الانشطة والفعاليات في قصر الحصن ابوظبي 2023

الانشطة والفعاليات في قصر الحصن ابوظبي 2023
الانشطة والفعاليات في قصر الحصن ابوظبي 2023

تقام الانشطة والفعاليات في قصر الحصن ابوظبي 2023 على مدار أشهر السنة، والتي تناسب الزوار من مختلف الأعمار، وتشمل هذه الفعاليات إقامة العروض التعليمية الحية للتعريف بذكريات قَصر الحِصن أبو ظبي التاريخية، بالإضافة إلى العديد من الورشات الثقافية، ويهتم موقع ويكي الخليج من خلال هذا المقال بعرض بعض المعلومات حول الفعاليات والحوارات والعروض التي تقام في قَصر أبوظبي.

أهمية قصر الحصن

تكمن أهمية قَصر الحِصن في كونه أقدم المعالم التاريخية في مدينة أبوظبي، والذي يشهد على التاريخ العريق الذي حظيت به المدينة منذ تسعينيات القرن الثامن عشر، حيث يضم أول برج تم بناؤه من الحجارة في الفترة الواقعة ما بين عامي 1761 و 1795 للميلاد، وقد تم تحويل قَصر الحِصن إلى متحف يحوي المواد الأرشيفية والتاريخية التي يمكن للزوار الاطلاع عليها، كما أنه يعد مقصداً للزوار من مختلف الإمارات.

أهمية قصر الحصن

الانشطة والفعاليات في قصر الحصن ابوظبي 2023

تستقطب الأنشطة والعروض التعليمية التي تقام في قَصر الحِصن الزوار من مختلف الأعمار والجنسيات، حيث إن الدخول مجاني إلى بيت الحرفيين والأماكن العامة في القَصر، لكن حضور الفعاليات والأنشطة يتطلب حجز مسبق للتذاكر، وفيما يأتي معلومات حول أبرز فعاليات قَصر الحِصن التي ستقام في شهر مارس 2023.

فعالية ذكريات من القصر

تقام فعالية ذكريات من القَصر من أيام السبت إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً، وفي يوم الجمعة من الساعة الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، وتستمر حتى تاريخ 13 مارس، ويسمح لجميع الأعمار بحضور العروض التعليمية الحية لهذه الفعالية، والتي تعرض صورة حية لنمط الحياة في القصر في عهد الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان.

التجربة السرية: مقهى الدبس

يمكن زيارة مقهى الدبس من يوم السبت وحتى الخميس من الساعة 9 صباحاً وحتى 10 مساءً، وخلال يوم الجمعة من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً، حيث يقع مقهى الدبس في ركن مخفي من القسم الخارجي لقَصر الحِصن، ويقدم أشهى المأكولات لكافة الأعمار.

ألحان الحرف

يتواجد معرض موسيقى الحرف في الطابق الأول من القسم الخارجي لقَصر الحصن، ويقدم تجربة سمعية وبصرية للحرف اليدوية، حيث يمكن تجربة الحرف اليدوية بطريقة استثنائية، ويستقبل زواره من أيام السبت إلى الخميس بدءاً من الساعة 9 صباحاً وحتى الساعة 10 ليلاً، وفي يوم الجمعة بدءاً من الساعة 2 ظهراً وحتى 10 مساءً.

بيت القهوة

يقدم بيت القهوة في قَصر الحِصن تجربة ثقافية من خلال تسليط الضوء على مراحل وتقاليد تحضير القهوة العربية التي تنفرد بها الإمارات، ويمكن زيارة بيت القهوة خلال الأيام من السبت إلى الخميس من الساعة الواحدة والنصف ظهراً وحتى الخامسة عصراً، أما بالنسبة ليوم الجمعة، فمن الساعة الرابعة عصراً وحتى السابعة والنصف مساءً.

موسم الشتاء في الحصن

يقوم بيت قَصر الحِصن باستضافة عدد من المطاعم ومحلات البيع التي تقدم العديد من العروض لزوارها، حيث تم افتتاح فعالية موسم الشتاء في يوم الاثنين 6 فبراير، ويمكن للزوار من كافة الأعمار زيارتها طيلة أيام الأسبوع من الساعة الرابعة عصراً وحتى الحادية عشر ليلاً.

نرشح لك قراءة هذه المقالات:

تذاكر قصر الحصن

إن الدخول إلى بيت الحرفيين والأماكن العامة حول قَصر الحِصن مجاني، لكن حضور الأنشطة والفعاليات يتطلب الحصول على تذاكر إما عن طريق الموقع الإلكتروني لقصر الحِصن، أو من شباك التذاكر، ويختلف سعر التذاكر بحسب الفعالية المراد حضورها، حيث يتم توضيح أسعار التذاكر عندما تقوم الجهات المنظمة بالإعلان عن الورشات والفعاليات التي تقيمها.

تذاكر قصر الحصن

وبهذا تم التعرف من خلال هذا المقال على الانشطة والفعاليات في قصر الحصن ابوظبي 2023 المتنوعة والمناسبة لكافة الأعمار والتي تقام على مدار أشهر السنة.

اقرأ أيضًا:

الأسئلة الشائعة

ما هو أقدم مبنى في قصر الحصن؟

ما هو أقدم مبنى في قصر الحصن؟
إن أقدم مبنى في قصر الحصن هو البناء الداخلي الذي يتكون من البرج.

هل الدخول إلى قصر الحصن مجاني؟

هل الدخول إلى قصر الحصن مجاني؟
إن الدخول مجاني إلى الأماكن العامة الخارجية من قصر الحصن، أما حضور الفعاليات والأنشطة فيتطلب حجز تذاكر مدفوعة الأجر.

هل يمكن لكافة الأعمار حضور أنشطة قصر الحصن؟

هل يمكن لكافة الأعمار حضور أنشطة قصر الحصن؟
نعم تقام العديد من الفعاليات في قصر الحصن والتي تكون متاحة لكافة الأعمار، لكن بعضها يتطلب أعمار محددة.

المراجع

[1]qasralhosn.aeقصر الحصن09/03/2023

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *