دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024
دعاء الوتر في رمضان

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024 هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فصلاة الوتر سنة خاصة بالنبي -صلى الله عليه وسلّم- يؤديها المسلمون ليسَ فقط في شهر رمضان المبارك إنما على مدار العام، واشتهر فيها دعاء القنوت الذي يُقال في آخر ركعات الوتر، ويهتم موقع ويكي الخليج بتقديم باقة مميزة من أدعية القنوت لله في صلاة الوتر في شهر رمضان المبارك.

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024

إنّ الدعاء هو أفضل العبادات في شهر رمضان التي يجب أن يُركّز عليها كل مسلم، لِما فيه من خيرات وبركات واستجابة وقبول من الله عز وجل، وخاصة دعاء القنوت في صلاة الوتر في شهر رمضان المبارك، ومن أفضل ما يدعو به المرء في القنوت ما يأتي:

الدعاء الأول اللهم إنا نسألك هدايةٍ من عندك لا نضل بعدها، ورحمةٍ تُحبط حياتنا فلا نشقى بعدها، واغننا بك عن العالمين يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم اغفر لنا وارحمنا فأنت الرحمن الرحيم، وتب علينا فإنك أنت التوّاب الرحيم، وتقبّل منا طاعتنا وتوفنا مسلمين غير مفتونين برحمتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثالث اللهم إني ظلمتُ نفسي كثيراً فلا تكلني لها فتُهلكني، واصرف عني حب الشهوات والملذات، وقرّبني لطاعتك وعبادتك يا أرحم الراحمين.
الدعاء الرابع اللهم طهّر قلبي من حب كل عمل يُغضبك، واجعل لساني رطباً بدوام ذكرك، وزيّني بالخُلق الحسن وحلاوة الروح بفضلك وكرمك يا رب العالمين.
الدعاء الخامس اللهم حبب إليّ فعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين وقرّبني إليك بالعمل الذي يرضيك يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء في رمضان ارحم اختي

دعاء الوتر في رمضان مكتوب

ندرج لكم مختارات من أدعية القنوت التي يمكن الدعاء بها في شهر رمضان المبارك فيما يأتي:[1]

  • اللـهم اهـدِنا فيمَن هـديت .. وعافـِنا فيمـَن عافـيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِـنا شـر ما قضيت .. انك تقضي ولا يـُقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعـِـزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعـاليت .. لك الحمد على ما قـضيت .. ولك الشكر على ما أعـطيت .. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطـايا ونتوب اٍليك.
  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معـصيتك .. ومن طاعـتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك .. ومن اليقـين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا .. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقـيتنا .. واجعـلهُ الوارثَ منـّا .. واجعـل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديـننا .. ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعـل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمـنا .
  • اللهم اغـفـر لجميع موتى المسلمين .. الذين شهـِـدوا لك بالوحدانية ..ولنبيك بالرسالة .. وماتوا على ذلك .. اللهم اغـفر لهُم وارحمهُم وعافهم وأعـفـو عنهم .. واكرِم نـُزلَهم .. ووسِع مـُدخلهم .. واغـسلهم بالماء والثـلج والبـَرَد.. ونقـّهم كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا اللهم برحمتك اذا صرنا الى ما صاروا اٍليه .. تحت الجنادل والتراب وحـدنا.

شاهد أيضًا: دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان

دعاء صلاة الوتر اللهم إنا نستعينك

بالدعاء يتقرب العبد إلى ربه بقوة ويكون سبباً في الفوز ببركة الله سبحانه وتعالى، ومن دعاء صلاة الوتر اللهم إنا نستعينك بصيغه المختلفة، ومنها ما يأتي:

  • اللهم إنا نستعينك فأعنِا يا حي يا قيّوم، ونستغفرك من جميع الذنوب والخطايا فاغفر لنا وارحمنا وتب علينا برحمتك يا رب العالمين.
  • اللهم إنا نستعينك على ما لا نستطيع حمله فلا تُحمّلنا ما لا طاقة لنا به، وخفف عنا ما يهمُنا ويثقل روحنا واجبر كسرنا يا جبّار يا كريم.
  • اللهم إنا نستعينك ونستهديك فاهدنا صراطك المستقيم غير ضالين ولا مُضلين، وأكرمنا بالفوز بدخول جناتك جنات النعيم يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنا نستعينك ونستغفرك ونؤمن بك ونتوكل عليك فعافنا واعفُ عنا وتوّلنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم اخي

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان بالصور

ندرج لكم أبرز الصور التي تحمل في ثناياها أدعية القنوت في صلاة الوتر في شهر رمضان المبارك فيما يأتي:

دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان بالصور
دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان بالصور
دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان بالصور
دعـاء القنـوت في صـلاة الوتـر في رمـضان بالصور
دعـاء القنـوت في صـلاة الوتـر في رمضـان بالصور

مقالات متعلقة

بذلك نصل لختام هذا المقال دعاء القنوت في صلاة الوتر في رمضان مكتوب 2024 والذي قدم أفضل أدعية القنوت لله عز وجل في صلاة الوتر للدعاء بها في قيام شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا:

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *