+20 من اجمل ادعية صلاة التراويح مكتوبة قصيرة وطويلة 2024 / 1445

+20 من اجمل ادعية صلاة التراويح مكتوبة قصيرة وطويلة 2024 / 1445
ادعية صلاة التراويح

+20 من اجمل ادعية صلاة التراويح مكتوبة قصيرة وطويلة 2024 / 1445 فصلاة التراويح من أعظم السنن التي سنّها النبيّ –صلّى الله عليه وسلم- للمسلمين خلال الشهر الفضيل، وقد جعل الله تعالى في هذه السّنة الأجر العظيم والجزاء الحسن، فكيف إن جمع العبد ما بينها وبين الدعاء، لذا يهتم موقع ويكي الخليج بعرض أدعية صلاة التراويح pdf التي يصّح الدعاء بها في الشّهر الفضيل.

ادعية صلاة التراويح

أدعية صلاة التراويح هي التي ستُعرض فيما يأتي، حيث إن الدعاء من العبادات العظيمة التي تقرّب العبد من الله تعالى، وتورثه الأجر العظيم والكبير في الدنيا والآخرة:

  • اللهمّ يا فاطر السماوات والأرض، أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن تكفني بحلالك عن حرامك، وأن تغنني بفضلك عمّن سواك، اللهمّ ارزقني رضاك ومغفرتك ورحمتك، واجعلني من عبادك الصالحين، آمين.
  • يا ربّ العالمين أسألك في صلاتي هذه أن تغفر لي ذنوبي، وتستر لي عيوبي، وأن تفرّج همومي، وأن تكشف كربي، برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهمّ استر عوراتي وآمن روعاتي، لا إله إلّا أنت سبحانك.
  • اللهمّ يا من برحمتك يُحل كلّ عسير، وبقدرتك يصير المستحيل ممكنًا، ارزقني ما أتمنى، وحقق لي ما أرغب، اللهمّ مدني بالصبر والقوة، واجعلني من الصائمين القائمين واغفر لي، أنت الغفور الرؤوف.
  • اللهمّ في هذا المقام الكريم، أسألك وأنا واقفٌ بين يديك أن تغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخر، أصلح لي عيوبي واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا ربّ العالمين، اللهمّ آمين.

اقرأ أيضًا: أدعية بعد صلاة التراويح في رمضان

أدعية صلاة التراويح طويلة

سيتمّ طرح أدعية يصحّ الدعاء بها في صلاة التراويح، فرسول الله –صلّى الله عليه وسلّم- رغّب بالدعاء أثناء الصلاة، لما فيه من الفضل والأجر العظيم:

  • اللهمّ يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض، أسألك من فضلك يا واسع الفضل، وأسألك من رحمتك يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ انصرني على من عاداني، وردّ عليّ حقي أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، اغفر لي واغفر للمسلمين، وأكرمنا بالجنة في الآخرة يا رحمن يا رحيم، اللهمّ أحسن خلاصنا ودلّنا بهديك ورحمتك على الصواب من أمرنا، وانصرنا على من عادانا، آمين.
  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض أسألك أن تعافني في سمعي، وأن تعافني في بصري، وأن تعافني في بدني، اللهمّ أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، واجعلني من الذين رضيت عنهم في الدنيا والآخرة.
  • اللهمّ لك الحمد لجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهمّ اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولّني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني واصرف عني شرّ ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك.

أدعية صلاة التراويح قصيرة

من أجمل أدعية صلاة التراويح القصيرة، ما يلي:

  • اللهمّ اغفر لي وارضَ عني، وأتني من نعمك التي لا تعدّ ولا تحصى يا غار يا كريم، آمين.
  • اللهمّ استر عيبي، وأجبر كسرى، واغفر ذنبي، وآمن روعتي، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ الطف بي واهدني إلى الصراط المستقيم، اللهمّ آتني من خيري الدنيا والآخرة آمين.
  • اللهمّ إني أسألك السعادة في الدارين، وأسألك رضاك ورؤية وجهك الكريم، أنت أكرم الأكرمين.

اقرأ أيضًا: دعاء صلاة التراويح مكتوب مختصر

ادعية صلاة التراويح بالصور

يُدرج العديد من الصور التي تحتوي على أدعية قيام الليل في الشهر المبارك، والتي يمكن تحميلها لمشاركتها عبر منصات التواصل الاجتماعي، فيما يلي:




ادعية صلاة التراويح بالصور
ادعية صلاة التراويح بالصور
ادعية صلاة التراويح بالصور
ادعية صلاة التراويح بالصور
ادعية صلاة التراويح بالصور

مقالات مقترحة

في الختام؛ يكون قد تم عرض +20 من اجمل ادعية صلاة التراويح مكتوبة قصيرة وطويلة 2024 / 1445 و تمّ إدراج الكثير من الأدعية الحسنة لصلاة القيام في رمضان.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *