أسماء خاطفي طائرة الجابرية الرحلة 422

أسماء خاطفي طائرة الجابرية الرحلة 422
أسماء خاطفي الجابرية

أسماء خاطفي طائرة الجابرية الرحلة 422، الرحلة التي سجلت كأطول رحلة طيران في العالم، والتي شغلت الرأي العام العالمي لـ 16 يومًا من القلق والذعر، وسيستعرض موقع ويكي الخليج تفاصيل اختطاف طائرة الجابرية، وأسماء خاطفي الطائرة، إضافة لسبب اختطاف الطائرة.

اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422

في 5 أبريل 1988 تعرضت الرحلة 422 على متن الخطوط الجوية الكويتية لحادثة اختطاف، حيث كانت الطائرة متجهة إلى الكويت من مطار بانكوك في تايلند، واستمرت حينها أزمة الرهائن حوالي 16 يومًا، وقد كان على متنها 96 راكبًا من جنسيات مختلفة، إضافة إلى طاقمها البالغ عددهم 15 شخصًا، يرأسهم طيار عراقي، ومساعد طيار كويتي.[1]

أسماء خاطفي طائرة الجابرية الرحلة 422

لم يتم الإفصاح عن أسماء خاطفي طائرة الجابرية، لكن وفق الشهود، فإن منفذي عملية الاختطاف كانوا أكثر من 8 أشخاص يرتدون قمصان بيضاء كتب عليها بالأحمر “نعشق الشهادة”، وقد طالبوا  بالإفراج عن 17 سجينا شيعيا محتجزا لدى الكويت على خلفية تفجيرات الكويت عام 1983، وبعد التحريات تبين أن الذي قاد عملية الاختطاف هو “عماد مغنية” الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي في العاصمة السورية دمشق عام 2008.

"</p

سبب اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422

جاءت عملية اختطاف طائرة الجابرية نتيجة اعتقال الحكومة الكويتية (17) سجينًا شيعيًا، وحكمت على (3) منهم بالإعدام على خلفية تفجير في الكويت استهدف سفارة فرنسا وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية، وقد نفذت عملية الاختطاف للضغط على الحكومة الكويتية لإطلاق سراح هؤلاء السجناء.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله أسمَاء خاطِفي طائرة الجابرية الرحلة 422، كما ذكرنا تفاصيل اختطاف طائرة الجابرية، إضافة للسبب الذي دفع الخاطفين للقيام بذلك.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

من هم خاطفي طائرة الجابرية؟

من هم خاطفي طائرة الجابرية؟
هم مجموعة من الأشخاص نفذوا عملية الاختطاف للضغط على الحكومة الكويتية لإطلاق سراح 17 محتجزًا شيعيًا على خلفية تفجيرات الكويت 1983.

كم عدد الركاب المختطفين بطائرة الجابرية؟

كم عدد الركاب المختطفين بطائرة الجابرية؟
بلغ عدد الركاب المختطين في طائرة الجابرية الرحلة 422 (96) راكبًا، إضافة لطاقم الطائرة البالغ عددهم 15 شخص.

متى اختطفت طائرة الجابرية الرحلة 422؟

متى اختطفت طائرة الجابرية الرحلة 422؟
تم اختطاف طائرة الجابرية الرحلة 422 في 5 أبريل عام 1988 عند تمام الساعة السادسة صباحًا.

المراجع

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *