأخير من الليل محل استجابة، وهو في رمضان وقتٌ مبارك، ولذلك فإن موقع ويكي الخليج يهتم بتقديم أدعية وقت السحور في رمضان المبارك.

دعاء السحر الحمد لله الذي بلغنا رمضان هذا بفضله ومنته، اللهم إنا لك سنصوم، وعلى رزقك سنتسحر، اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا وصلاتنا وأجب دعاءنا.
دعاء وقت السحور اللهم في وقت السحور المبارك في أول يومٍ من رمضان نسألك أن تجعل لنا رمضان هذا شهر مغفرةٍ ورحمة، اللهم واجعلنا أصحاء أقوياء معافين.
دعاء السحور في رمضان اللهم اجعل وقت السحور لنا بركة وهيء لنا أبداننا للعبادة، اللهم وهيء لنا قلوبنا لليقين الصادق الكامل الذي لا شك فيه.
دعاء السحور أول ليالي رمضان اللهم اجعل سحورنا هذا في ليلتنا هذه في شهرنا هذا عونًا لنا على ما تحب وترضى، اللهم واجعل أعمالنا في شهر رمضان متقبلةً خالصةً لوجهك الكريم.

دعاء السحور اول يوم رمضان

لا يوجد دعاء مخصوص لوقت السحور في أي يومٍ من رمضان، لكن يباح الدعاء بما تيسر للمسلم من خير الدعاء، ومما يمكن الدعاء به ما يأتي:

  • اللهم يا حي يا قيوم، نسألك في وقت السحور هذا أن تصلح لنا شأننا كلّه، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، اللهم ولا سهل إلا ما جعلته سهلًا فاجعل علينا الصيام والقيام سهلًا سهلًا.
  • اللهم يا مالك الملك نسألك في وقت السحور يا من تؤتي الملك من تشاء من عبادك، وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من عبادك، اللهم يا من تعز من تشاء ويا من تذل من تشاء اجعل الصوم لنا عزّةً ورفعة، وارحمنا في رمضان هذا رحمةً تغننا بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم يا رب السماء والأرض وما بينهما، نسألك في وقت السحور في أول أيام رمضان أن تقض عنا الدين، وأن تجعلنا أغنياء أقوياء أتقياء، اللهم ارزقنا رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا فيه.
  • اللهم اغفر لموتانا وموتى المسلمين، اللهم أنزل علينا من رحماتك في وقت السحور، اللهم لا تحرمنا من فضلك، اللهم أنت ربنا عليك توكلنا وأنت رب العرش العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الاول من رمضان 2024 ادعية 1 رمضان

أفضل أدعية السحـور في اليـوم الأول من رمضان

إن في السحور بركة كما أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- ووقته كذلك بركة، لذلك على المسلم أن يغتنمه بالدعاء، ومن أدعية السحور ما يأتي:

  • اللهم في وقت السحور المبارك في شهرنا المبارك أسألك أن تعيذني من الجوع والخوف، اللهم وأعذني من الخيانة والغدر، اللهم باسمك الذي لا يضر معه شيء لا في الأرض ولا في السماء.
  • اللهم عافني واعف عني، اللهم عافني في دنياي وعافني في آخرتي، وعافني في بدني، وعافني في أهلي، اللهم استر عورتي وآمن روعتي ونفس كربتي وفرج همي واكشف غمي واحفظني وارحمني.
  • اللهم اجعل لنا في رمضان صيامًا متقبلً وعملًا خالصًا لوجهك الكريم، اللهم نبهنا عن غفلة الغافلين، اللهم هب لنا في رمضان، يا رب العالمين عافيةً ورحمة.
  • اللهم إنا نسألك أن تجعلنا من المستغفرين، اللهم اجعلنا من الساجدين، اللهم اجعلنا من أوليائك المقربين، اللهم اجعلنا من المستغفرين، اللهم لا تؤاخذنا بذنوبنا فتمنعنا من رحمتك.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي

دعاء السحور اول يوم رمضان بالصور

بهذه الأدعية المصورة فيما يأتي يمكن للمسلمين نشر أجمل الأدعية وتبادلها في وقت السحر والتأمين عليها:

دعاء السحور اول يوم رمضان بالصور
دعاء السحور اول يوم رمضان بالصوردعاء السحور اول يوم رمضان بالصوردعاء السحور اول يوم رمضان بالصور
دعاء السحور اول يوم رمضان بالصور
دعاء السحور اول يوم رمضان بالصور
دعاء السحور اول يوم رمضان بالصور

في الختام تم تقديم اجمل +30 دعاء السحور اول يوم رمضان مكتوب 2024 ، ومجموعة من الأدعية المشروعة وقت السحر في رمضان.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *