ادعية نصف شعبان مكتوبة 2024

ادعية نصف شعبان مكتوبة 2024
ادعية نصف شعبان

ادعية نصف شعبان مكتوبة 2024 هي إحدى نوافذ الخير التي يتعرّف من خلالها المُسلم على الله -سبحانه وتعالى- في تلك الفترة الزمنيّة التي تسبق شهر رمضان المُبارك، نظرًا لأهمية الدّعاء وقيمة تلك الليلة، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى أجمل دعاء ليله النصف من شعبان مكتوب لعام 2024.

دعاء نصف شعبان مكتوبة  اللهم ندعوك مع هذه الأيّام المُباركة من عُمر العام الهجري، وفي النصف من شعبان أن ترحم ضعفنا وقلّة حيلتنا، وأن لا تجعل حاجتنا إلّا إلى بابك الكريم.
أفضل الدّعاء في نصف شعبان مكتوبة  اللهم يا رحمان السّموات والأرض، أسألك في النصف من شعبان أن تُبارك لي في القول والعَمل، وأن تمنَّ عليّ بما ضاق القلب في انتظاره.
دعاء نصف شعبان مستجاب اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كلّ شيء، بارك لي في أمري، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك يا ربّ العرش العظيم.
تغريدات نصف شعبان تويتر يا ربّنا الكريم، يا إله المُستضعفين، ويا خالق الأكوان كلّها، أعوذ بكَ من كلّ شر، وأبوء لكَ بنعمتك عليّ فارحمني برحمتك التي وسعت كلّ شيء يا ربّي الكريم.

ادعية نصف شعبان مكتوبة 2024

تزيد تلك الأدعية من البَركات والرّحمات المنثورة، كنايةً عن فضل الدّعاء في جميع الأوقات، وفي مواسم الخير على وجه التحديد، وأبرز أدعية:

  • اللهم يا رحمان السّموات والأرض، نسألك في النصف من شعبان أن تُبارك لي في ديني ودُنياي، وأن تزيدني من الخير والعافية.
  • اللهم يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، أسألك في النصف ن شعبان أن تزيدني إقبالًا على ما يُرضيك، وأن تُسدّد قلبي على طريق التوبة.
  • اللهم ارحم برحمتك الواسعة وبارك لنا في الدين والدّينا، ولا تحمّلنا مالات طاقة لنا به يا ربّنا الكريم، يا غياث المُستغيثين.
  • اللهم نسألك في النصف من شعبان أن تفتح علينا من أبواب الرزق، وأن تُرخي علينا من بركات السّماء، وأن تفيض علينا من بركات الأرض، ولا تجعل حاجتنا إلى سِواك.
  • يا رب الخير أسألك يا عظيم ويا كريم في ليلة النصف من شعبان أن تُعافينا في أبصارنا وأسماعنا، ولا تجعل مُصيبتنا في ديننا يا ربّنا الكريم.

دعاء قصير في النصف من شعبان 

تتعدّد الأدعية التي تُقال مع مناسبة النصف من شعبان لما تحمله تلك المناسبة من خيرات ونفحات إسلاميّة، وفي ذلك نتعرّف بالآتي:

  • الله إنّها ليلة الرّحمات المنثورة، نسألك أن ترزقنا برّها وعافيتها، وأن تجبر قلوبنا بها، وأن تُصلح بها أعمالنا.
  • اللهم سدّد علينا بركات النصف من شعبان، وزدنا فيها من الرزق الحلال الطيب يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم استودعناك في النصف من شعبان، هُموم القلب ومشقّات الدّنيا وآمال الغد، بارك لنا وارحمنا، واجبرنا جبرا يليق بعظمتك.
  • اللهم بلّغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين، اللهم استودعناك أهلينا ومن نُحب فأحفظهم بعين حفظك التي لا تَنام يا ربنا الكريم.

اقرأ أيضًا: هل ليلة النصف من شعبان بدعة

ادعية الرزق في نصف شعبان مكتوبة 2024

تقف الأرزاق كلّها في يد الرحمن ليوزّعها على من يشاء من عباده، وفي النصف من شعبان يتداول الناس أجمل الدّعاء في الآتي:4

ادعية الرزق في نصف شعبان مكتوبة 2024
  • يا ربّنا إنّها ليلة النصف التي تغفر بها الذّنوب، وترزق بها العباد، وتجبر بها الخواطر، اللهم اكتب لي الرزق الحلال الذي تُغنني به عمّا سِواه يا رب.
  • اللهم بارك لنا في القول، وسدّد علينا العَمل، وارزقنا من الحلال الطّيب الذي تطيب به الدّنيا، وتشفى به الأوجاع، وتُعمر به البيوت.
  • يا ربّ العرش العظيم، يا خالق الكون الكريم، اللهم ارزقني من الحلال الطّيب، اللهم باعد بيني وبين الذّنوب، ولا تجعل ذنوبي عائقًا في طريق رزقي يا رب.
  • اللهم أسألك أن تفتح عليّ من فتوح العارفين، وأن ترزقني يا ربّي الكريم، اللهم إن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان بعيدًا فقرّبه.
  • اللهم إنها ليلة النصف التي تفيض بالخيرات، أسألك يا ربّي أن تزيدني بها من الرّزق، وأن تُصلح لي فيها حياتي التي فيها معاشي، وآخرتي التي إليها مآبي.

اقرأ أيضًا: صحة حديث ان الله ليطلع ليلة النصف من شعبان

ادعية لأولادي في نصف شعبان 2024

يجري تداول الادعية التي تستهدف الأولاد والأبناء في النصف من شعبان لما تحمله من خيرات مكنونة، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • يا ربّنا في النصف من شعبان أسألك التوفيق لأبنائي، وأن ترزقهم من الرزق الحلال الطّيب.
  • اللهم في النصف من شعبان أعوذ بكَ من أن أرى في أولادي سوءًا أو أسى، اللهم بارك لي في أعمارهم، واحفظهم لي بعين حفظك التي لا تنام.
  • اللهم احفظ لي أولادي بحفظك، أسألك من نور وجهك الكريم أن تنوّر عليهم مسارات العُمر، وأن تسوقهم لما فيه الخير والإبداع.
  • اللهم افتح على أولادي من فتوح العارفين، واجعلهم من الهُداة المُهتدين، باعد بينهم وبين الذّنوب والخطايا كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم استودعتك أبنائي أن تجعلهم في عين الرّعاية، وأن تحفظهم في عين الرّحمات، وأن تُبارك لهم في الدّين والدّنيا، علمًا ومالًا وعملًا نافعًا.

ادعية نصف شعبان مكتوبة 2024 بالصور 

وهي من الصّور التي تتغنّى في تلك الذّكرى الإسلاميّة المُتجدّدة، والتي تزفّ البشريات بقرب شهر رمضان المُبارك بأجمل العبارات والأدعية، وفي ذلك نتعرّف على التّالي:

ادعية نصف شعبان مكتوبة 2023 بالصور 


ادعية نصف شعبان مكتوبة 2023 بالصور 
ادعية نصف شعبان مكتوبة 2023 بالصور 
ادعية نصف شعبان مكتوبة 2023 بالصور 

إلى هُنا نصل إلى خِتام مقال ادعية نصف شعبان مكتوبة 2024 الذي أحاط بعدد من أجمل الدّعاء في ليلة النصف من شعبان وأدعية مستجابة في النصف من شعبان للأبناء.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

أجمل دعاء للرزق في النصف من شعبان؟

أجمل دعاء للرزق في النصف من شعبان؟
اللهم يا واسع الرّحمات أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تقسم لي من الرّزق الحلال الذي تصطلح به أمور حياتي كلّها.

دعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان لعام 1444؟

دعاء مستجاب في ليلة النصف من شعبان لعام 1444؟
اللهم أنّها ليلة مباركة وأنتَ ربّ الخير، أسألك أن تجبر مُصاب قلبي، وأن تُغيّر أقداري إلى الخير، اللهم سدّد قولي وعملي، وأصلح لي فساد قلبي يا رب.

تغريدات دعاء في ليلة النصف من شعبان؟

تغريدات دعاء في ليلة النصف من شعبان؟
ياربّ الرّحمات المنثورة أسألك في النصف من شعبان أن تحفظني في الدّين والدّنيا، وأن تُبارك لي في عملي ومثواي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *